قصة الجرس السحري قصة ما قبل النوم

مقدمة عن القصة

قصة الجرس السحري هي قصة ما قبل النوم يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المشهور بأنه يحتوي على أفضل قصص قبل النوم للأطفال.

تعتبر قصة الجرس السحري بأنها قصة ما قبل النوم تحكي عن تاجر ملح يخسر الملح بسبب المطر ولكن يحصل علي جرس سحري وسوف نتعرف على كامل التفاصيل في واحدة من أفضل قصص ما قبل النوم.

قصة الجرس السحري قصة ما قبل النوم
قصة الجرس السحري قصة ما قبل النوم

القصة

في قديم الزمان كان هناك تاجر يدعى عمار وكان يسكن في إحدى القرى وكان عمار ينتمي إلى عائلة فقيرة وكان لديه زوجة واثنين من الأولاد.

كانت مهنته مقتصرة على بيع الملح ولكنه كان يجني فقط القليل من المال وكان معتاد على أن يضع أحمال الملح على ظهر حماره ويذهب لبيع الملح في القرى المجاورة.

وبعد أن يبيع أحمال الملح كان يعود إلى بيته مع حلول المساء وكان على عمار أن يعبر بالقرب من شجرة تين عملاقة يسكنها شبح طيب حتى يتمكن من الوصول إلى القرى المجاورة كان هذا الشبح لا يؤذي أحد.

وفي يوم من الأيام أخذ عمار حماره وذهب ليبيع الملح كعادته ولم يكن يعلم ما يخبئه له هذا اليوم.

قبل أن يعبر شجرة التين العملاقة بدأ المطر يهطل بغزارة فذابت احمل الملح على ظهر الحمار بسبب ماء المطر وخسر عمار أحمال الملح بالكامل بفعل ماء المطر.

لم يكن لديه المال لكي يشتري الملح من جديد فمن سيعطيه المال ليشتري الملح من جديد؟ فشعر عمار بالحزن الشديد وجلس تحت الشجرة وراح يبكي ويندب حظه على ما حصل معه.

وعندما شاهد الشبح ما حدث مع عمار نزل من أعلى الشجرة وظهر أمام عمار وراح يواسيه وقال له :- لماذا تبكي وما هي مشكلتك؟

خاف عمار حين رأى الشبح أمامه فقال له الشبح :- لا تخف سوف أساعدك وأهون عليك همومك أنا أعلم ما تعانيه من التعب يوميا فانا أراقبك يوميا وانت تسعي علي رزقك لذلك سوف أعطيك جرس سحري وفي كل صباح عليك أن تقرع هذا الجرس ومن ثم سوف تحصل على خمسة قطع ذهبية اجمع هذه النقود وقم باستثمارها ولكن هناك شيء هام عليك ألا تخبر أحدا بأن هذا الجرس هو جرس سحري حتى ولو كانت زوجتك فيجب ألا يعلم أحدا بخصوص هذا الجرس.

ثم تركه الشبح وعاد إلى أعلى الشجرة ومنذ ذلك الوقت أصبح عمار سعيد وقام عمار بتقسيم الخمس عملات الذهبية الذي سوف يحصل عليها يوميا بأن يخصص قطعتين من الذهب فقط كافية له ولعائلته ويمكن أن يخبئ الثلاث قطع المتبقية وهكذا عاش حياته.

وفي فترة عام واحد دفع ما عليه من الديون وبنى منزلا كبيرا وكان ذلك المنزل من أجمل المنازل في القرية.

وفي يوم ما لم يجد عمار الجرس السحري في غرفة النوم فشعر بالقلق ونادى علي زوجته وسألها فأجابت قائلة :- ظننت أنه بلا فائدة لذلك قمت ببيعه مع بعض الأغراض القديمة.

فقال عمار لزوجته بغضب :- لقد اقترفت خطأ كبيرا.

