من هو سارق العصيدة قصص الحيوانات جديدة

مقدمة القصة

قصة من هو سارق العصيدة من قصص الحيوانات جديدة التي يقدمها لكم موقع حكايات اطفال وهي تعد من قصص الاطفال التي تعلم الطفل بأن السرقة ليس بشىء الجيد وأن الكذب ليس سبيل النجاة وعلي كل شخص تجنب كلاهما حتي لا يخسر من حولة والأهم من هذا حتي لا يخسر طاعة الله ، تعد قصة من هو سارق العصيدة من نوع قصص الحيوانات جديدة وغير معروفة وممتعة ومسلية للأطفال التي تحب قصص الحيوانات جديدة .

من هو سارق العصيدة قصص الحيوانات جديدة
من هو سارق العصيدة قصص الحيوانات جديدة

القصة

ذات مرة كان هناك منزل مهجور خارج القرية وكان هناك قرد وقطة وعصفور يعيشون به و كانوا يتناولون اي طعام يستطيعون جمعه وذات مرة قالت القطة لنعد اليوم عصيدة فأعجب كل من العصفور والقرد بالفكرة

كان يجب جمع بعض المكونات لعمل العصيدة من سيجلبها ومن أين قاله القطة للقرد اجمع بعض العصارة الخشنة من النخل من أي مكان .

فقال القرد : يااااه هذا سهل جدا وطلبت القطة ايضاً من العصفور بأن يحضر بعض الأرز.

فقال العصفور : حسناً .. لقد قلت ذلك 50 مرة اهدأي
تحدث العصفور بسرعة وقال بأنه سيتم المهمة وتولت  القطه مسؤولية جلب بعض اللبن كما ستقوم هي ايضاً بعمل العصيدة ولم يكن هناك أي شيء لتقلق حياله .

إقرأ أيضاً : هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟ قصص اطفال قصيرة وهادفة .

فاكمل الثلاثة مهمتهم على أكمل وجه ،وجمع القرد جزء كبير من العصارة الخشنة من النخيل واخذ العصفور 50 جولة  وجمع كمية كبيره من الارز ، وسرقه القطه  من الحليب من منزل  ما وكان هناك بركة ماء بالقرب منهم فجلب القرد منها  وعاء  من الماء
وضعت القطه وعاء الماء على النار وبدأت تعد العصيدة وعندما وصلت العصيدة الى مرحلة الغليان بدا الثلاثة بالحماس الشديد   وبدا الثلاثة في الغناء للعصيده وهي على  النار  نحن لا نستطيع الانتظار   لنتذوق العصيدة التي تغلي على النار نحن لا نستطيع الانتظار لكي نأكلها .
ثم قالت القطة لهم : فليذهب كلا منكم ليأخذ حمام جيداً وسريعاً .

فذهب كلا من القرد والعصفور إلى البركة ، نعم ان العصيدة جاهزة الأن وقد كانت القطة ماكرة فقد تناولت العصيدة كلها ووضعت الوعاء مرة اخرى علي النار بكل خبث ثم ادعت بانها مريضة ،ثم وضعت شئ منفوخ علي جبهتها وربطت قطة من القماش على جبهتها ونامت على السرير.

إقرأ أيضاً : قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال .

وعندما عاد كلا من القرد والعصفور من الاستحمام وجدوا القطة نائمة فقال القرد : عزيزتى القطة لماذا أنتى نايمة وماذا حدث للعصيدة .
فأجبت القطة بصوت متعب : رأسي تؤلمني بشدة لذا سأخذ قيولة وانتم لديكم العصيدة وأتركا لي حصتي جانباً كي نتناولها عندما اشعر بتحسن
فأخذ القرد الوعاء من علي النار وازال الغطاء وصدم عندما وجد الوعاء فارغ فتعجب وسأل القطة : يا الهي لا يوجد عصيدة كيف حدث ذلك
فكانت القطة ممثلة عظيمة فأجابت ببرود : لا يوجد عصيدة في الوعاء ؟ اذا هناك من سرق العصيدة فانا كنت لديها وانا احضرها ثم بدأت راسي تؤلمني فذهب كي أنام فأنا لم أدرك متى حتى جاء ذلك السارق ومتى خرج
فقال القرد : ما تقولينة لا يبدو واقعي فنحن عدنا سريعا ولم نمضي وقت كبير في البركة ، كيف يمكن لسارق بأن يأتي ويأكل ويخرج في هذا الوقت القصير .

