قصة تحدي الخوف قصة قبل النوم للأطفال

مقدمة عن القصة

قصة تحدي الخوف هي قصة قبل النوم للأطفال يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بنشر أفضل قصة للأطفال الصغار.

تعتبر قصة تحدي الخوف بأنها قصة قبل النوم للأطفال تحكي عن صبي يريد المال لشراء لعب أطفال فيتحداه بعض الفتية بتحدي وسوف يحصل على المال فما هو هذا التحدي سوف نتعرف على التفاصيل في أجمل قصة للأطفال قبل النوم.

قصة تحدي الخوف قصة قبل النوم للأطفال
قصة تحدي الخوف قصة قبل النوم للأطفال

القصة

يحكى أن هناك فتى يدعى سلمان وكان يعيش في إحدى القرى وكان عمره 13 عام وكان فتى وسيم شعره غزير ووجهه بشوش.

كان يقوم بكل شيء يطلبه منه الجيران وكان يساعد كل من يطلب المساعد حيث كان يجلب الأغراض من المتجر ويحضر الماء وهكذا.

كان يقوم بكل شيء وكرد للمعروف كان الناس يعطونه بعض النقود لما يقوم به ولم يكن يعلم كيف يصرف هذه النقود بحكمة فبدأ أن يشتري بعض حلوى وبالنقود المتبقية معه كان يشتري بها بعض لعب الأطفال.

كان يشتري اللعب الثمينة ويستمتع باللعب بها وبعد عدة أيام جمع العديد من الألعاب كالجنود والفيلة والأحصنة وغيرها وهكذا أمضى كل وقته بالعب بالألعاب ولم يعد يساعد الآخرين ونتيجة لذلك لم يبق لديه المال وخسر كل المال الذي جناه من مساعدته للآخرين.

كانت غرفته مليئة بالألعاب الثمينة لم يبقى له من النقود ما يشتري به القليل من الطعام وأخذ يشعر بالجوع وراح يفكر أن عليه أن يعمل من جديد وبعدها ذهب إلى بائع مجوهرات يدعى رحيم وقال له حينها :- إذا سمحت أيها العم، هل لديك أي عمل لي فأنا مستعد أن أقوم بأي عمل لأنني لم آكل منذ الأمس واشعر بالجوع الشديد.

كان رحيم يعلم كيف أنفق سلمان نقوده ولم يكن رحيم يعجبه ما فعله سلمان ولكنه قدم له بعض الطعام ومن بعدها بدأ الناس يقدمون لسلمان الطعام حين يشعر بالجوع.

وظل سلمان لم يقم بأي شيء وكان يحصل على الطعام بشكل يومي ولكنه لا يزال يحب اللعب وبدأ يفكر في كيفية الحصول على المال ليشتري الألعاب.

كان سلمان مستعد أن يقوم بأي شيء مقابل المال فلاحظ بعض الأولاد المشاغبين حالة سلمان وأحبوا أن يزعجوه ولأنهم يعلمون حالته وحبه للمال فذهبوا إليه وقالوا له :- من المؤكد أنك تعلم بقصة البيت المسكون الذي بجانب البحيرة إذا قضيت ليلة كاملة هناك سوف نعطيك الكثير من المال وسوف نقدم لك الطعام في الليل أيضا فهل أنت مستعد؟

اقرأ أيضا : قصة سرقة الحلية الذهبية قصة قبل النوم للأطفال.

شعر سلمان بالسعادة وراح يفكر في شأن المال ثم قال :- حسنا إذا أعطيتم لي بعض المال سوف أذهب إلى مكان.

وفي المساء جهز الأولاد الطعام وأعطوه لسلمان وقالوا له إنه سيحصل على المال إذا قضى تلك الليلة في ذلك البيت وبعدها تركوه أمام ذلك البيت المرعب وغادروا.

دخل سلمان إلى البيت ووضع ألعابه حوله ثم بدأ يلعب غير منتبه علي ما يدور حوله من شدة انسجامه مع ألعابه وبعد فترة وفي منتصف الليل ظهر أربعة أشباح وأخذوا يتحركون في البيت.

كان منظرهم مخيف واعتاده تلك الأشباح أن تخيف الناس المتطفلين الذي يأتون إلى البيت بإصدارهم أصوات غريبة بل وكانت الأشباح تشعر بالسعادة حين ترى الناس يهربون من البيت خوفا.

