مقدمة عن القصة

قصة اتحاد الضعفاء هي قصة جميلة للأطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يقدم أجمل قصص أطفال قبل النوم.

قصة اتحاد الضعفاء تحكي عن فيل يهدم عش عصفورة صغيرة ويقضي علي أطفالها ولكن تتحد مع مجموع من أصدقائها للإطاحة بالفيل فماذا سيحدث يا ترى هذا ما سنعرفه في القصة بالأسفل.

قصة اتحاد الضعفاء
قصة اتحاد الضعفاء

القصة

كانت توجد شجرة عملاقة في الغابة وزوج من العصافير يعيشان سعيدين في عش على هذه الشجرة.

وكانا يحضران الطعام من الخارج لاطفالهما ولا يوجد اي تعامل او ازعاج من اي شيء وعاشوا حياتهم بطريقة سلمية جدا ولكن هذا السلام لم يدم طويلا ويوما ما حلت به مصيبة كبيرة.
حيث أنه ذات يوم كان فيلا مجنون يمشي في الغابة ووصل الى الشجرة وتعلق الفيلم بغصن الشجرة الذي يوجد به عش العصافير وكسره بخرطومه.

اقرأ أيضا : قصة الغربان والثعبان.

وقع الغصن على الارض ووقع معه عش العصافير وماتت الاطفال والعصفوران كانتا محظوظتين للبقاء على الحياة.
والعصفورتان فقدا كل شيء، لقد هدم عشهم وماتت الاطفال وتحطمت حياتهم بكى العصفوران بغضب.

وكان هناك نقار خشب يعيش قريبا من الشجرة انه صديق للعصفوران وعندما رأى نقار الخشب غضب العصفورة اقترب منه وقال له :- عزيزتى العصفورة ماذا حدث ولماذا تبكين؟

اقرأ أيضا : قصة رحلة إلى مهرجان المرح.

حكت العصفورة قصتها وبعد سماع نقار الخشب كل شيء قال حينها :- ما فائدة البكاء الان؟ مهما بكيت لن تستعيدي ما فقدتيه هيا انهضي وامسحي عيونك وعودي الى العمل.

ردت العصفورة :- انت على حق يا صديقي ولكن ماذا عن هذا الفيل الشرير الذي قتل اطفالي، ما الأذى الذي ألحقته به حتي يفعل مع هذا الفعل الفظيع؟ لهذا السبب لن اجلس في سلام فيجب ان انتقم منه وأريدك أن تقترح علي خطة لتخلص من هذا الفيل المجنون.

عند سماعي هذا قال نقار الخشب:- انت على حق، يجب ان ينتهي أمر الفيل هذا، بالقرب من هنا تعيش ذبابة تدعى رينكا انها صديقتي وبالتأكيد ستساعدنا هيا نذهب اليها.

اقرأ أيضا : قصة سارق طعام الأسد.

أخذ نقار الخشب العصفورة الى الذبابة وعندما قابلوا الذبابة رينكا قال لها نقار الخشب:- هذه صديقتي العصفورة، قام فيل شرير بكسر عشها وقضى علي اطفالها ايضا لذلك هي تريد القضاء هذا الفيل انني احتاج مساعدتك لاتمام هذه المهمة.

قالت الذبابة حينها :- انا أجد ان كل الحق مع العصورة المسكينة لذلك يجب ان نقف في وجه جميع الحيوانات المفترسة والا يصبح من الصعب علينا البقاء على قيد الحياة في هذا العالم وسوف اساعدك بكل الطرق ولكن في البداية علينا الذهاب الى ضفدع يدعى مجند.

اقرأ أيضا : قصة حماقة فأر.

ثلاثتهم ذهبوا الى الضفدع مجند وشرحوا له كل شيء حينها فقال لهم الضفدع :- هذا القرار صحيح إذا ارادت الحيوانات الصغيرة التحرر من وحشية الحيوانات الكبيرة يجب عليهم ان يتحدوا وعندما نتحد جميعا سيكون من السهل القضاء على الفيل لذلك لا داعي للقلق فقط افعلوا كما سأخبركم.

وهو في المساء عندما ينام الفيل يجب على الذبابة الذهاب بالقرب منه وتبدأ نصدر أصوات تزعجه بالقرب من اذنه وبعدها بسبب هذا سيغلق الفيل عيناه حتى تزعج الذبابه عيناة وعندها لن يرى نقار الخشب الذي سوف يذهب اليه ويقوم بنقر عين الفيل ويعميه.

اقرأ أيضا : قصة الخفاش مع الطيور والحيوانات.

وبعد اداء المهمة من المؤكد ان الفيل سيحتاج للمياه بشكل متفاوت لكي يشرب وعندها اقوم انا باصدار صوتي حينها سيعتقد الفيل ان المياه بقربي ويجعل طريقه اتجاهي ويتبع صوتي وهناك مستنقع عميق قريب من هنا اذا وقع فيه الفيل لن يستطيع الخروج مرة اخرى يجب على كل شخص ان يفعل كما خططنا.

وبالفعل كما قررت الحيوانات ذهبت الذبابة بالقرب من الفيل وبدأت في إزعاج الفيل وحينها قام الفيل بإغلاق عيناه عندها قام نقار الخشب بنقر عين الفيل بمنقاره وحينها أصبح الفيل أعمى لا يرى شيء.
حينها كان الفيل في محنة وبدأ يركض في هرج ومرج وكان سريعا للغاية ولكنه اصبح اعمى ولم يستطع رؤية اي شيء.

اقرأ أيضا : قصة الذئب والنعجة.

وبدأ الضفدع يصدر صوتا عاليا حينها ذهب الفيل في اتجاه الصوت تجاه المستنقع ووقع فيه وعلق بداخل الطين وحاول الفيل الخروج من المستنقع مرارا وتكرارا ولكن بلا فائدة وبعد فترة انتهي أمر الفيل.

الموعظة

هل فهمتم يا اصدقائي الصغار عندما يتحد الضعفاء ويكونوا مجموعة يصبحون اقوياء.

لا يجب على الاقوياء ازعاج الضعفاء لان اذا اتحد الضعفاء سوف يلقى الاقوياء نفس مصير الفيل.

اقرأ أيضا : قصة الثعلب والفراشة.