حكاية اطفال | قصة لمسة الملك الذهبية

مقدمة عن القصة

قصة لمسة الملك الذهبية هي حكاية اطفال رائعة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي على أجمل حكايات وأروع قصص أطفال.

وتعد قصة لمسة الملك الذهبية بأنها حكاية اطفال رائعة وهي قصة الملك مايدس الذي يحب الذهب كثيرا حتى تمني أن كل شيء يلمسه يتحول إلى ذهب فتحققت أمنيته فماذا حدث يا ترى؟ هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

حكاية اطفال | لمسة الملك الذهبية
حكاية اطفال | لمسة الملك الذهبية

القصة

منذ قرون عديدة كانت توجدة مملكة جميلة وكان يحكمها ملك اسمه مايدس وكان يقال إن لديه ذهب كثير ويمكنه أن يشتري أي شيء.

كان يحب ذهبه جدا لكن لم يتمكن أحد من رؤية هذا الذهب وتساءل الناس أين يمكن أن يخبأ ذهب كثير هكذا؟

والحقيقة أن الملك مايدس كان يحتفظ بذهبه في قبو آمن وكان يذهب كل يوم ليعد قطع الذهب والنقود وكان هذا يثير دهشة الملكة ودائما ما تضحك وتقول :- عزيزي لا تعد الذهب كل يوم ماذا لو اختفى فجأة؟

فقال الملك :- لا تمزحي في هذا أبدا ألا تعلمين ما قيمة الذهب؟ انظري إلى العقد الذهبي الذي ترتدينه أليس جميلا؟ ألا ترين كيف يلمع؟

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الساحرة الشريرة والحبيبان.

فقالت الملكة :- إنه جميل بالفعل لكن بالرغم من جماله لا يمكنه أن يشتري السعادة.

فقال الملك :- الذهب يشتريه كل السعادة انتي لا تفهمين لا يوجد ما هو في جمال الذهب.

لم تتفق معه الملكة لكنها علمت أن الكلام معه لن يفيد وازداد حب الملك للذهب كل يوم ومن شدة هذا الحب سمى ابنته ذهبية.

كان مايدس يحب ذهبية وكانت ذكية وترى الجمال في أصغر الأشياء وكانت دائما ما تخبر والدها وتقول :- أبي اقترب وشاهد جمال هذه الورود يا له من يوم جميل انظر إلى لمعان الندى على الحشائش.

فقال مايدس :- أنه ليس في لمعان الذهب لن تفهمي يا عزيزتي هيا اذهبي للعب.

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الثور والضفادع.

تماما مثل أمها لم تفهم ذهبية كيف يكون الذهب أجمل من الورود وبمرور الوقت بدأ الملك في قضاء المزيد من الوقت في القبو وحده ويعد الذهب مرارا وتكرارا.

وبعد عدة أيام احضر الحراس رجلا غريبا ليقابل الملك وكان يرتدي ملابس بسيطة ولاحظ الملك أن الرجل كان حافيا فقال مايدس للحراس :- من يكون هذا الرجل؟

فقال أحد الحراس :- مولاي وجده هائما في الشوارع وقال إنه تائه ولا يعرف أين يبيت.

فقال مايدس :- لابد إنه من مملكة بعيدة تقول تائه دعوة يبقى هنا سيكون ضيفا عندنا حتى نجد له بيته.

وبمرور الأيام عرف الملك أن الرجل يدعى سليناس ولكنه لم يعرف أن سليناس كان صديقا مقربا من ساحر الغابة وأقام سيليناس في القصر طويلا وكان يعامل باحترام وكل طلباته كانت مجابة.

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة العملاق الأناني.

وبعد أسابيع عرفوا مكان بيته وحان وقت رحيل سيليناس وفي الليلة التالية كان الملك جالس في القبو يطمئن على الذهب وفجأة ظهر له رجل فتعجب مايدس كثيرا وقال :- ماذا؟ لا أصدق من تكون ولماذا أنت هنا؟

فقال الرجل الذي ظهر من العدم :- أنا ساحر الغابة يا مايدس.

فقال مايدس :- وكيف تعرف اسمي أنت هنا لسرقة ذهبي.

فقال ساحر الغابة وهو يضحك :- وماذا سأفعل بالذهب؟ لا قيمة لها أنا هنا كي أشكرك.

فقال مايدس :- تشكرني! على ماذا؟

فقال ساحر الغابة :- سيليناس هو صديقي العزيز واعلم أنك اعتنيت به أنا معجب بحسن ضيافتك وأتيت إلى هنا لأحقق لك أي أمنية أخبرني ماذا تتمنى؟

لم يصدق مايدس ما سمع يمكنه أن يطلب أي شيء وعرف ماذا سيطلب فقال مايدس وهو في حيرة كبيرة :- أريد سفينة من الذهب لا بل قصرا من الذهب لا هذا لن يكفيني لحظة اعرف ماذا سيسعدني أعطني لمسة الذهب، أتمنى أن كل ما المسه يتحول للذهب النقي.

فقال ساحر الغابة :- سأحقق لك الأمنية مع شروق شمس الغد أي شيء تلمسه سيتحول لذهب نقي لكن لا تنسى هذا لن يسعدك أبدا لأن الذهب لا يشتري كل السعادة.

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الحذاء الأحمر.

فألقى الساحر علي مايدس تعويذة وغادر فضحك مايدس وقال :- كيف لشخص مثله أن يفهم قيمة الذهب سأصبح أغنى واسعد رجل على الأرض.

