قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال

مقدمة القصة

تعد قصة شبح الغابة والرجل الفقير بأنها حكاية خرافية للاطفال من تصنيف قصص أطفال قبل النوم والتي يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المخصص لنشر قصص أطفال مكتوبة هادفة لبناء شخصية الطفل بشكل صحيح وتفيدة بالمعلومات وتزيد من إدراكه وتنشط عقل الطفل.

وتعتبر قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال وهي من قصص خيالية لا واقعية تقصد المرح والضحك لذلك نضعها في تصنيف قصص أطفال قبل النوم وأيضاً بها شيء من إلا واقعية فتعد من صنف قصص خيالية .

قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال
قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال

القصة

ذات مرة كان هناك تاجر يدعي حسان كان لديه محل صغير في نفس القرية التي يعيش فيها نظراً إلى أن لديه عائلة كبيرة فإن الأموال التي يكسبها لم تكن كافية لتلبية احتياجات أسرته وبالرغم من أنفاقه للمال بعناية وحكمة وحرصت على عدم إهداره فيما يمكن الاستغناء عنه في الحياة اليومية .

اعتاد حسان إحضار الخضار المطلوب من المدينة ولكنه بدلاً من أنه يجب عليه استئجار عاربة لإحضار الخضروات إلى منزلة فقد كان يحمل الخضار على رأسه ويعود إلى المنزل سيراً على الأقدام .

وأثناء سيره في الطريق الرئيسي كان يتوجب عليه دفع ضريبة على الخضار التي كان يحمله لذلك كان يمشي عبر الغابة لتجنب دفع الضريبة .

وفي أحد الأيام أشتري حسان الخضار ووضعها في كيس الخيش وقام بحمل الكيس وغادر وأثناء ما كان يسير عبر الغابة للعودة إلى المنزل ، ولكن الحيوانات البرية كان يكثر تواجدها في طريق الغابة هذا .

وكان الناس أيضاً تقول أن الأشباح تتواجد بكثرة في نفس الغابة الذي كان يمشي فيها عائداً إلى منزلة وعلى الرغم من علم حسان بكل تلك الأمور إلا أنه كان يسلك هذا الطريق كل يوم بقليل من الشجاعة ليوفر المزيد من المال .

وبعد المشي مسافة قليلة في تلك الغابة وبين الأشجار الكثيفة قفز شبح من شجرة فجأة وظهر أمام حسان وفي تلك اللحظة قال له الشبح سوف أبتلعك في هذه اللحظة ثم اقترب الشبح من حسان وعند رؤية هذا الشبح تظاهر بالشجاعة وأنه ليكن خائف بالرغم من أن كان يشعر بالرعب من داخله وتمالك نفسه وقال لشبح : هل أنت الشبح ، أعتقد أنك إبرة كيس الخيش .

قال حسان ذلك دون مبالاة وحين سمع الشبح هذا الاسم تفاجأ وقال : من هو هذا إبرة كيس الخيش لم أسمع عنه من قبل أين يقيم ؟

قال حسان : لا تقلق ، أنه لا يعيش في هذه الغابة بل هو خارجها ويتمتع بقوة هائلة لا يمكن أن تتخيلها أبداً .

فقال الشبح : هل هو أخطر مني هيا أخبرني الحقيقة .

فقال حسان : أنت فقط شبح يمكنك فقط ابتلاع وأكل أشخاص مثلي ولكن إبرة كيس الخيش ليس كذلك يمكنه طعن أي شخص وتعذيبه ، أنه خطير أكثر مما تتصور .

أصبح الشبح غاضب جداً من حسان لأنه لم يخاف الشبح ويخاف أكثر من إبرة كيس الخيش .

فقال الشبح : لماذا تطلق عليه إبرة كيس الخيش هل هذا اسمه الحقيقي أم ماذا ؟.

فقال حسان : أن اسمه الحقيقي هو دانيال لكنه اعتاد علي وخز الجميع بإبرة كيس الخيش لذلك يطلق عليه الناس إبرة كيس الخيش .

فقال الشبح : أرني أين يوجد إبرة كيس الخيش هذا على الفور .

قال حسان : يعيش في مكان ما خارج الغابة ، سوف يغضب عندما يراك وسيعذبني أيضاً معك ، فإذا كنت مهتماً كثيراً بمقابلته فلنفعل شيء واحد وهو أني سأضعك في كيس الخيش الذي أحمله وسأوصلك إلى مكان تواجد إبرة كيس الخيش هذا ، لكن هناك شرط واحد وهو عليك أن تبقي صامت في الداخل ولا تتكلم أبداً مهما يحدث .

إقرأ أيضاً : قصة الشبح المفترس الذي يحب العمل قصص خيالية للاطفال .

وافق الشبح علي كل شروط حسان وعلى الفور قام حسان بتفريغ الكيس من الخضراوات وطلب من الشبح الدخول في الكيس وحذرة مرة أخرى بأن لا يصدر أي صوت مهما يحدث ومن ثم قام حسان بأغلاق الكيس بأحكام ، وذهب إلى قريته مرة أخرى وهو يحمل الكيس الذي بداخله الشبح على كتفه .

هذه المرة ذهب علي الطريق الرئيسي بدلاً من المرور حول الغابة وفي الطريق أوقفه ضابط الضرائب وسأله عن ما الذي يوجد في هذا الكيس .

أنزل حسان الكيس على الأرض وقال : أنا صاحب متجر ، فأنا أخذ التمر الهندي وأشتريه ثم أعود به إلى قريتي ثم أقوم ببيع هذا التمر الهندي في قريتي .

فقام ضابط الضرائب بدس إبرة كيس الخيش في الكيس بقوة أربع مرات وأعتقد أنه التمر الهندي وقام بتقدير وزن الكيس وطلب من حسان دفع رسوم جنية واحد .

قام حسان بدفع المبلغ وأخذ كيس الخيش وذهب إلى المكان الذي أحتفظ فيه الخضار بالغابة ثم وضع الكيس وقام بفتحه ثم خرج الشبح من الكيس أخيراً وقال حسان لشبح : هل رأيت كم هي قاسة إبرة كيس الخيش لقد وخزك 4 مرات فقط لأني دفعت له المال لولا ذلك كان يشكك أكثر من هذا بكثير .

فقال الشبح : لم أستطع تحمل الألم عندما وخزني 4 مرات من الجيد أنك أخبرته بأن هناك تمر هندي في الكيس بدلا من أن يراني ، لقد أنقذه حياتي لذلك أطلب ما تريد وسأفعله لك .

فقال حسان : أن دخلي قليل علي تلبية احتياجاتي من فضلك أعطني مال وسأكون ممتن لك .

فقال الشبح : إذا أحفر تحت هذه الشجرة ستجد ما تريد .

واختفى الشبح وغادر وبعد ذلك بدأ حسان في الحفر أسفل الشجرة حتى وصل إلى كنز ثمين ، أخذ الكنز في كيس الخيش وعاد للبيت ، وعاش حسان مع عائلته في سعادة وسرور بفضل الله ثم هذا الكنز .

إقرأ أيضاً : قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة .