قصة سؤال الملك قصص نوم للأطفال

مقدمة عن القصة

قصة سؤال الملك هي من قصص نوم للأطفال يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بنشر أفضل قصص نوم للأطفال وقصص أطفال بصفة عامة.

وتعتبر قصة سؤال الملك بأنها من قصص نوم للأطفال وتحكي عن ملك أراد أن يوظف أمين عام للمملكة فسأل سؤال لم يستطيع فهمه إلا رجل واحد فما هو السؤال سنتعرف على التفاصيل في الأسفل في قصة مميزة من قصص نوم للأطفال

قصة سؤال الملك قصص نوم للأطفال
قصة سؤال الملك قصص نوم للأطفال

القصة

في قديم الزمان كان هناك ملك وكان يدعى منصور ويحكم أحد الممالك العظيمة وفي يوم من الأيام مرض الأمين العام لتلك المملكة وتوفي وبقي مكانه شاغر.

وبدأ الملك يبحث عن شخص ذكي يمكن أن يحل محل مكان الأمين العام وخطرت على باله فكرة وأعلن أنه سوف يسأل سؤالا ضمن امتحان شفوي ومن يجيب عن هذا السؤال سيعين في منصب الأمين العام.

في بداية الأمر ظن طلاب المدارس أنهم أذكياء وأنهم من الممكن أن يجيبوا عن هذا السؤال وكذلك أيضا فكر المعلمون في الأمر وكلهم ذهبوا إلى قصر الملك وكما فكر الباحثون أيضا أنهم يمكن أن يجاوبوا عن هذا السؤال بكل سهولة وكما فكر التجار أيضا في الأمر بما أن عملهم يتضمن الحساب فإنه يؤهلهم أن يجيبوا عن هذا السؤال فذهب جميع هؤلاء إلى قصر الملك.

وهناك طلب الضباط في قصر الملك من الجميع الذين جاءوا ليجاوبوا عن الامتحان أن يقفوا صفا واحدا وبعد أن وقفوا صفا واحدا أعطوا كل واحد منهم ورقة وقلم.

وهناك كان ينتظر الجميع بكل قلق أن يسأل الملك سؤاله حتى يتمكنوا من الإجابة عليه كان الكل مهتم أن يعرف ما هو السؤال الذي سوف يسأله الملك لذلك كان الكل ينتظر بشوق وشغف كبير.

وبعد فترة صغيرة قرع أحد رجال الملك الطبل ليخبر الناس حان وقت الامتحان وبعدها قال الملك فليستمع الجميع إلى سؤالي بكل دقة إذا قمنا بطرح العدد 4 من العدد 12 فما هو الناتج اكتبوا الإجابة على ورقة بيضاء وأعطوني الإجابة وانا سوف أعلن في الحال من هو الفائز بعد انتهاء الامتحان.

وبعد ذلك جلس الملك على كرسيه وراح الكل يقول إنه سؤال سهل جدا وكانوا يتوقعون أنه سيكون سؤالا صعب للغاية ولكن هل هو سهل حقا كما يعتقدون؟

وبدأ الجميع يكتب إجابته على ورقة من دون تأخير وهو طرح 4 من 12 والناتج هو 8 والجميع كتب نفس الإجابة وذهبوا واحد تلو الآخر إلى الملك لكي يعطيه إجابته وكانت إجابة الجميع متطابقة وهي أن الناتج هو العدد 8.

الطلاب والأساتذة والباحثون والتجار كلهم كانت إجابتهم متطابقة وقد أخذ الملك وقته وهو يتفحص الإجابات ثم قال الملك أن الإجابة خطأ وأمر الجميع أن ينصرفوا.

وبعد ذلك بقي شخص واحد لم ينصرف ويدعى وليد ثم أعطى ورقته للملك فقال له الملك حين رأى الورقة :- أنت لم تكتب شيء على الورقة.

فقال وليد :- سيدي الملك أنا مزارع بسيط أنا أزرع الأرض وهي مصدر رزقي ولست متعلم حتى أستطيع القراءة والكتابة.

فقال الملك :- لكن لماذا أتيت إلى الامتحان؟

فقال وليد :- سيدي أنت قد أعلنت أن الامتحان سوف يكون شفوي لذلك أتيت إلى هنا لكي أجيب عن السؤال.

أعجب الملك بكلام وليد فقال له الملك :- إذا ما هي الإجابة يمكن أن تجيب عن السؤال الآن.

فقال وليد :- إذا طرحنا العدد 4 من العدد 12 فالناتج هو صفر.

أعجب الملك بإجابة وليد ومن دون تردد عينه بمنصب الأمين العام للمملكة وعندما علم الناس بذلك راح الجميع يقول إن الملك قد فقد صوابه وكيف له أن يعين شخص امي لا يستطيع القراءة أو الكتابة كامين عام للمملكة هذا لا يعقل وهذا ضرب من الجنون ولم يحدث من قبل.

وحين سمع الملك كلام الناس قال لوليد :- أنت قلت إذا طرحنا العدد 4 من العدد 12 فالناتج هو صفر اشرح هذا للناس.

فأجاب وليد على الملك فقال :- سيدي أنا أدركت أمرا مختلف في الامتحان، بشكل عام إذا طرحنا العدد 4 من العدد 12 فالناتج هو 8 أي شخص يعرف هذا ولكن حين فكرت بالأمر أدركت المعنى الحقيقي لسؤالك وهو أن مملكتنا تعتمد كثيرا على الزراعة وأن لدينا 12 شهر في السنة ومن بين هذه الأشهر يمتد موسم المطر 4 أشهر فقط وإذا لم تمطر في موسم المطر الذي يستمر 4 أشهر فإن الناتج سيكون صفر ولهذا أجبت على سؤالك بشكل مختلف عن بقية الناس هنا.

وحينها صفق له الجميع وأثنوا على ذكائه ونتيجة لذلك حصل وليد على تقدير الناس واحترامهم في جميع أرجاء المملكة.

اقرأ أيضا : قصة عن صديق السوء قصص نوم للأطفال.

قصة سؤال الملك قصص نوم للأطفال