لم يتمكن مايديس من النوم وكان ينتظر الصباح بفارغ الصبر وقد أتى الصباح.

كان متحمسا لتجربة اللمسة الذهبية وقال مايدس :- سأكون مرتاحا جدا لو نمت في سرير من الذهب أنا أكثر البشر حظا.

وبدأ مايدس في لمس كل شيء أمامه ويقول :- لن اضطر لإخفاء ذهبي بعد الآن سأذهب إلى الخارج وسأجعل القصر كله يلمع.

سار مايدس في الممرات وهو يلمس كل شيء أمامه وذهب إلى الحديقة وحول كل الأشجار والنباتات إلى ذهب وقال :- ياه! لقد تعبت كثيرا هذا رائع علي أن أحول كل المملكة إلى ذهب علي أن أذهب في موكبي لأظهر لمستي الذهبية للجميع لكنني جائع سآكل شيئا أولا.

كان هناك فاكهة وسمك ولحم وملذات كثيرة على الطاولة في انتظار الملك فجلس مايدس وقال :- إنها وليمة هذا يبدو لذيذا.

وعندما امسك مايدس بكوب الماء تفاجأ وقال :- ماذا؟ أين ذهب الماء وما الذي يحدث؟

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الحمار الكسول.

أصيب مايدس بالصدمة والخوف وبدأ يلمس كل شيء على الطاولة ويراقب في رعب كل شيء يتحول إلى ذهب صلب وقال لنفسه :- ماذا سآكل الآن ماذا سأشرب الذهب لا يؤكل ولا يشرب هل سيموت أغنى ملك من شدة الجوع؟

كان مايدس حزينا ظل ينظر إلى الطعام الذي أصبح بلا فائدة وفجأة رأى ابنته قادمة من الحديقة وقبل أن يتمكن من التفكير لمس مايدس ابنته وتحولت ذهبية إلى تمثال صغير ولا مع من الذهب.

جميلة لكن بلا حياة لا تتنفس ولا تتحرك وكان مايدس مصدوما ويبكي لان ذهبية لم تعد معه فظل يبكي ويقول :- لا أصدق ماذا فعلت؟ كيف سأكون سعيدا بعد الآن؟ ذهبية طفلتي الصغيرة قولي شيئا.

امتلأت عيناه بالدموع وركض مايدس نحو القبو وطلب المساعدة من ساحر الغابة وعندما شاهده ساحر الغابة قال :- ما الأمر أيها الملك؟ ولماذا تبدو حزينا؟ لم يمر طويلا على تحقيق أمنيتك هل تريد شيئا آخر؟

فقال مايدس وهو يبكي :- أرجوك أنا نادم على أفعالي ما فائدة الأمنية التي حرمتني من ابنتي الوحيد؟ ماذا سأفعل بطعام من الذهب؟ أنه لا يؤكل وماذا سأفعل بماء من الذهب؟ أنه لا يشرب، أغلى شيء عندي هو ابنتي والآن لا تتكلم ماذا أفعل بهذا الذهب؟ إذا لم أراها تضحك أمامي أنا أرجوك خذ كل ما لدي من ذهب خذ مني كل شيء ولكن أعد لي ابنتي ذهبية مرة أخرى أنا أفهم الآن الذهب لا يشتري كل السعادة.

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الجندي المثابر.

فقال ساحر الغابة :- أيها الملك مايدس لقد تعلمت درسا مهما في الحياة، الذهب يفنى المهم فعلا هو الحب الذي نقدمه لمن حولنا أنه لا يموت ولا ينتهي، خذ هذه الزجاجة أنها ممتلئة بالماء السحري انثر بعض القطرات على كل ما تحول إلى ذهب وهو سيعكس تأثير لمستك.

قال مايدس بفرحة كبيرة :- شكرا أشكرك يا صديقي.

أسرع مايدس إلى ابنته ونثر عليها قطرات من الماء السحري وبدأت تتحرك ضمها بين ذراعيه وقالت ابنته :- أبي ماذا حدث هنا؟

فقال مايدس :- لا شيء يا ابنتي أنا سأصلح كل شيء.

نثر مايدس الماء على كل شيء تحول إلى ذهب لقد سئم رؤية اللمعان وكان مشتاقا لملمس الخشب وذهب إلى الحديقة مع ابنته وبدأ في نثر الماء على الشجر والنباتات والورود.

ولأول مرة في حياته يشعر مايدس بجمال الطبيعة وقال لابنته :- ذهبية انظري أن الورود في غاية الجمال إنه يوم جميل انظري كيف يلمع الندى على الحشائش؟

ضحكة ذهبية وقالت :- أجل أراه يا أبي.

وبعد أن عاد كل شيء إلى طبيعته جلس مايديس على مائدة الطعام مع ابنته وزوجته وأكل من كل شيء كان أمامه.

لم يشعر مايدس بلذة الطعام هكذا من قبل وكان يروي عطشه بكأس بعد كأس من الماء وكانت ابنته وزوجته سعيدتين لسعادته.

لم يذهب مايدس إلى قبو الذهب مجددا وقضى وقته مع العائلة واستمتع بالأشياء الصغيرة والبسيطة حوله وهكذا كان أغنى واسعد إنسان على الأرض.

اقرأ أيضا : حكاية اطفال | قصة الوعاء السحري.