قصة تعلم لغة الحيوانات قصص اطفال طويلة

مقدمة عن القصة

قصة تعلم لغة الحيوانات هي من قصص اطفال طويلة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروفة بتقديم ونشر أفضل قصص قبل النوم للأطفال.

تعتبر قصة تعلم لغة الحيوانات بأنها من قصص اطفال طويلة تحكي عن شاب يتعلم لغات الحيوانات فكيف ستساعده في حياته هذا ما سنعرفه بالأسفل في قصة من أجمل قصص اطفال عربية طويلة وممتعة للأطفال.

قصة تعلم لغة الحيوانات قصص اطفال طويلة
قصة تعلم لغة الحيوانات قصص اطفال طويلة

القصة

كان هناك مزارع يدعي محمود يعيش في قرية صغيرة في أحد الممالك الكبيرة وكان محمود يعاني من صعوبة الحياة على الرغم من عمله بكل جد في زراعة أرضه.

رزق محمود وزوجته بولد بعد انتظار وقت طويل وأطلقوا عليه اسم ياسر وكان ياسر مركز اهتمام من أبيه وأمه.

فكر محمود بان ابنه عليه أن يتعلم ويحصل على أفضل التعليم بدلا من أن يعمل بالزراعة وبناء على رغبة الأب جهز ياسر نفسه للبدء في طلب العلم.

قام محمود ببيع بقرته من أجل أن ينفق المال على دراسة ابنه وأعطى محمود المال لابنه ياسر وأرسله إلى المدينة.

وبعد مرور عام كامل من الدراسة عاد ياسر إلى القرية مع العلم بأن لا يوجد في القرية من هو متعلم لذلك شعر والد ياسر بالسعادة لأن ابنه نجح في الدراسة فسأله في ذلك اليوم :- ابني العزيز ماذا تعلمت في المدينة؟

فرد عليه ياسر :- يا أبتي لقد تعلمت لغة الضفادع.

وعندما سمع محمود كلام ابنه ياسر تفاجأ وقال له أجهدت نفسك لكي تتعلم لغة الضفادع في نهاية المطاف وقد بعت البقرة لأرسلك إلى المدينة لتتعلم شيء كهذا، هل هذا ما حققته؟

لقد طفح الكيل توقف عن دراستك وأبقى هنا واعمل معي في الزراعة.

قام ياسر بمساعدة أباه في بعض الأعمال الزراعية وفي يوم من الأيام أراد ياسر العودة إلى الدراسة فذهب إلى أبيه وقال له بلطف :- يا أبي أريد أن أعود إلى المدينة لأكمل دراستي.

فرد عليه أباه قائلا بكل حزم :- لا حاجة لذلك ما درسته إلى الآن يكفي.

وحين رأت أم ياسر ابنها حزين أقنعت زوجها أن يوافق على إرسال ياسر إلى المدينة مجددا لكي يتمكن من متابعة دراسته.

وافق محمود بعد الكثير من النقاش وأعطى المال لابنه وأرسله مجددا إلى المدينة لأنه لا يحب أن يرفض طلب لزوجته.

وبعد مضي فترة قصيرة مرض ياسر وعاد إلى بيت أبيه فسأله أباه مجددا :- هل تعلمت شيء مفيد هذه المرة.

اقرأ أيضا : قصة بوق سحري قصص اطفال طويلة.

فأجاب ياسر :- نعم يا أبي لقد أصبحت خبيرا في فهم لغة الكلاب.

غضب محمود وصرخ قائلا :- من يريد فهم لغة الكلاب والضفادع هل هذا مفيد حقا.

بقي ياسر في المنزل حتى تم شفائه وبعد ذلك عاد مجددا إلى المدينة ليكمل المدة الدراسية وأعطى محمود بعض المال لابنه وأرسله إلى المدينة مجددا.

وبعد فترة من الوقت أكمل ياسر دراسته وعاد إلى البيت وقبل أن يسأله أباه قال ياسر بسعادة :- يا أبتي هذه المرة تعلمت لغة الأسماك.

فرد عليه ناصحا إياه :- يا ياسر هذه الدراسات ليس لها فائدة لنا ما درسته إلى الآن كاف أوقف دراستك واعمل كمزارع مع وأبقى هنا.

سمع ياسر كلام أبيه وعمل كمزارع وراح يحرث الأرض ويساعد والده في الزراعة.

اقرأ أيضا : قصة الأذن السحرية قصص اطفال طويلة.

وفي يوم من الأيام وبينما كان ياسر مشغولا بزراعة الأرز جاء إليه رجلان وقالا له :- أيها الولد نريد أن نذهب إلى العاصمة حيث قصر الملك لأن الملك يريد أن يعين بعض الوزراء الجدد ونحن ذاهبون لهذا الغرد ولكن نحن لا نعرف الطريق إلى هناك إذا أرشدتنا علي الطريق سنقدم لك المال مقابل ذلك.

بعد أن سمع ياسر هذا الكلام بدأ يفكر في الأمر ثم أعجبته الفكرة وذهب معهم وبعد السير لفترة من الوقت ولأن الطقس حار في الظهيرة جلس الجميع يستريح قرب بركة ماء.