فقالت زوجته :- أنت تعلم متولي في القرية المجاورة لقد بعته له علي أنه من الخردة ولكن لماذا تريد هذا الجرس القديم؟

اقرأ أيضا : قصة أماني البخلاء قصة ما قبل النوم.

لا يستطيع عمار أن يخبر زوجته كما حذره الشبح من أن عليه أن لا يخبر أحدا لذلك لم يخبرها بأي شيء.

وفي الحال ذهب إلى منزل في القرية المجاورة وقابله وأخبره أن زوجته قد باعت الجرس بالخطأ كما وقال له أنه سيدفع له المال مقابل أن يعيد له الجرس.

علم متولي بائع الخردة أن هنالك شيء ما يخفيه عمار عنه وعن قصة الجرس وبدأ يفكر عن اللغز وراء هذا الجرس.

فقال متولي لعمار :- أتفهم ما قلته ولكن أنا لا أعيد أي شيء اشتريته كما أن زوجتي أحبت الجرس وتريد أن تبقيه في المنزل وكذلك أنا أريد هذا الجرس في منزلي.

وأصر متولي على عمار أن يخبره بالحقيقة وعلم عمار أن متولي يريد أن يعلم السر وراء الجرس وأدرك أنه غير قادر على إقناع متولي.

فقال عمار له:- لقد خبأت خمسة قطع من الذهب بداخل الجرس لذلك أتيت إليك حتى استعيد الجرس.

فقال متولي متعجباً :- هل خبأت النقود داخل الجرس وهل تريد مني أن أصدق هذا الكلام؟

ثم ضحك متولي على كلام عمار فقال له عمار :- إن كنت تصدقني أم لا فهذا لا يعنيني فهل تقبل الرهان علي أن أخرج من الجرس 5 عملات ذهبية؟

وحينها شكك متولي في الأمر ودخل إلى المنزل ليبحث عن النقود في الجرس ولكنه أدرك أنه لا يوجد مكان في الجرس يمكن تخبئة النقود فيه وحينها أدرك أن عليه أن يقبل التحدي والرهان ويحصل على المال أيضا من عمار.

فقال متولي لعمار :- لا يمكن أن تخدعني بكلامك هذا فإذا لم تأخذ النقود من الجرس فسوف تخسر هذا هو الرهان وكم تريد أن يكون عدد العملات للرهان؟

اقرأ أيضا : قصة الصدق دليل النجاة قصة ما قبل النوم.

فقال عمار :- بأنه يراهن على 10 دنانير سيعطي عشرة دنانير ويكون الجرس من نصيب متولي إذا خسر الرهان ومتولي سيعطي 10 دنانير بالإضافة إلى الجرس إذا خسر الرهان أيضا.

وأضاف عمار قائلا :- لقد حل المساء الآن سوف أعود في الصباح وننفذ الرهان أمام الناس.

وافق متولي على ذلك ولم ينام متولي ليلته تلك لأنه كان يبحث في كل زاوية من الجرس على مكان يمكن أن يقوم عمار بتخبئة فيه النقود ولكنه لم يجد شيء.

وفي الصباح علم الناس عن قصة الرهان واجتمعوا أمام بيت متولي وعندما وصل عمار قام متولي بامسك الجرس وأعطاه إلى عمار أمام الناس.

فقام عمار بإمساك الجرس وقام بقرع ورن الجرس وفي الحال خرجت منه خمس قطع من الذهب وسقطت على الأرض ربح عمار الرهان وخسر متولي ذلك الرهان أيضا.

ثم أعاد متولي الجرس لعمار وقدم له نقود الرهان وهي 10 دنانير ولكن عمار رفض المال وقال له :- لا أريد نقود الرهان أنفقها على المحتاجين من الفقراء وأتمنى لك حياة سعيدة.

وبعد ذلك عاد عمار إلى البيت والسرور يملأ قلبه.

اقرأ أيضا : قصة صراع على الحكم قصة ما قبل النوم.