وعندما شاهد الأشباح سلمان وهو يلعب داخل البيت حيث أخذوا يصفقون ويلعبون يلهون من حول سلمان فظنوا أن سلمان سوف يخاف ويهرب عندما يسمع أصواتهم ولكن سلمان لم يلقي لهم بال وظل يلعب وكأنه لم يسمع شيء.

تفاجأت الأشباح عندما رأت ذلك فشعروا بالغضب الشديد لأن سلمان كان يفسد عليهم متعتهم في إخافة الناس فاقتربوا منه وكان سلمان جالس ويسند ظهره على عمود في منتصف البيت.

بعد أن اقتربت الأشباح من سلمان بدأت الأشباح تقفز أمامه وتقوم بأشياء غريبة كالرقص والركض في البيت لكي يتمكنوا من إخافة سلمان ولكن هذا لم يحدث.

اقترب شبح من سلمان أكثر وبدأ يصرخ في وجهه في محاولة منه للفت انتباه سلمان الذي لم يكترث لأي شيء تحدث من حوله ولكن الشبح فشل في لفت انتباه سلمان حيث كان كل تركيزه في ألعابه التي حوله وكان كل اهتمامه أن يستغل وقته في اللعب وظن الأشباح أن سلمان يقوم بسحر ما.

بعد فترة شعر سلمان بالجوع وراح يبحث عن الطعام الذي جلبه معه ثم فتح صندوق الطعام وأمسك ببعض الطعام ثم قال :- سوف آكل كل شيء في الحال.

اقرأ أيضا : قصة نقطة ضعف الملك قصة قبل النوم للأطفال.

ثم أمسك ببيضة مسلوقة من صندوق الطعام وقال لها بكل سرور وابتهاج :- أنت أيتها البيضاء حان دورك الآن.

ثم نظر إلى الخبز وأخذ قطعة خبز من الصندوق وقال :- والآن دورك أيها الخبز سوف أكلك في الحال.

وعندما سمعت الأشباح كلام سلمان أخذت ترتجف من الخوف وذلك لأن الكلمات التي قالها سلمان هي مشابهة لأسماء الأشباح حيث كانت أسماؤهم بيضة وجبن وقطعة وخبز فاعتقدوا أن سلمان يريد أن يأكلهم وبدأت الأشباح يقولون لبعضهم أنه شخص غير عادي أنه يعلم كل شيء حتى أسماؤنا دعونا نعطيه كل ما نملك ونصبح أصدقاء لكي يتركنا أن أبقى هنا.

سلمان الذي أكل كل شيء معه ولكنه لم يشبع بعد فشعر بعدها بالنعاس ونام لفترة قصيرة في تلك الأثناء أحضرت الأشباح له العديد من صناديق المجوهرات من الذهب والفضة حيث كانوا يخبؤون تلك الصناديق منذ زمن بعيد.

وضع الأشباح كل شيء أمام سلمان وقالوا له :- سيدي أرجوك ارحمنا وخذ كل هذا الذهب والفضة واتركنا ولا تقوم بأكل أي أحد منا.

اقرأ أيضا : قصة البحث عن الخوف قصة قبل النوم للأطفال.

كان سلمان لا يزال نائما وكان يحلم بالطعام ولم يستمع جيداً إلى ما قالته له الأشباح ولأنه لا يزال جائع فراح يقول لهم وهو يهذي في نومه :- لا لن أدعكم أنا جائع جدا سوف آكل كل شيء لن يفلت أحد مني.

خافت الأشباح عندما سمعت ذلك وهربوا واحدا تلو الآخر ليس من ذلك البيت فقط بل من القرية كلها.

ثم بعد ذلك استيقظ سلمان من نومها في الصباح ونظر حوله فرأى المجوهرات والذهب والفضة ولم يكن يعلم ما الذي حدث في الليل وكان كل ما يعلمه هو أنه نام في بيت الأشباح.

قام سلمان بجمع كل تلك الكنوز الذي كان يعتقد أن هذا المقابل الذي وعدوة به الأطفال في بداية الاتفاق وعاد إلى البيت ومعه كل تلك الكنوز.

وبدأ سلمان يفقد حبه وشغفه بالألعاب شيء في شيء منذ ذلك الحين ولم يعد يهتم باللعب كثيراً بل أصبح إنسان مسؤول ويهتم بكل الأمور الموكلة إليه وعاد يساعد الناس كما اعتاد أن يفعل قبل ذلك.

اقرأ أيضا : قصة 20 دمية ذهبية قصة قبل النوم للأطفال.