وحينها سمع ياسر المحادثة التي جرت بين اثنين من الضفادع في بركة ماء وفي تلك المحادثة امسك ضفدع منهم حبة دواء وقال للآخر :- هذا دواء سحري هل تعلم لو أن زوجة عمدة القرية المجاورة التي على وشك الموت أخذت هذا الدواء فسوف تشفى في الحال.

فقال الضفدع الآخر :- أنا لا أصدقك.

فقال الضفدع الأول :- أنا لا أهتم إن كنت تصدقني أم لا لقد قلت لك ما أعلم.

اقرأ أيضا : قصة جشع التاجر قصص اطفال طويلة.

بعد ذلك قفز الضفدعين في بركة الماء تاركين حبة الدواء هذه فذهب ياسر ببطء وأخذ الدواء ووضعه في جيبه.

وبعد أن أخذ الجميع قسطا من الراحة وأكلوا فقاموا ليتابعون رحلتهم ومع حلول المساء وصلوا إلى القرية التي تحدث عنها الضفادع.

فكروا في قضاء ليلتهم في فندق صغير في تلك القرية ولكن عندما وصلوا إلى الفندق لم يستمع صاحب الفندق إلى كلامهم ولم يلقي لهم أي اهتمام لأنه كان يريد المغادرة للبحث عن طبيب لزوجة عمدة القرية لسوء حالتها الصحية.

وبعد أن علم ياسر بذلك وقبل أن يغادر صاحب الفندق قال ياسر لصاحب الفندق :- أنا الطبيب الذي تحتاجه تعال معي ودعنا نذهب إلى بيت عمدة القرية.

وحين وصلوا إلى بيت عمدة القرية كانت هنالك سيدة عجوز فاقدة للوعي وتحتضر وفي الحال قام ياسر بإخراج حبة الدواء من جيبه ووضعها في فمها وسكب القليل من الماء فيه.

وبعد مدة قصيرة استعادت السيدة وعيها وجلست على السرير وأثنى الجميع ياسر على ما قام به. وشكر عمدة القرية ياسر كثيرا كونه أنقذ حياة زوجته من الموت.

اقرأ أيضا : قصة أشباح مزعجة قصص اطفال طويلة.

وعندما علم بأنهم ذاهبون إلى العاصمة قام بتقديم لهم كل ما يحتاجونه أثناء السفر كشكر لما فعله ياسر.

وفي اليوم التالي تابع الرجال الثلاث رحلتهم من جديد ولان عمدة القرية رتب لهم أمور سفرهم وصلوا إلى القرية المجاورة بسرعة ومن دون متاعب.

وبعد ذلك حان موعد الطعام فذهبوا إلى مكان يستريحون فيه ويأكلمون الطعام وعندما بدأ الجميع بالخلود إلى النوم بدأت مجموعة من الكلاب تنبح بصوت مزعج.
فقال أحد الرجال :- كلاب غبية إنهم يعكرون علينا صفوة نومنا.

فقال له ياسر :- لا تتحدث عن الكلاب هكذا أنهم يساعدوننا كثيرا وهم الآن يحذروننا من أن اللصوص سيأتون إلى هنا فقد قاموا بسرقة كل المسافرين من قبلنا لذلك هذه الكلاب تحذرنا الآن.

تفاجأ الرجلان وقالا :- هل هذا صحيح أنه غريب حقا!؟

فقال ياسر :- الحيوانات لا تكذب الحيوانات تقول الحقيقة فقط.

وبعد ذلك دخل اللصوص إلى مكان نومهم في الليل ولأن جميع المسافرين كانوا مستيقظين بسبب تحذير ياسر لهم بفضل الكلاب امسكوا باللصوص جميعا ولم يهرب أحد منهم.

اقرأ أيضا : قصة البخيل مع الكريم قصص اطفال طويلة.

فشكر الجميع ياسر على ما قام به وفي اليوم التالي بدأت الرحلة مجددا وبعد فترة من السير توقفوا في طريق سفرهم ليشربوا الماء من أحد الأنهار.

بدأت الأسماك في ذلك النهر تتكلم فسمع ياسر كلامهم وقال لأصحابه :- الأسماك تتحدث بخصوصنا ويقولون بأن أحدنا سيصبح وزير للملك.

شعر الرجلان بسعادة حينما سمعوا ذلك وبدأوا يتخيلون أنفسهم وزراء حقا وحينما وصل الجميع إلى قصر الملك قام الملك بتعيين ياسر وزيرا من دون أن يختبره.

لأن الملك قد وصل إليه بان ياسر أنقذ حياة السيدة العجوز وهو من كان سببا في القبض على اللصوص لذلك كان الملك قد قرر مسبقا أن يعين ياسر وزيرا.

وبعد ذلك علم والد ياسر بالأمر وقال :- لقد تعلمت من ابني بأن ما نتعلمه لا يضيع هباء.

ودعا لابنه بدوام التوفيق والسعادة وأدرك أنه كان على خطأ عندما كان يرفض إرسال ابنه ياسر ليتعلم.

اقرأ أيضا : قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص اطفال طويلة.