قصة خطة إرجاع الحمل قصص اطفال قصيرة

مقدمة عن القصة

قصة خطة إرجاع الحمل هي من قصص اطفال قصيرة مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يتضمن أجمل قصص اطفال قبل النوم وتحكي هذه القصة عن رجل يشتري حمل صغير ويسبب له مشاكل فيقرر أن يتخلص منه وبعد فترة يندم علي ذلك فيخطط لحيلة كي يعيده فماذا حدث وما هي التفاصيل هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة خطة إرجاع الحمل
قصة خطة إرجاع الحمل قصص اطفال قصيرة

القصة

في قديم الزمان كان هناك زوجان يدعيان أندرو ودينا ويعيشان في إحدى القرى وكان أندرو يحب الطعام كثيرا وكان دائما يحب أن ينوع في أطباق الطعام.

وعلى الرغم من أن دينا كانت طباخة ماهرة لكن أندرو لم يكن طبخها لذلك اعتاد أن يذهب إلى القرى المجاورة بدلا من أن يبقى في البيت.

وكان يلبي دعوة الأقارب في القرى البعيدة إذا علم أن هنالك وجبة طعام سوف تقدم في الوليمة فكان يغيب عن البيت عشرة أيام أو خمسة عشر يوما وكان الدين تبقى في البيت لوحدها وتشعر بالملل الشديد.

اقرأ أيضا : قصة عن شخص سيء قصص اطفال قصيرة.

وفي يوم من الأيام بينما كان أندرو عائدا إلى البيت بعد أن زار العديد من القرى وأكل ما طاب له من الطعام.

قالت له زوجته:- أنت تذهب إلى القرى المجاورة وتتركني هنا لوحدي أنني أشعر بالضجر ولكن أعرف أنك لن تتوقف عن هذا لذلك اشتري لي حيوانا أليفا جرو أو قطة أو خروفا يكون رفيقي في هذا البيت.

أدرك أندرو أنه لا يجب عليه أن يتجادل مع دينا وذهب إلى السوق واشترى حملا صغيرا وكان نحيفا جدا.

أعطاه لدينا وقال لها حينها:- لقد اشتريت لك حملا صغيرا كما ترغبين ومن الآن لن تشعري بالملل وأنت تعتني به.

اقرأ أيضا : قصة صنع الذهب من الطين قصص اطفال قصيرة.

وبعد ذلك علم أندرو أن هنالك حفلة عشاء لأحد الأصدقاء في القرية المجاورة فذهب دون تأخير.

شعرت دينا بالسعادة مع الحمل الصغير ولكن ذلك لم يدم طويلا وبدأ ذلك الخروف يذهب إلى حقول الجيران وبدأ الجيران يوبخون دينا لان الحمل كان يخرب مزارعهم وكما أيضا كان يفسد حدائقهم ويخرب كل شيء.

وبدأت المشاكل تزداد يوما بعد يوم بسبب ذلك الحمل الصغير وبعد أن عاد أندرو إلى البيت قالت له دينا وهي غاضبة:- لا أستطيع أن اعتني به بعد الآن يمكن أن تبيعه وإلا سوف يطردنا الجيران من هنا ونخسر بيتنا.

اقرأ أيضا : قصة الفأس الذهبية والفأس الفضية قصص اطفال قصيرة.

فكر أندرو في الأمر وأخذ الحمل الصغير إلى المقبرة إلى شخص يدعى بارك وكان بارك يقوم بدفن الموتى في المقبرة وكان هذا عمله.

وحين وصل إليه قال له أندرو:- يا صديقي أنت تأخذ المال مقابل الدفن وبما أنني سوف أموت يوما ما بكل تأكيد ولا يوجد مفر من ذلك وأنت تعلم أنه ليس لدي ما تقدمه لك لذلك أرجوك أن تقبل هذا الحمل الصغير مقدما وحين أموت يكون هو أجرك.

وافق بارك وأخذ الحمل الصغير وبعد ثلاثة أشهر شعر أندرو بالملل فذهب إلى المقبرة وهناك وجد الخروف الصغير وقد أصبح سمينا جدا.

اقرأ أيضا : قصة إناء الطعام السحري قصص اطفال قصيرة.

وحين رأى ذلك تفاجأ أندرو إذ كيف لهذا الحمل الصغير أن يصبح سمينا هكذا وفكر أنه ممكن أن يكون أصبح سمينا بسبب كثرة الرعي وشعر بالندم لأنه أعطى الحمل لبارك من دون مقابل.

وفكر أنه لأحد أن يخمن أو يتوقع متى يمت ومن الحماقة أن يعطيه شيئا قبل أن يموت وقرر أن عليه أن يسترد الحمل الصغير وراح يفكر.

وفي المساء جاء إلى بيت بارك وقال له حين وصل إلى بيته وكله ثقة أنه سوف يأخذ الحمل :- صديقي غدا هي رحلتنا فجهز كل شيء تحتاجه من أجل الرحلة.

اقرأ أيضا : قصة الأميرة انستازيا قصص اطفال قصيرة.

فقال بارك:- أية رحلة وإلى أين؟ ولماذا؟ ومن قال ذلك؟

وقال أندرو حينها:- على عكس التوقعات إن على أن أغادر هذه القرية لقد وصفت دواء لابن أحد الجيران الذي كان يعاني من الحمى ولسوء حظي تدهورت حالته.

فقال بارك:- ولماذا على أن أغادر معك؟ أنت من يريد أن يغادر؟

فأجاب أندرو:- على حسب اتفاقنا، حين أموت عليك أن تدفنني وأنا أعطيتك الحمل الصغير مقابل ذلك ألا تذكر؟

اقرأ أيضا : قصة عن الخيانة للأطفال قصص اطفال قصيرة.

غضب بارك حين سمع كلام أندرو وقال له في غضب:- هل على أن آتي معك بسبب هذا الحمل الصغير؟ خذه وأغرب عن وجهي في الحال.

شعر أندرو بالسعادة وكان ينتظر أن يسمع تلك الكلمة من بارك فأخذ الحمل الصغير وغادر مسرع إلى بيته.

اقرأ أيضا : قصة القط الماكر قصص اطفال قصيرة.