قصص خيالية للاطفال | قصة أمنية الحائك

مقدمة عن القصة

قصة أمنية الحائك هي من قصص خيالية للاطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي علي أجمل قصص قبل النوم للأطفال.

وتعتبر قصة أمنية الحائك بأنها من قصص خيالية للاطفال وتحكي عن حائك يصنع الملابس ولكن مغزله انكسر وذهب للغابة لكي يحضر الأخشاب فوجد سيد الغابة وقال له إن يتمنى أمنية فماذا كانت الأمنية وما نتيجتها هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصص خيالية للاطفال | قصة أمنية الحائك
قصص خيالية للاطفال | قصة أمنية الحائك

القصة

كان هناك حائك يعيش في قرية وكان رجلا بسيطا حيث كان يقوم كل يوم من الصباح حتى المساء بحياكة الملابس فهذه كانت وسيلته لكسب رزقه.

لكن مغزله قد أصبح قديما للغاية وذات يوم أثناء غزله للملابس انكسر مغزله فجأة ومن الصعب الآن صنع مغزل جديد يحتاج إلى الخشب.

ولجمع الخشب أخذ الحائك فأسه وتوجه للغابة رأى الحائك الكثير من الأشجار ولكن لم تعجب أيا من أخشابها فاستمر في السير إلى أن وصل إلى غابة كثيفة.

اقرأ أيضا : قصة حيلة الأرنب الذكي قصص خيالية للاطفال.

وهناك رأى شجرة عملاقة أعجب الحائك بخشب هذه الشجرة بمجرد رؤيتها وفكر أنه يستطيع صنع مغزل قوي باستخدام خشب هذه الشجرة.

وقد يستخدمه لسنوات عديدة وعندما كان الحائك يستعد لقطع الخشب سمع فجأة صوتا يتحدث من الشجرة ويقول:- انتظر.

أنزل الحائك الفأس ورأى سيد الغابة وقال سيد الغابة:- يا بني لا تقطع هذه الشجرة فأنا أقيم هنا.

قال الحائك:- يا سيد الغابة أنا حائك فقير للغاية وقد انكسر مغزلي لو لم أقطع الشجرة فكيف سأصنع مغزلا جديدا؟ ولو لم أصنع مغزلا جديدا فكيف سأصنع الملابس؟ وإذا توقفت عن نسج الملابس فكيف سأكسب رزقي ورزق عائلتي فأنا لا أستطيع ترك زوجتي وأولادي يموتون جوعا.

اقرأ أيضا : قصة الثعلب المكار مع الحمار قصص خيالية للاطفال.

عندما أدرك سيد الغابة حب الحائك لعائلته فشعر سيد الغابة بالأسف عليه وقال:- يا بني إنك لا تحتاج لقطع هذه الشجرة لقد تأثرت بقصتك لذا سأحقق لك أمنية اطلب ما تتمنى.

عندما سمع هذا الكلام شعر الحائك بسعادة بالغة لكنه شعر بحيرة في اللحظة التالية فلم يكن يعرف ماذا يطلب وبعد لحظات قال:- عذرا يا سيدي سأعود الآن لكي أستشير زوجتي وأصدقائي لمساعدتي على اتخاذ القرار بشأن الأمنية التي أطلبها.

فوافق سيد الغابة وعاد الحائك إلى قريته وقابل صديقة عند دخوله القرية وقد أخبره الحائك الحقيقة وسأله قائلا:- يا صديقي ما هي الأمنية التي أطلبها من سيد الغابة؟

اقرأ أيضا : قصص خيالية للاطفال | قصة خطة الفئران.

رد عليه صديقة فورا قائلا:- ما الذي تفكر به؟ أطلب من سيد الغابة أن يبني لك مملكة ستكون أنت الملك وسأكون أنا وزيرك حينها سنعيش في سعادة للأبد.

شعر الحائك بالارتياح تجاه اقتراح صديقه فقال:- صديقي أنت على حق ولكن سوف أستشير زوجتي.

فقال صديقة:- لماذا تسأل امرأة بهذا الشأن؟ ألا تعرف أن النساء لا يستطعن التفكير؟

فقال الحائك:- أنا لا أفكر هكذا أنا لا أتخذ قرارا دون العودة لزوجتي.

اقرأ أيضا : قصة مولان الفتاة الشجاعة قصص خيالية للاطفال.

ذهب الحائك بعد هذا الكلام وعندما وصل إلى منزلة أخبر زوجته بالأمنية التي يريد سيد الغابة منحها له وسأل زوجته وقال:- نصحاني صديقي بطلب مملكة من سيد الغابة ما رأيك؟

ردت زوجة الحائك:- هل تظن أن صديقك ذكي، كيف يقوم أي شخص بطلب مملكة فمع المملكة تأتي المشاكل فقد انعزل السيد راما للغابة بسبب مملكته وقد هلك العديد أيضا بسبب هذا فماذا ستفعل بمملكة؟

فسأل الحائك قائلا:- إذا ماذا أطلب من سيد الغابة.

اقرأ أيضا : قصص خيالية للاطفال | قصة رفيق السفر.

قالت زوجة الحائك إنك تقوم بنسج ملبس واحد كل يوم وبهذا نستطيع الحصول على وجبتين في اليوم لهذا السبب اطلب منه أن يكون لك رأسان وأربع أياد حتى تستطيع نسج ملبسين من الأمام ومن الخلف وبهذا الشكل سيتضاعف دخلنا حينها لن يكون هناك سبب للقلق.

وافق الحائك على اقتراح زوجته ورجع إلى الغابة وعندما وصل إلى الشجرة العملاقة نادي الحائك علي سيد الغابة وظهر سيد الغابة فور سماعه صوت الحائك.

حينها ابتسم سيد الغابة وسأل الحائك وقال:- قل لي يا بني ماذا تريد؟ هل قررت؟

رد الحائك:- نعم يا سيدي أعطني يدين إضافيتين ورأسي إضافية لكي أستطيع العمل أكثر.

ابتسم سيد الغابة وقال:- ليكن ما تريد.

وفي هذه اللحظة حصل الحائك على رأسين وأربع أياد وبعدها شكر الحائك سيد الغابة وعاد سعيد إلى قريته وهو يلوح بيديه الأربعة.

وعند دخول الحائك للقرية دُهِشَ أهل القرية وأخذوا يحدقون في الحائك وأخذوا يتهامسون في آذان بعضهم وظن أهل القرية أن الحائك قد تحول إلى شيطان.

اقرأ أيضا : قصص خيالية للاطفال | قصة حذاء الحظ.

وبدأ أهل القرية يقولون كيف حصل على رأسين وأربع أياد ماذا لو أكلهم؟ سيكون من الأفضل لو قتلناه وبالتفكير في هذا بدأ أهل القرية ضربه بالحجارة وبعض الشباب الصغار ضربوه بالعصي وفي النهاية مات الحائك المسكين.

الموعظة

ليس كل ما نتمناه هو خير لنا.

اقرأ أيضا : قصص خيالية للاطفال | قصة الشجرة المتكبرة.