قصة الأرنب والثعلب العراف

مقدمة عن القصة

قصة الأرنب والثعلب العراف هي قصة مميزة للأطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي علي أجمل وأروع قصص أطفال قبل النوم.

قصة الأرنب والثعلب العراف تحكي عن أرنب يتعلم أسرار ألعاب الخفة في منزل الثعلب العراف دون أذن من الثعلب الذي هو أكبر لاعب ألعاب خفة مما يجعل الثعلب يريد أن يقضي علي الأرنب فماذا حدث يا ترى هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة الأرنب والثعلب العراف
قصة الأرنب والثعلب العراف

القصة

في يوم من الأيام كان هناك أرنب مشهورا في الغابة بذكائه واخلاصه وبراعته.

يرى الارنب انه لم يتبقى له شيء في الغابة حتي يستمتع بوقته فيها وذات يوم قال الأرنب لنفسه: “ساترك التجوال هنا وهناك في الغابة وسوف أذهب الى المدينة للعثور على وظيفة جديدة اذا كان ذلك ممكنا وتعلم العلوم ومن ثم العودة الى الغابة”.

وفي صباح يوم رائع بدأ الأرنب رحلته إلى المدينة وعند وصوله قابل الثعلب العراف.

اقرأ أيضا : قصة الأسد والقرد.

كان الثعلب العراف وبراعته في ألعاب الخفة معروفة جيدة في المدينة.

حيث كان الثعلب قادر على أن يحول الكرة الى بط والبط الى قرود، وكان قادر علي أن يرتفع عاليا في السماء كالطائر ويغوص بعمق في البحار كسمكة، وتعرف المدينة باكملها ان الثعلب لديه مهارة استثنائية.

انتبه الثعلب العراف بأهتمام الأرنب للتعلم وجنده كمساعد له، حتى الأرنب اعتقد انه سيتعلم بعض السحر من الثعلب العراف وبدأ العمل معه بسعادة، لكن الثعلب العراف كان ماكرا فهو لم يخبر اي شخص عن سحره.

اقرأ أيضا : قصة غراب يريد أن يصبح طاووس.

في الواقع كان دائما يحافظ على غرفته الموجود بها الكتب السحرية والادوات السحرية مغلقة، وكان المفتاح مربوطا في خصره طوال اليوم والليل، كان الارنب مصرا على تعلم ألعاب الخفة ولكن الثعلب الماكر كان دائما يقظا.

كان الارنب معتادا على تنظيف المنزل وذات مرة خلال كنسه الأرضية ونسي الثعلب مفتاحه في الحمام وخرج حينها حصل الارنب على سلسلة مفاتيح العراف وقام بعمل نسخة طبق الاصل منها.

اقرأ أيضا : قصة مرض الوهم.

كلما خرج العراف من المنزل او نام ليلا يدخل الارنب العراف بهدوء ويقرأ الخدع السحرية وبأتباع ارشادات الكتاب ببطء اصبح الارنب عرافا رائعا مثل الثعلب.

وفي ليلة كالمعتاد كان الارنب يقرأ الكتب السحرية في غرفة العراف عندما دخل العراف الغرفة في البداية فوجئ العراف بوجود ولكن لاحقا اصبح غاضبا.

اقرأ أيضا : قصة الأب والابن مع الحمار.

حينها قال الثعلب: “انت ايها الأرنب الوغد كيف تجرؤ على الدخول الى غرفتي السحرية وقراءة كتبي السحرية؟ انتظر ساعاقبك، سوف أجعلك تتحول الى ببغاء واحبسك في قفص حديدي”.

وفي الحال قام الثعلب بإلقاء تعويذة علي الأرنب وقبل ان يكمل الثعلب التعويذة تغير الارنب وتحول الى حمامة بيضاء وطار بعيدا من النافذة.

كان الارنب سعيدا لانه يحلق في السماء وكانت المنازل والاشجار على الطريق تبدو وكأنها دمى صغيرة.

اقرأ أيضا : قصة اتحاد الضعفاء.

كان الارنب يستمتع بالطيران بشكله الجديد وفجأة نسر ضخم انحرف نحوه ولكن الارنب تصرف وهرب على نحو بعيد.

افترض الارنب ان هذا ليس مجرد نسر عادي ولكن الثعلب العراف تحول الى نسر ويحاول القضاء عليه.

فتحول الارنب بسرعة واصبح خاتم وتحرك الخاتم الى الاسفل وسقط في ارض قصر وكان ينتمي هذا القصر الى الاسد الملك.

اقرأ أيضا : قصة الغربان والثعبان.

كانت الاميرة سيميل الاميرة الجميلة ذات الشعر الذهبي والعيون الزرقاء تلعب في حديقة القصر بالكرة في هذا الوقت رأت الخاتم والتقطته وارتدته في اصبعها.

اعجبت الاميرة بالخاتم الذهبي وكانت حريصة على عرض ذلك لامها وابيها فركضت نحو القصر.

من لا مكان ظهر صبي قوي بشعر ذهبي اوقفها وقال لها: “ايتها الاميرة اعطيني هذا الخاتم وسوف اعطيكي اي شيء تريدينه المقابل”.

اقرأ أيضا : قصة رحلة إلى مهرجان المرح.

فقالت الأميرة: “لن اعطيك الخاتم ابدا فهو سقط من السماء مثل قطرة المطر، هل يملك اي شخص قطرة المطر؟ بالتأكيد لا، اذا فهو لا ينتمي لك، وانت تقول انك ستعطيني اي شيء اريده، وانا لا اريد اي شيء، ويجب ان تعلم أن والدي هو ملك هذه المملكة، لذلك ابي يمكنه أن يعطيني كل ما اريد، وانا لست بحاجة لك في ذلك”.

بعد السخرية من الصبي اتجهت الاميرة الى القصر.

كان الصبي ذو الشعر الذهبي هو نفسه الثعلب العراف الذي يريد أن يحصل على الخاتم، وقد علم ان الاميرة تريد الاحتفاظ بالخاتم معها.

اقرأ أيضا : قصة سارق طعام الأسد.

حينها تحول الثعلب الى سحابة وقام بأصدار صوت رعد صاخب كرعد المطر لذلك كانت الاميرة خائفة جدا فتغيرت وجهتها وبدأت تجري مسرعة وهي في عجلة سقط خاتمها من اصبعها وقبل ان يسقط تحول العراف الى فأر وقفز على الخاتم.

ولكن حتى قبل ذلك تحول الارنب سريعا الى قط وهجم على الفأر ونزل القط على الفأر سريعا وقضي عليه بأسنانه الحادة واظافره فمات الثعلب العراف.

عادت الاميرة الى القط وحينها عاد الأرنب علي شكله الأرنب الحقيقي وأصبحوا يقفون أمام بعضهم وجها لوجه الارنب.

اقرأ أيضا : قصة حماقة فأر.

حينها وقعت الأميرة سيميلي في حبه عندما رأت البراءة في عينيه فهي معجبة بفصيلة الأرانب وتريده ان يكون زوجها.

وكان الموقف اكثر من ذلك من قبل الملك والملكة فهم ايضا أعجبوا به وقاموا بترتيب حفل زفاف كبير.

كان الملك الاسد سعيدا جدا وبما انه ملك الجميع فقد اعلن الارنب مساعدا له وسيكون هو الملك من بعد الأسد الملك.

اقرأ أيضا : قصة الخفاش مع الطيور والحيوانات.