قصة تحول رجل إلى نمر قصص قبل النوم للأطفال

مقدمة عن القصة

قصة تحول رجل إلى نمر هي من قصص قبل النوم للأطفال يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم دائما أفضل قصص قبل النوم للأطفال.

تعتبر قصة تحول رجل إلى نمر من روائع قصص قبل النوم للأطفال تدور أحداثها عن رجل كان يتمنى لو استطاع أنه يحول الناس إلى نمور ولكن حدث له ما لا يخطر على باله تابع قراءة القصة في الأسفل حيث إنها من أفضل قصص قبل النوم للأطفال.

قصة تحول رجل إلى نمر قصص قبل النوم للأطفال
قصة تحول رجل إلى نمر قصص قبل النوم للأطفال

القصة

ذات مرة كان هنالك رجل يدعى حسان ويعيش في إحدى القرى، كان مهتما جدا بتعلم السحر والشعوذة لأنه كان يريد أن يحول الناس إلى نمور، ذهب إلى عدة أماكن لتعلم السحر من أجل تحويل الإنسان إلى نمر، لكنه لم يجد أي من يعلمه هذا السحر.

وفي أحد الأيام جاء قديس كان مسافرا ليلا وقرر أن ينام في قرية حسان فالتقى بحسان وأثار إعجابه بخدمته له فقال له القديس بمودة :- أنا راض جداً عن خدمتك اطلب ما تريد مني.

قال حسان الذي كان ينتظر ذلك الكلام من القديس :- منذ وقت طويل كنت أتمنى تحويل الإنسان إلى نمر قل لي شيئا يساعدني في ذلك.

قال القديس :- لا ينبغي لنا أن نفعل أي شيء ضد الطبيعة اطلب شيئا آخر.

وعند سماع ذلك حسان لم يعجبه كلام القديس وقال له :- أنا لا أريد أي شيء آخر من فضلك قل لي كيف أحول الإنسان إلى نمر؟

اقرأ أيضا : قصة الأذن السحرية قصص قبل النوم للأطفال.

فقال له القديس :- حسنا سأخبرك، أولا خذ حماما في البحيرة وتعال.

أخذ حسان الذي شعر بالسعادة حماما في البحيرة ثم عاد إلى القديس، ثم همس القديس في أذنه بتفاصيل التعويذة وأعطاه عبوتين واحدة ذات لون أصفر وأخرى ذات لون أحمر.

وقال القديس لحسان :- في هذه العملية عليك اتباع بعض الأمور، إذا كنت ترغب في تحويل شخص ما إلى نمر يجب أن تأخذ منه الأذن أولا بفعل ذلك وبعدها تقول التعويدة وتلقي المسحوق باللون الأصفر على ذلك الشخص وعلى الفور سيصبح هذا الشخص نمرا وينسى كل الذكريات المتعلقة بحياته الإنسانية وسوف يظهر أيضا علامة على وجه النمر يمكنك تحديد هذا النمر من خلال رؤية هذه العلامة وعندما تريد إعادة هذا النمر إلى إنسان عليك أن ترش المسحوق باللون الأحمر على وجه ذلك النمر.

عند سماع ذلك شعر حسان بالسعادة وعاد إلى المنزل وعندما لاحظت زوجته هذا سألته ما الأمر ولماذا يبدو سعيدا.

فقال لها حسان :- وأخيرا ما كنت أتمناه لفترة طويلة قد تحقق اليوم تعلمت كيف أحول الإنسان إلى نمر وهكذا تكون قد تحققت رغبتي.

اقرأ أيضا : قصة لؤلؤة أفعى الكبرى قصص قبل النوم للأطفال.

فقالت زوجته :- لم أرى نمر من قبل أريد أن أرى كيف الرجل يتحول الى نمر.

فقال لها حسان :- حسنا لا تقلقي سأخبرك كيف يمكن تحويل أي شخص إلى نمر وكيف نعيد الإنسان إلى طبيعته بعد أن نحوله إلى نمر.