فقال القطة : كيف يمكنني ان اشرح لك فأنا لم أكن أشعر بصحة جيدة فنمت
فشك القرد بأن القطة بتأكيد هي من اكلت العصيدة وأن مرضها مسرحية لكي لا نعرف بما فعلت ، فذهب باتجاه القطة وازاح الغطاء ولاحظ ان معدتها ممتلئة ومستديرة ، وفي ذلك الوقت تأكد بأن القطة هي من تناول العصيدة عن آخرها .
فقال القرد : لقد تناولت العصيدة كلها والان توقفي عن الكذب وقول الحقيقة .. ولكن القطة لم تستلم ولم تعترف بجريمتها
فسألها القرد : إذا اخبريني لماذا معدتك ممتلئة بهذا الشكل ؟

فأجبت القطة : ربما بسبب مرضي .. وهي تصدر صوت القطط
فقال القرد : لا توجد اعذار اخرى صحيح ؟

وفجأة تغير موقف القطة وتقول بصوت عالي : فأنت من اكل العصيدة بتأكيد عندما جئت وأنا نائمة ووضعت خطتك والان تلومني انا ؟

إقرأ أيضاً : قصة الثعلب المكار والذئب الجائع قصص الحيوانات جديدة .

ولكن القرد فهم مكر القطة ولكن ما يقلقه هو كيفية إثبات كذبها وفكر والقرد وقال : عزيزتى القطة دعينا من الجدال ولكن علينا أن نعمل اختبار لمعرفة الحقيقة كل ما علينا هو أخذ وعاء فارغ والذهاب إلى البركة ووضع الوعاء رأسا علي عقب فيها ثم يجلس كل منه ويقول بصوت عال إذا تناولت العصيدة ساخنة دعني اغرق في البركة يا عزيزي الوعاء وسيغرق الوعاء من تناول العصيدة وهيا لنذهب للبركة دون أي اعذار لقد صدر القرار .

لم تستطع القطة بقول اي مبررات ووجب عليها الذهاب لإجراء الاختبار ووضع القرد الوعاء على الماء وكان من أول من جلس عليه وبدا يغني ويقول : اذا تناولت العصيدة فأغرقني في البركة عزيزي الوعاء
وبم ان القرد لم يتناول العصيدة فظل جالس على الوعاء في وسط البركة ، ثم طلب من العصفور بأن يجلس علي الوعاء وبدأ العصفور  في الغناء مثل القرد وقال ما هو متفق علية ولكن لم يحدث شئ ولم يغرق في الماء .
وهنا جاء دور القطة وكانت خائفة حقاً وببطئ جلست على الوعاء وكانت ترتعش وكانت تقول بصوت منخفض عن قصد وتقول : إذا تناولت العصيدة فأغرقني في الماء عزيزى الوعاء .. وبدأت القطة بالخوف والارتعاش بشدة حتي بدا الوعاء يهتز بها حتى سقطت في الماء هي والوعاء .
إذا يا اصدقائي انظرو كيف دفعت القطة ثمن جريمتها فإياكم والكذب والتمادي في غلطاتكم .

من هو سارق العصيدة قصص الحيوانات جديدة

إقرأ أيضاً : ماذا حدث مع أسد وخمس كلاب قصة من قصص الحيوانات جديدة .

اترك ردّاً