قصة الماعز السحري قاهر النمور قصة قصيرة للاطفال

مقدمة القصة

قصة الماعز السحري قاهرالنمور تعد قصة قصيرة للاطفال الصغار يقدمها لكم موقع حكايات أطفال الذي يقدم لكم قصص أطفال مكتوبة باللغة العربية وتتميز ببساطة الأسلوب وسهولة فهم القصص.

وتعد قصة الماعز السحري قاهر النمور قصة قصيرة للاطفال من نوع قصص الحيوانات للأطفال التي تكون أحداث القصة تدور حول مواقف وحكايات خيالية بين الحيوانات .

قصة الماعز السحري قاهرالنمور قصة قصيرة للاطفال
قصة الماعز السحري قاهرالنمور قصة قصيرة للاطفال

القصة

كان يا ما كان ، كان هناك فيل وماعز في الغابة وكانوا أصدقاء أعزاء ، كان الفيل يخاف من أي شيء في الغابة وكانت الماعز تحاول أن تشجع الفيل علي أن يتجاوز هذه المخاوف ولكن الفيل لم يستطع أن يتجاوز هذه المخاوف .

كان الفيل يظن دائماً أن هناك نمر سيهاجم عليه ويقتله ، فكرة الماعز كيف عليها أن تساعد صديقها الفيل لكي يتغلب على مخاوفه .

وفي يوم من الأيام ذهب الفيل والماعز إلى البحيرة ليشربوا الماء وأثناء ما كنت الماعز تشرب من البحيرة كان الفيل بدلاً من أن يشرب الماء كان خائف ويراقب ما حوله لأنه كان يشعر بوجود نمر حولهم وأثناء ما كان يلتفت وينظر شاهد نمر بالقرب من البحيرة وكان يتجه إليهم وحينها فكر الفيل في الهروب وأثناء هروبه أوقفته الماعز وقالت له : صديقي ، يمكن لنمر أن يمسك بنا بسهولة حتى لو ركضنا بأقصى سرعتنا ، لذلك أبقي معي هنا ولا تخف أنا سأتولى الأمر .

إقرأ أيضاً : قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال .

ومع ذلك كان الفيل لا يزال خائف ، ثم حدث كما توقع الفيل ، كان النمر يقترب من البحيرة أكثر وأكثر وعلى الفور قفزة الماعز علي ظهر الفيل وقالت بشجاعة : هيا ، تحرك أذهب إليه .

أعتقد الفيل بأنه لا يوجد مفر من ذلك فبدأ بالمشي ناحية النمر وتظاهر بالشجاعة وكأنه لا يخاف من النمر وعندما شاهد النمر كل من الفيل والماعز قال لهما بكل غرور وتكبر : كيف تجرؤ أنت وهو على ذلك ، هل ستهجمون علي أم ماذا ؟ .

فقالت الماعز : توقف عن التكبر ، فأنا حتى الآن قد قتلت 99 نمر وإذا قتلتك سيصل الرقم إلى 100 وبذلك سأكون قد حققت حلمي .

وحين سمع كلام الماعز تراجع إلى الخلف مصدوم وبدأ يفكر في كلام الماعز وبدأ بالخوف قليلاً .

وقال النمر وهو مندهش : ماذا ، قتلتي 100 نمر .

بدأت الماعز تغلق عينيها وتقول بعض الكلمات الغير مفهومة وحينما شاهد النمر ما تفعله الماعز هرب مسرعاً والخوف يملأ قلبه .

تفاجأ الفيل لما شاهدة بعينية وقال للماعز حينها وهو مندهش : صديقتي ، كيف حدث ذلك لقد أخفتي النمر حقاً .

فأجابه الماعز بكل غرور قائلة : لقد تدربت على ذلك كثيراً ، وقد أعطتني الطبيعة هذه الشجاعة ومكنتني من أن أقتل 99 نمر متوحش . لذلك ، قلت لك كن شجاع لأن لا يمكنك العيش في هذه الغابة وأنت خائف .

وأصبح الفيل بعد ذلك شجاع من بعد أن سمع قصة الماعز .

إقرأ أيضاً : قصة أم شريك التي سقها الله بدلو ماء من السماء لتشرب قصص اطفال اسلامية .

وفي نفس الوقت كان الثعلب يشاهد النمر وهو يجري مسرعاً ويظهر عليه ملامح الخوف .

فناداه الثعلب وقال له : أيها الملك من ماذا تهرب ؟ من الذي يخيفك في هذه الغابة ؟

فقال له النمر : توقف عن التكلم ، لقد قابلت ماعز وتملك قوة خارقة ، فإنها قتلت 99 نمر حتى الآن وهي تريد أن تكمل العدد إلى 100 لذلك هربت منها وأنا أركض أتمنى أن لا تلحق بي .

قال النمر هذا الكلام وهو خائف جداً ، فضحك الثعلب وقال له : يمكن أن تكون الماعز ذكية ، لابد أنها خدعتك ، هل يمكن لماعز تأكل العشب أن تقتل 99 نمر ؟ هذا مضحك جداً ، لا يمكن أن يكون هذا صحيح لأن هذا عكس الطبيعة .

فقال النمر بكل غضب : أنت تضحك لأنك لا تفهم الأمر ، سوف ترى هذا بعينك .

فقال الثعلب : دعك من ذلك أيها الملك ولا تخف ، سنذهب معاً وسأتولى الأمر .

ثم مشي الثعلب لوحدة بينما ظل النمر واقف في مكانة فعلم الثعلب أن النمر لا يزال خائف .

فقال الثعلب لنمر : ما بك أيها الملك ؟ سنذهب معاً بكل تأكيد يجب أن تثق بي وأنا أعدك أن لا أخونك فثق بي .

ثم ذهب كلاهما إلى البحيرة وعندما شاهدة الماعز مصاحبة الثعلب لنمر من بعيد فهمت كل الأمر وفي الحال أراد الفيل الهرب مرة أخرة .

فأوقفته الماعز مرة أخرى وجلست على ظهر الفيل كالمرة السابقة وحين اقترب الثعلب منهم قالت الماعز لثعلب : أيها الثعلب لقد أحسنت عملاً وأنجزت ما اتفقنا عليه أحضرت النمر رقم 100 لكي أقتله وهذا أمر جيد بالنسبة لك لأني سأدعك تأكله بعد أن أقتله .

وبدأت الماعز بإغلاق عينيها وبدأت في نطق بعض الكلمات الغير مفهومة .

وفي نفس الوقت أعتقد النمر بأن الثعلب قد خدعة وأحضره للماعز لكي يقتله وفي الحال وجه النمر لثعلب ضربة بمخالبه وقتله على الفور ، ثم هرب النمر في الحال ودون أن يفكر .

وبعدها عاش الفيل والماعز حياتهم بسلام ومن دون خوف .

إقرأ أيضاً : قصة سفينة القراصنة والكنز المفقود قصص اطفال قبل النوم طويلة .