قصة الأخوة الثلاث يبحثون الأميرة

مقدمة عن القصة

قصة الأخوة الثلاث يبحثون الأميرة هي قصة جميلة للأطفال مقدم لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي علي أروع وأجمل قصص أطفال.

قصة الأخوة الثلاث يبحثون الأميرة تحكي عن ثلاث أخوة يخرجون للبحث عن أميرة كل واحد بمفرده ويفشل الإخوة الكبار ولكن الأخ الأصغر… هل يا ترى فعلها أم لا؟ هذا ما سنعرفه في القصة بالأسفل.

قصة الأخوة الثلاث يبحثون الأميرة
قصة الأخوة الثلاث يبحثون الأميرة

القصة

كان هناك تاجر ثري يعيش في قرية بعيدة، ولديه ثلاثة أبناء. قرر الابن الأكبر أن يسافر خارج القرية للعمل وكسب المال.

اعترض التاجر على فكرة ابنه قائلا: “يا بني، لا ينقصنا شيئا هنا، فلماذا تريد الذهاب إلى الخارج؟”. لكن الابن الأكبر أبى أن يتراجع عن قراره، فحصل على كل ما يحتاجه لرحلته عبر البحر.

بعد بضعة أيام من السفر وصل الابن الأكبر إلى ميناء في الخارج، وهناك لاحظ لوحة خشبية معلقة تقول: “من يستطيع إنقاذ الأميرة المخطوفة سينال نصف المملكة كجائزة”.

اقرأ أيضا : قصة الإوزة العجيبة.

قرر الابن أن يحاول الفوز بهذه الجائزة الضخمة، فذهب للقاء الملك.

قال الملك: “إن لم تستطع إنقاذ الأميرة خلال ثمانية أيام، سأعدمك! احرص على تذكر ذلك”. وافق الابن على هذا الشرط.

بدأ الابن الأكبر في البحث عن الأميرة في كل مكان لكنه فشل في كل مرة، وبعد ثمانية أيام تم إعدامه.

اقرأ أيضا : قصة لص لا يكذب.

بعد بضعة أيام أخرى، سافر الابن الأوسط أيضا للخارج بحثا عن الثراء والمغامرة ووصل إلى نفس الميناء وحاول أيضا إنقاذ الأميرة لكنه فشل وتم إعدامه أيضا.

بعد مرور أيام عديدة ولم يعد الأخوين، قرر الابن الأصغر أن يسافر هو الآخر إلى الخارج للبحث عن إخوته.

وبعد يومين من السفر وصل إلى نفس الميناء، وخمن حينها ما حدث لأخويه، فقرر أن يحاول بدوره إنقاذ الأميرة، لكن الأخ الأصغر كان يتمتع بذكاء أكبر من إخوته.

اقرأ أيضا : قصة قرد مسبب المشاكل.

وعندما ذهب للقاء الملك وافق الابن الأصغر أيضا على نفس الشروط التي وافق عليها أخواه مع الملك.

ثم التقى الابن الأصغر بامرأة عجوز تعيش مع ابنها في بستان القصر، استمعت المرأة إلى قصة الابن الأصغر، وقالت له إنها تستطيع مساعدته مقابل أجر.

كانت تلك المرأة تعرف أسرار الأميرة وطلبت من الابن الأصغر أن يحصل على تمثال لأسد ذهبي فارغ من الداخل يمكنه الجلوس فيه لأنه عندما سيكون بداخل الأسد سيعزف بعض الموسيقي وهنا سيعتقد الجميع أنه تمثال أسد ذهبي سحري.

اقرأ أيضا : قصة ذهاب الطيور في نزهة.

وبالفعل صنع الابن الأصغر تمثال الأسد الذهبي وجعل به ثقب صغير كي يرى من خلاله، وذهبت المرأة العجوز إلى الملك ومعها تمثال الأسد الذهبي، وفرح الملك كثيرا برؤية هذا الشيء الجميل.

أمر الملك المرأة بترك الأسد في القصر، لكنها رفضت قائلة إن سيدها سيعاقبها، وبعد إلحاح الملك وافقت على ترك الأسد معه ليلة واحدة ثم تأخذه منه في الصباح ووافق الملك على ذلك.

أخذ الملك الأسد إلى قصره بفرح وفي هذا الوقت اكتشف الابن الأصغر وجود باب سري تحت إحدى السجادات يؤدي إلى قبو وشاهد هذا من خلال الثقب الصغير الذي صنعه.

اقرأ أيضا : قصة خداع الأسد.

بعدها نزل الملك إلى القبو فوجد قصرا آخرا كبيرا، وفيه اثنتا عشرة فتاة متشابهة وأظهر الملك لهن الأسد الذهبي ففرحن به كثيرا.

طلبن منه أن يتركه معهن، لكن الملك رفض قائلا إنه وعد بإعادته، وفي هذا الوقت بدأ الابن الأصغر يعزف الموسيقى من داخل الأسد، فتجمعت الفتيات حول الأسد وبدأن يلهون ويلعبن.

وأثناء هذا الوقت الممتع وفجأة صاحت إحدى الفتيات: “أميرتي”، فأجابتها إحدى الفتيات الأخريات.

اقرأ أيضا : قصة الأرنب والثعلب العراف.

وهنا عرف الابن الأصغر من هي الأميرة بينهن، فهي التي لديها وردة في شعرها وشامة على خدها.

وفي اليوم التالي أعاد الملك ذلك الأسد إلى المرأة العجوز وفي اليوم الثالث ظهر الصبي في البلاط الملكي ويمكن للملك بسهولة رؤية السعادة على وجهه.

وقال الابن الأصغر للملك:- لقد وجدت الأميرة.

فقال الملك بتعجب:- كيف هذا؟

اقرأ أيضا : قصة الأسد والقرد.

وكان الملك شديد الذهول فقال الابن الأصغر حينها:- هناك في قصرك سجادة جميلة جدا وتحتها يوجد باب قبو وفي هذا القبر توجد اثنتا عشرة فتاة جميلة واحدة منهم الأميرة من فضلك  نادى عليهم جميعا.

وعندما أستدعى الملك الفتيات وبسبب الوردة والشامة تمكن الابن الأصغر من التعرف عليها بسهولة وكان التاجر فخورا جدا بابنه ووفقا للشرط كافأه الملك بنصف المملكة.

اقرأ أيضا : قصة غراب يريد أن يصبح طاووس.