قصة خدم المساء قصص أطفال قبل النوم

مقدمة عن القصة

قصة خدم المساء هي من قصص أطفال قبل النوم المقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم أجمل قصص أطفال قبل النوم.

تعتبر قصة خدم المساء أنها من قصص أطفال قبل النوم تتكلم عن ضيف في منزل يستيقظ في المساء ليشاهد الكثير من الخدم في نفس المنزل وسيتفاجأ بحقيقة هؤلاء الخدم وسنتعرف علي كامل التفاصيل في قصة من أفضل قصص أطفال قبل النوم.

قصة خدم المساء قصص أطفال قبل النوم
قصة خدم المساء قصص أطفال قبل النوم

القصة

ذات مرة كان هناك تاجر يدعى سلمان ويعيش في إحدى القرى وفي يوم من الأيام ذهب مع تاجر إلى قرية أخرى كانت على الجانب الآخر من الغابة.

بعد انتهاء سلمان من العمل اضطر إلى أن يعود إلى المنزل بمفرده وبينما كان يمر بالغابة ذهب في الطريق الخطأ ولحسن حظه وصل إلى قرية أخرى في وقت متأخر من المساء.

كانت قرية صغيرة وفي بداية تلك القرية كان هناك بيت قديم فذهب سلمان إلى هذا البيت وطرق الباب ثم جاء رجل مسن وفتح الباب.

فقال له سلمان :- لقد أضعت الطريق إلى قريتي وقد حل المساء هل يمكن أن أنام الليلة في منزلك؟

نظر الرجل المسن إلى سلمان بتمعن وقال له :- هل أنت ابن فؤاد وهل زيزون هي قريتك؟

وحينها تفاجأ سلمان وقال له :- نعم كيف عرفت كل ذلك؟

فقال الرجل المسن :- أنا صديق أبيك منذ الطفولة فبعد زواجي جئت إلى منزل أهل زوجتي في هذه القرية، في تلك الأيام كان أبوك يشبهك تماما تذكرت أبيك حين رأيتك أتيت في الوقت المناسب سيكون في الغد حفل عائلي ويمكنك أن تعود إلى قريتك بعد الاستمتاع معنا في هذا الحفل.

وبعد أن قال له ذلك أخذ سلمان إلى الحمام حتى يأخذ حمام وبعدها قدم له العش وحينها شعر سلمان بالتعب الشديد بسبب الرحلة الطويلة وشعر بالنعاس بعد أن أكل ذلك العشاء ثم ذهب إلى الغرفة التي جهز له الرجل المسن ونام على الفور.

وفي منتصف الليل سمع بعض الضوضاء واستيقظ من فراشه لأنه شعر بأن الكثير من الناس كانوا يسيرون هنا وهناك في جميع أرجاء المنزل.

وأيضا شم رائحة طعام يطبخ في البيت فوجئ سلمان وخرج من الغرفة وفي غرفة أخرى كان الرجل المسن ينام مع زوجته وأولاده وكان الجزء المتبقي من المنزل صاخب جدا.

كان هنالك الكثير من الناس في المنزل حيث كان هناك عدد قليل من الناس ينظفون الأرضية وآخرون يجلب أكياس من المواد الغذائية الثقيلة من مكان ما وامرأتان تطبخان مواد غذائية مختلفة.

اقرأ أيضا : قصة الأعمى والأصم قصص أطفال قبل النوم.