قال حسان تلك التعويدة لزوجته وقدم لها كلا من المسحوق ذات اللون الأصفر والمسحوق باللون الأحمر واخبرها بالاحتياطات اللازمة وطلب منها أن تتسلق إلى مكان عالي في المنزل ووقف في منتصف الغرفة وطلب من زوجته تحويله إلى نمر.

صعدت زوجته إلى مكان عالي وقالت التعويذة ثم رشت المسحوقة باللون الأصفر على حسان وعلى الفور أصبح حسان نمرا.

بدأ هذا النمر يهدر بصوت عال داخل الغرفة ويتحرك في مسار دائري وظهرت علامة أيضا على وجهه.

نسيت زوجة حسان من الصدمة حين رأت سلوك النمرة الغير الطبيعي الذي تحول من شكله البشري إلى نمر لقد فقد التركيز ولم تستطع أن تتذكر الشعار وكيف تحوله إلى إنسان من جديد.

اقرأ أيضا : حدوتة نهاية الغيرة قصص قبل النوم للأطفال.

حيث إن النمر الذي كان يهدر بصوت عال ذهب إلى الخارج من الباب الخلفي وكما قال القديس لم يتذكر حسان شيء عن حياته الإنسانية.

ذهبت زوجته لتبحث عنه فذهبت إلى أخيها وقالت له كل شيء فقال لها :- يا أختي كيف حدث هذا كيف يمكن لرجل أن يصبح نمرا هذا لا يعقل أن زوجك أحمق من الصعب أن نجده الآن وكيف نقبض عليه عندما نجدة أنه الآن نمر.

ثم ذهب كلاهما إلى الغابة القريبة للبحث عن حسان وبما أن حسان أصبح نمر كان يقتل الماشية في القرية فقد شعر الجميع بالخوف من ذلك.

فتلقى ملك تلك المملكة شكوى بخصوص ذلك وعلى الفور أصدر الملك أمرا لمطاردة هذا النمر والقبض عليه.

زوجة حسان وشقيقها الأصغر ذهبوا أيضا إلى الغابة للبحث عن النمر فوجدوه كان يستريح تحت شجرة في الغابة وعند رؤية العلامة على وجه النمر عرفة زوجة حسان أن النمر كان زوجها.

ولأنهم يعلمون أنه من الخطر الاقتراب من هذا النمر صعدوا على شجرة وراحوا يراقبون بعناية وفي ذلك الوقت جاء الملك وهو يركب الخيل للقبض على النمر عند شعر النمر بقدوم الملك قفز النمر على الملك.

اقرأ أيضا : قصة الوزير الحكيم قصص قبل النوم للأطفال.

وقبل أن يهاجم النمر الملك من رقبته قالت زوجة حسان التي كانت تراقب على الشجرة التعويذة التي تحول النمرة إلى إنسان ورشة المسحوقة باللون الأحمر على هذا النمر.

وعلى الفور ظهر حسان في مكان هذا النمر، لم يفهم الملك شيئا وقال لحسان حينها :- أين النمر وكيف أتيت.

خطرت على بالي حسان فكرة وقال للملك :- أتيت أنا وزوجتي إلى هذه الغابة لجمع الحطب وعند رؤية النمر شعرنا بالخوف وصعدنا على الشجر وفي الوقت نفسه قفز النمر عليك وعندما رأيت ذلك النمر الذي هاجمك قفزت عليه لإنقاذك فهرب النمر.

وهكذا قص علي الملك قصة من مخيلته ثم قام الملك بتقديم دعوة إلى حسان وزوجته إلى قصره وأعطي الملك هدية ثمينة إلى حسان لأنه أنقذ حياته من النمر، كما عين الملك حسان كضابط في الحرس الملكي لشجاعته.

وأدرك حسان الخطأ الذي ارتكبه وقرر أنه لن يعود إلى فعل هذه الأشياء الحمقاء مرة أخرى. 

اقرأ أيضا : قصة جزاء الطمع قصص قبل النوم للأطفال.

قصة تحول رجل إلى نمر قصص قبل النوم للأطفال