قصة رجل يخدع الشبح قصة خيالية قصيرة

مقدمة عن القصة

قصة رجل يخدع الشبح هي قصة خيالية قصيرة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم أفضل قصة خيالية قصيرة كل يوم.

قصة رجل يخدع الشبح تعتبر بأنها قصة خيالية قصيرة تحكي عن رجل يصادفه شبح في الغابة ولكن كيف تصرف معه بذكاء شديد فسوف نتعرف على كامل تفاصيل القصة في الأسفل مع قصة خيالية قصيرة ورائعة.

قصة رجل يخدع الشبح قصة خيالية قصيرة
قصة رجل يخدع الشبح قصة خيالية قصيرة

القصة

في قديم الزمان كان هنالك تاجر يدعى مصطفي وكان يعيش في إحدى القرى وكان لديه 4 بنات.

كان ذلك التاجر قد أتم زواج بناته الأربعة على أكمل وجه ونتيجة لذلك غرق في ديون كثيرة وبسبب ذلك كان يتهرب من أصحاب الديون لعدم قدرته على سد هذه الديون.

وفي أحد الأيام قرر مصطفي أن يغادر منزله في منتصف الليل دون أن يخبر أحد متجه إلى المدينة وبينما كان يمشي في الظلام وصل إلى شجرة كبيرة على مشارف القرية.

كان هناك حكايات عن شبح يعيش على شجرة ما في هذه الغابة وعمر هذه الحكايات هو عدة سنوات ولكن للأسف كانت حقيقة وكان بالفعل هناك شبح يسكن أحد أشجار الغابة.

وبينما كان مصطفي يعبر الغابة رأى مصطفى وقال له بصوت مخيف :- قف هناك؟

فأصيب مصطفي بالفزع لفترة وجيزة عندما رأى ذلك الشبح.

ولأنه كان شجاع وقد واجهته الكثير من المشاكل في حياته فاستطاع أن يتمالك نفسه قليلا واستجمع قواه وقال للشبح :- من أنت ؟

تعجب الشبح من الرجل لأنه لم يغيب عن الوعي لسماع صوته مثل كثير من الأشخاص الآخرين ولأن ذلك لم يحدث أصيب الشبح بالذهول.

فقفز وظهر أمام مصطفي وقال :- ألا تعرفني؟ وبعد ذلك تظاهر مصطفي بأنه لا يعرفه وسأل ببراءة تامة :- من أنت أيها الرجل ولماذا أتيت إلى هنا في وفي هذا الظلام وعليك أن تحترس من الحيوانات البرية تتحرك هنا.

وحينها انتاب الشبح الشك إذ إنه لم يكن فظيعا للغاية كما يعتقد الجميع فنظر الشبح إلى مصطفي نظرة تعجب وقال :- هل أنت لم تخف حقا الجميع هنا خائف مني لان أنا الشبح وأعيش على هذه الشجرة منذ 300 عام ألا تخشاني؟

تظاهر مصطفى أنه لم يصدق كلمة الشبح وقال له :- أنت تكذب إذا كنت حقا شبح كنت سأموت بسبب الخوف يا رجل لا تضحكني أظن أني أخاف من زوج ابنتي أكثر منك.

اقرأ أيضا : قصة رجل محظوظ قصة خيالية قصيرة.

تفاجأ الشبح ونظر إلى نفسه من جديد وعندما رأى مصطفى ذلك حاول أن يغير نظرة الشبح عن نفسه فقال له :- عيناك تبدو جميلة حتى لو نظرت بجدية كبيرة فلن يعادل ذلك مقدار قليل من نظرة زوجة ابنتي وأيضا صوتك هادئ جدا وأحب أن استمع إليه كثيرا.

سمع الشبح ذلك وراح يفكر في نفسه قائلا :- هل يوجد بشر أكثر مني فظاعة وهل هذا ممكن؟ لا يمكن ان أصدق ذلك.

ولأن الشك كان مسيطر على الشبح فسأل الشبح مصطفي :- لا أصدق هذا الكلام فكيف حصل أزواج بناتك على الكثير من القوة التي لا أملكها.

فقال له مصطفى :- هل أنت متزوج؟

فقال الشيخ :- لا، وما دخل الزواج في امتلاك القوة؟

فقال مصطفى :- أنت بريء حقا ولا تعرف قوة الزواج وبسبب ذلك سيصبح لدى الرجال العاديين قوة هائلة تفوق قوتك بكثير، فإذا غضب زوج ابنتي وهتف بصوت عال فسوف نخشاه مدى الحياة ولكن عندما صرخت أنت أنا لم أخاف منك هذه هي الحقيقة وعليك أن تعلم أن سبب هذه القوى هو الزواج نفسه.

اقرأ أيضا : قصة الابن الأحمق والأم الذكية قصة خيالية قصيرة .

بعد ذلك بدأ الشبح بالتفكير فقد فكر إذا كان ما قاله صحيح وحصل الناس على الكثير من القوة بعد الزواج فلن يخاف منه أحد لذلك قرر الشبح الزواج وزيادة قوته.

عند النظر إلى الشبح فهم مصطفي ما يدور في خاطره فقال :- كم من الوقت ستبقى هكذا عليك أن تتزوج وتبقي على الجميع تحت سيطرتك.

وهكذا ظن الشبح أن مصطفي يقدم له نصيحة ثمينة وعندما ذهب مصطفى بعيدا من هناك ناداه الشبح قائلا :- اسمع من سيرتب أمور زواجي فساعدني فأنت لديك خبرة في هذه الأمور فقد أتممت زواج بناتك الأربعة من قبل.

فقال مصطفى :- هناك الكثير من الناس من هم أعظم شأنا منك وكل والد يشعر أن ابنته عليها أن تتزوج من رجل عظيم ولكن هل سيوافقون على إعطاء ابنتهم لشخص مسكين مثلك؟

شعر الشبح بالحزن وألح في طلب المساعدة فقال مصطفي :- إنه ليس سهلا كما تظن عليك أن تنفق الكثير من المال من أجل الزواج.

فقال الشبح :- لا تقلق بشأن المال سأعطيك المال لإيجاد فتاة مناسبة وسأقدم لك هدية كبيرة أيضا.

ثم أحضر الشبح وعاء مليء بالعملات الذهبية وأعطاه إلى مصطفي فوافق مصطفي وقال له :- لكن هناك شرط واحد عليك أن تختفي عن أنظار الآخرين حتى اختار لك فتاة مناسبة فإذا علم الناس أن العريس يعيش على شجرة فلن تحصل على أي فتاة وإذا انتشر الخبر بين الأشخاص أنك أصبحت ضعيف جدا فلن يوافق أحد بان يعطيك ابنته.

وافق الشبح الذي أحب ما قاله مصطفي ووافقه الرأي ووعده بأنه لن يسمح لأي شخص أن يراه ومنذ ذلك الحين لم يشاهد الناس الشبح أبدا على تلك الشجرة مرة أخرى.

وأخذ مصطفى العملات الذهبية التي قدمها الشبح له وعاد إلى المنزل وقام بتصفية جميع ديونه وهكذا أصبح آمن هو والناس من أذى هذا الشبح وأيضا استغل الشبح أفضل استغلال.

اقرأ أيضا : قصة تحول من فاشل إلى ناجح قصة خيالية قصيرة .

قصة رجل يخدع الشبح قصة خيالية قصيرة