قصة خطة للإمساك بالأرنب

مقدمة عن القصة

قصة خطة للإمساك بالأرنب هي قصة جميلة للأطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي علي أجمل قصص أطفال قبل النوم.

قصة خطة للإمساك بالأرنب تحكي عن ثعلب يحاول الإمساك بأرنب ذكي ومع بعض المحاولات الفاشلة استعان بمساعدة قط بري ولكن ماذا سيحدث يا ترى هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة خطة للإمساك بالأرنب
قصة خطة للإمساك بالأرنب

القصة

يحكى أنه كان هناك أرنب يسكن غابة، وكان هذا الأرنب صغيرًا وممتلئًا ولونه أبيض مثل الحليب.

كان يتجول حول الغابة يوميًا، وكان الجزر والبازلاء والأوراق الخضراء الناعمة هي طعامه المفضل.

وفي يوم من الأيام، وأثناء انشغال الأرنب باللعب، جاء ثعلب من ورائه ببطء وقال الثعلب لنفسه: “أرنبي اللذيذ، سأجعلك وجباتي اليوم”.

اقرأ أيضا : قصة التنين الشرير.

وفجأةً، هاجم الثعلب الأرنب ولكن الأرنب الذكي نجح في الفرار من قبضته، وبدأ الثعلب في مطاردته.

وواصلوا الجري حتى وصل الأرنب إلى بيته الذي كان يعيش فيه من قبل، ودخل في ركام من التراب.

وكان للركام مدخل صغير جداً لدرجة أن الثعلب لم يستطع الدخول، لذا جلس أمام المدخل مباشرةً وقال للأرنب: “كيف حالك يا أرنب؟ هل تظن أنك تستطيع الاختباء مني كثيراً؟ سوف تضطر إلى الخروج لا محالة وبعدها سوف أكلك”.

اقرأ أيضا : قصة مدرب فيلة يصبح ملك.

ولكن الأرنب الذكي قام بالتفكير سريعاً في خطة، وبدأ في حفر التراب داخل الركام وصنع مخرجاً آخر لمنزله، وبدأ في أستخدام هذا المخرج الثاني بدلاً من المخرج الأول عندما كان يجب الخروج.

قام الثعلب بمراقبة المخرج جيداً، ولكن بعد عدة أيام اكتشف أن الأرنب كان أذكى مما يظن، فقال الثعلب حينها للأرنب: “أتظن أنك ستخدعني؟ بصنع مدخل آخر لمنزلك؟ سوف أمسك بك دون شك”.

وقام بعدها الثعلب بمراقبة المدخل الثاني للمنزل ولكن الأرنب الذكي قام مجددًا باستخدام المدخل الأول، وعندما اكتشف الثعلب ذلك وجاء لمراقبة هذا المدخل الأول.

اقرأ أيضا : قصة الملك الشره.

حينها ذهب الأرنب مجدداً إلى المدخل الثاني، وهكذا استمر الحال لعدة أيام، ولكن الثعلب لم يستطع الإمساك بالأرنب.

وفي يوم من الأيام، صادف مرور قط بري من هذا الطريق، وعندها رأى الثعلب جالساً أمام الركام، فسأله القط: “ماذا تفعل هنا؟ ولماذا تبدو حزيناً؟”.

قال الثعلب للقط البري إنه كان يحاول الإمساك بالأرنب، وأخبره كيف كان الأرنب ذكياً ونجح في الهروب منه بمساعدة مخرجين للركام وقال الثعلب بإنه يشعر بالتعب محاولاً الإمساك به.

اقرأ أيضا : قصة خدعة زراعة السمك.

حينها وعد القط البري الثعلب بمساعدته وقال له إذا التحدى هما الأثنين فسوف يمسكان به بسهولة، ولكن يجب أن يشارك الأرنب معه إذا امسك به.

وافق الثعلب ووعد بمشاركة الفريسة معه، حينها طلب القط البري من الثعلب أن يضع ذيله في واحدة مخارج بيت الأرنب وعندها سوف يضطر الأرنب إلى الخروج من المخرج الآخر.

اقرأ أيضا : قصة سارق البصل.

وقال القط البري حينها: “أنا سوف أنقض عليه فور خروجه من المخرج الآخر”.

سمع الأرنب الخطة الشريرة كلها وقام بحفر حفرة أخرى بداخل الركام واختبأ بها في أمان.

بعدها وضع الثعلب الآن ذيله بداخل الحفرة وقام الأرنب الذكي بتلوين ذيله باللون الأبيض، وحين خرج الذيل من الناحية الأخرى اخطأ القط وظن أنه ذيل الأرنب.

اقرأ أيضا : قصة منافسة بيع الطعام.

وفوراً قام بالانقضاض عليه بأسنانه الحادة وبدأ الأرنب في التظاهر بأنه يصرخ ويقول: “أه ذيلي”.

وعند سماع القط هذا بدأ في الاستمرار بجذب الذيل بشكل أقوى من الناحية الأخرى حينها بدأ الثعلب بالصراخ ويقول وهو يتألم: “اتركني، اتركني”.

فقد ظن الثعلب أن الأرنب هو من يقوم بعض ذيله حينها بدأ الأرنب في الصراخ بصوت أعلى، وعندها قام القط البري بشد ذيل الثعلب بكل قوته، وبسبب الصراع في الجهتين بدأ ذيل الثعلب في النزيف بشدة.

اقرأ أيضا : قصة راعي الغنم.

وأخيراً، قرر كل من الثعلب والقط البري وضع كل طاقتهما وقرر جذب الذيل مرة واحدة.

فجأة انقطع ذيل الثعلب وسقط الثعلب والتوت قدماه وبدأ في البكاء والعويل من الألم.

وفي نفس الوقت عندما انقطع ذيل الثعلب قفز القط البري دون ارادة منه وأيضاً انصدم رأسه في حجر حاد وبدأ في النزيف.

وبدأ كل من الثعلب والقط البري في الجدال ولوم بعضهما البعض.

واشتد الخلاف وتطور إلى معركة شرسة بين الاثنين، وفي النهاية سقط كلاهما من الأرهاق ولعن كل منهما الآخر، وفي النهاية كانا يعرجان في طريق عودتهما الي منازلهم.

وبعدها خرج الأرنب الذكي من بيته وضحك كثيراً على ما حدث للاثنين الأغبياء الذين حاولا الإمساك به.

اقرأ أيضا : قصة وصفة بشير.