قصة رجل كعكة الزنجبيل قصص ديزني مكتوبة

مقدمة عن القصة

قصة رجل كعكة الزنجبيل هي من قصص ديزني مكتوبة بأسلوب بسيط على موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يقدم دائما كل ما هو جديد وجيد في عالم قصص الأطفال.

تعتبر قصة رجل كعكة الزنجبيل بأنها من قصص ديزني مكتوبة وتحكي عن رجل خبز الزنجبيل تم صنعة من قبل امرأة عجوز ولكنه أصبح يتحرك وبدأ يهرب قبل أن تأكله العجوز وبدأت المطاردة وبدأ أشخاص آخرين ينضمون للمطاردة ولكن النهاية صادمة وسوف نتعرف على كامل التفاصيل في القصة

قصة رجل كعكة الزنجبيل قصص ديزني مكتوبة
قصة رجل كعكة الزنجبيل قصص ديزني مكتوبة

القصة

في زمن بعيد عاشت امرأة عجوز مع زوجها في منزل صغير قديم ولم يكن لدى العجوزان أولاد وكان يشعر العجوزان بالوحدة فقررت المرأة العجوز أن تصنع ولدا من خبز الزنجبيل.

فقال المرأة لزوجها :- يا زوجي العزيز سوف أصنع رجلا من خبز الزنجبيل.

جهزت كل شيء ثم خلطت العجينة بعناية وبدأت بتشكيله لتصنع رجل كعكة الزنجبيل في أفضل صوره.

وضعته العجوز ليخبز في الفرن وانتظرت قليلا ثم أخرجته من الفرن وكانت رائحته شهية ثم أضافت حلوى السكر لتصنع له شعرا وفما وقطع الحلوى للعينين وبعض الكرز للأزرار.

وبعد أن انتهت تماما قفز رجل خبز الزنجبيل هاربا ذهلت العجوز لرؤيته يهرب ويقول :- لا تأكليني.

ثم قفز رجل كعكة الزنجبيل هاربا من الشباك ولاحقته المرأة العجوز وهي تقول له :- توقف.

ورجل خبز الزنجبيل يقول وهو يهرب :- أنا اركض مثل الريح ولن يدركني أحد لأنني رجل خبز الزنجبيل.

ركضت المرأة العجوز خلفه لكنها لم تستطع اللحاق به وما زال يركض رجل خبز الزنجبيل وركض والمرأة العجوز لا تزال تلاحقه وتأمره بالتوقف.

وفي تلك الأثناء رأتهم البقرة وعندما اقترب منها رجل خبز الزنجبيل قالت البقرة :- رائحتك طازجة للغاية ويبدو أنك جاهز للأكل الآن.

اقرأ أيضا : بائعة الكبريت قصص ديزني مكتوبة.

فقال رجل كعكة الزنجبيل للبقرة :- لقد هربت من العجوز ولا يوجد مشكلة في أن أهرب من بقرة سمينة مثلك وبالتأكيد أستطيع الهرب منك أيضا.

وبدأت البقرة في مطاردة الرجل الصغير ولكنه بدأ في الركض بسرعة كبيرة وهو يقول :- أنا أركض مثل الريح ولن يدركني أحد لأنني رجل خبز الزنجبيل.

ركضت البقرة وراء رجل خبز الزنجبيل ومعها العجوز ولكنه لم يستطيعوا اللحاق به واستمر رجل خبز الزنجبيل في الركض وسريعا ما التقى بخنزيرة في طريقه فقال له الخنزيرة أيضا :- أنت تبدو لذيذا لذلك أريد أن التهمك في الحال.

فقال رجل كعكة الزنجبيل وهو يركض :- حاولي جاهدة أيتها الخنزيرة ولن تستطيعين اللحاق بي فأنا هربت من العجوز ومن البقرة وبالتأكيد أستطيع الهرب منك أستطيع ذلك بكل تأكيد لأنني اركض مثل الريح ولن يدركني أحد لأنني رجل خبز الزنجبيل.

انضمت الخنزيرة للعجوز والبقرة ليطاردوا الرجل خبز الزنجبيل لكنهم لم يستطيعوا اللحاق به وظل ركض رجل خبز الزنجبيل مستمر ويركض بسرعة وفي تلك الأثناء رأته الدجاجة فقالت الدجاجة لرجل خبز الزنجبيل :- أوه يا لك من وجبة سوف أمسك بك وأطعمك لصغاري.

ركضت الدجاجة خلف رجل خبز الزنجبيل وأثناء ذلك قالت :- تبدو صالحا للأكل في العشاء سآخذك للمنزل واطعمك لصغاري أيها الصغير.

فقال لها رجل كعكة الزنجبيل :- لقد هربت من العجوز وهربت من البقرة وهر من الخنزيرة وأستطيع الهرب منك أيها المخلوق الصغير أستطيع ذلك بسهولة فأنا اركض مثل الريح ولن يدركني أحد لأنني رجل خبز الزنجبيل.

ركضت الدجاجة خلف رجل خبز الزنجبيل مع الآخرون وهي أيضا لم تستطع اللحاق برجل خبز الزنجبيل.

اقرأ أيضا : قصة عقلة الإصبع قصص ديزني مكتوبة.

كان رجل خبز الزنجبيل فخورا جدا بنفسه ويقول بثقة :- يا لها من مجموعة بطيئة.

واستمر في الركض حتى رأى نهر لذلك توقف وخاف أن يبتل من الماء وبدأ يلتفت هنا وهناك بالقرب من النهر حتى رأى ثعلبة تشرب الماء من النهر وعندما رأته الثعلبة قالت :- يا لها من وجبة رائعة وخفيفة علي المعدة اليوم.

وبدأت الثعلبة أيضا بالركض خلف رجل خبز الزنجبيل ولكنها قالت له :- تعال إلى هنا أيها الشاب هل يمكننا أن نكون صديقين إن لم تمانع.

هذه أول مرة يسمع فيها رجل خبز الزنجبيل مثل هذا الكلام لذلك كان سعيدا جدا وقال بفرح :- حسنا بكل سرور يا سيدتي لا أمانع ولكن بشرط واحد.

فقالت الثلعبة :- تفضل يا سيد خبز الزنجبيل.

قال لها رجل كعكة الزنجبيل :- هل تساعدينني في عبور النهر؟

فقالت الثعلبة :- أجل أيها الشاب ولم لا؟

شعر رجل خبز الزنجبيل بالراحة والاطمئنان وبعدها قالت له الثعلبة :- هيا يا سيد خبز الزنجبيل اركب على ظهري سأساعدك لتعبر النهر.

ركب رجل خبز الزنجبيل على ظهر الثعلبة المخادعة وبعد أن وصلوا معا إلى الضفة الأخرى قامت الثعلبة بقذف رجل خبز الزنجبيل في الهواء وفتحت فمها الكبير وهكذا ابتلعته.

وبعدها نظرت الثعلبة المكارة بالنظر إلى المجموعة التي كانت تطارد رجل خبز الزنجبيل وقالت لهم بكل سخرية :- بالتأكيد كان لذيذا للغاية.

وكانت هذه نهاية رجل كعكة الزنجبيل بعد مطاردة طويلة ولم يستطيع أحد أن يأكله إلا بالخديعة والمكر لذلك احذر من أصحاب الكلام المعسول يا صديقي الصغير.

اقرأ أيضا : قصة جاك ونبتة الفاصولياء قصص ديزني مكتوبة.