لم يكن أحد يرى سلمان عندما كان يمشي بينهم فقال سلمان :- من أنتم ولماذا تقومون بكل هذا؟

ولكن لم يرد عليه أي أحد ولم يستمعوا إليه انشغلوا بالعمل فاعتقد سلمان أنه من غير المجدي أن يسأل الناس فذهب إلى الرجل المسن وأيقظه من نومه وقال له :- هناك الكثير من الناس في المنزل حيث إنهم يقومون بأعمال مختلفة في المنزل وهذا أمر غريب جدا لماذا لا تقوم بفعل أي شيء؟

فقال الرجل المسن :- هل استيقظت الآن؟ أعتقد أنك لن تستيقظ لأنك كنت متعب جداً على العموم سأخبرك، منذ زمن بعيد كان هذا البيت هو أحد البيوت لأحد الملوك السابقين هؤلاء هم عبيده وعندما توفي الملك وأيضا مات جميع هؤلاء الأشخاص ولكنهم لم يتخلوا عن هذا البيت وخلال أي مهرجان أو أي احتفالات أخرى يأتون إلى هذا البيت ويقومون بجميع الأعمال المنزلية حيث إنهم ينظفون ويزينون المنزل ثم يغادرون بعد ذلك ولقد شعرنا بالخوف في البداية ولكن الآن نشعر بأن كل شيء طبيعي ونحن لم نعد نفكر في الأمر.

فقال سلمان بكل تعجب واندهاش :- حقا! يا إلهي! أهم أشباح إذا!

اقرأ أيضا : قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص أطفال قبل النوم.

وصرخ سلمان خائفاً ثم قال له الرجل العجوز :- لا داعي للخوف يا ولدي حيث إنهم أشباح مسالمون ولم ولن يضروا أحدا من قبل اذهب ونام بسلام.

عاد سلمان إلى غرفته وحاول النوم ولكنه لم يستطع النوم حيث إنه شعر بالغيرة من عائلة الرجل المسن لأن هؤلاء الأشباح يبذلون كل هذا الجهد من دون مقابل.

فقال سلمان لنفسه :- كم هم إذا كانت أشباح مسالمة لماذا لا أستفيد منه.

خرج سلمان من الغرفة حيث وجد تلك الأشباح أنها أنهت معظم الأعمال وكان هناك أشباح فتيات ترسم تصميمات على الأرض بغرض الزينة بينما كانت أشباح الرجال تزين الأبواب.

فقال سلمان للأشباح :- هل أنتم حمقى لقد مضى زمن طويل منذ وفاة الملك فلماذا لا زلتم تأتون إلى هذا المنزل فتعالوا إلى منزلي وساعدوني لان في هذا المنزل لا أحد يعتني بكم ولا يدفع لكم مقابل العمل.

لم تستمع الأشباح إلى كلماته وكانوا يقومون بكل الأعمال المتبقية وبعد قول هذا عدة مرات تعب سلمان وأصبح غاضب جدا.

فضرب شبح في شكل رجل مسن على ظهره وقال له :- أنت أكبرهم في السن لماذا لا تجيبني على الأقل.

وعلى الفور توقفت جميع الأشباح عن العمل واتجهت نحو سلمان وقاموا بحمل سلمان والقوة خارج المنزل حيث أصيب سلمان بالأذى وعانى من آلام شديدة في الظهر وأغمي عليه وفي الصباح استيقظ ولم يجد أي شبح هناك راح يصرخ بصوت عالي.

وعند سماع صراخ سلمان ذهب إليه جميع أفراد العائلة وسألوه عن الذي حدث فقال سلمان للرجل المسن :- لقد مدحت هؤلاء الأشباح وقلت إنهم لن يؤذوا أحدا فلقد طردوني من المنزل في الليلة الماضية.

فهم الرجل المسلم أن شيء ما سئ قد حدث من جانب سلمان فقال له :- ما قلته لك أمس كان صحيح اعتقد أن هؤلاء الأشباح ربما اعتقدوا أن طردك من المنزل سيكون جيدا بالنسبة لنا وأنك شخص سئ.

وبعد سماع كلام الرجل المسن شعر سلمان بالخجل وذهب إلى قريته دون الاحتفال معهم.

اقرأ أيضا : قصة الأمير في رحلة قصص أطفال قبل النوم.

قصة خدم المساء قصص أطفال قبل النوم