ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات للاطفال

مقدمة القصة 

هذه القصة تعد من قصص الحيوانات للاطفال التي يقدمها موقع حكايات اطفال والتي تعد ذو قيمة أخلاقية عالية وجعل طفلك يعيد النظر في دوافعة للقيام بالأعمال وسيجعل دوافعة دائماً نبيلة تهدف لمساعدة الغير حقاً .

ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات للاطفال

القصة

كان ياما كان كان فية غابة مملوءة بالحيوانات وكان الأسد ملك الغابة هو من يحكم تلك الغابة الكبيرة التي يتوسطها نهر مياة كبير ، وأيضاً يتحمل مسؤولية حماية الحيوانات التي تسكن الغابة وكان عرين الأسد في كهف في أعلي مكان في الغابة حتي يتمكن من مراقبة الغابة جيداً .

وذات مرة في يوم شتاء عاصف ، نزل المطر بغزارة حتي أمتلاء النهر بالمياة وبدأ يفيض النهر علي ضفتية وفي لاحظات قليلية أصبحت المياة تغطي الكثير من منازل الحيوانات القريبة من النهر وبدأت الفوضي تجتاح الغابة وأنتشر الخوف والزعر بين الحيوانات وشاهد الأسد من عرينه ان كثير من الحيوانات تتعرض للغرق .

أقرأ أيضاً : قصة الحمل الصغير والذئب الجائع قصص الحيوانات للاطفال

فأسرع متجهاً الي النهر حتي ينقذ الحيوانات ولكنه تذكر أنه لا يستطيع السباحة فبدأ الأسد يفكر وهو في حيرة من أمرة ويكرر في زهنة سؤال لا يستطيع الجواب عليه وهو كيف سأنقذ الحيوانات وظل هكذا أثناء الجري متجهاً الي نهر .

وعندما وصل الأسد لنهر وجد أن جميع الحيوانات قد تم أنقاذهم جميعاً فتعجب الأسد وقام بسؤال أحد الحيوانات عن الشخص الذي أنقذ الحيوانات فعلم أن هناك خمسة من الكلاب البرية أنقذة الحيوانات من الغرق .

لم يتعجب الأسد من قدرة الكلاب علي السباحة لأنه يعلم أن الكلاب تسطيع السباحة بسهولة ولكن ما تعجب منه أن الكلاب البرية أنقذت الحيوانات .

ولكن فرحتة بسلامة الحيوانات وخروجة من المأزق الذي كان فية وكان يشغل باله بخصوص أنقاذ الحيوانات وعدم قدرتة علي السباحة بهذا لم يعطي الأسد نفسة فرصة كي يفكر في موضوع لماذا الكلاب أنقذت الحيوانات ؟

فذهب الأسد للكلاب الخمس الشجعان وشكرهم علي عملهم الصالح وقام الأسد بمناداة جميع الحيوانات وقام بأعلان أنشاء أحتفال كبير وأمر أن يكون أكل الكلاب الخمس من نفس أكلة تعبيراً له عن شكرة لهم وأعجاباً بشجاعتهم .

أقرأ أيضاً : قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة

في وقتها أقترب أرنب من الأسد وقال له : يا زعيم أن هؤلاء الكلاب قد سمعتهم يتكلمون عندما حدث الفيضان وكانوا يتناقشون عن أمر غرق الحيوانات وقد قرروا أنقاذ الحيوانات حتي يستطيعون أكلهم فيما بعد وليس من أجل أنهم ذو أخلاق نبيلة .

فنظر الأسد نظرة غضب شديدة للكلاب الخمس وثار زئير الأسد يرعب الكلاب وقام الأسد بمطاردة الكلاب حتي أخرجهم من الغابة وبهذا أمن مكر الكلاب المخادعة .

أقرأ أيضاً : قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم

العبرة من القصة

الدرس المستفاد من هذه القصة هو أن العمل النبيل ذو الدافع الخبيث يستحق العقاب علية .


هذه كانت قصة من قصص الحيوانات للاطفال الهادفة التي تعزز من قدرة تفكير الطفل فأخبرنا برأيك في التعليقات عن ما الذي تعلمته من القصة .

3 تعليقات

  1. […] أقرأ أيضاً : ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات للاطفال […]

  2. […] إقرأ أيضاً : ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات للاطفال […]

  3. […] أيضاً : ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات جديدة […]

اترك ردّاً