قصة 4 إخوة وكومة العظام قصص أطفال قصيرة

مقدمة القصة

قصة 4 إخوة وكومة العظام تعد من قصص أطفال قصيرة ورائعة يقدمها موقع حكايات أطفال المعروف بقصص أطفال مميزة ورائعة.

ولان هذه القصة تعد من قصص أطفال قصيرة لذلك يمكن ان تكون من ضمن حواديت قبل النوم لكي يستمتع بها الطفل قبل نومه.

وتدور احداث القصة حول 3 اخوة مغرورين واخ صغير محتقر من قبل اخوتة الكبار وأعتقاد الأخوة الكبار بأن اخوهم الصغير ليس ذكي ولكن يثبت عكس ذلك في نهاية القصة فستعجبكم القصة لكون من أكثر قصص أطفال قصيرة ومشوقة.

قصة 4 إخوة وكومة العظام قصص أطفال قصيرة
قصة 4 إخوة وكومة العظام قصص أطفال قصيرة

القصة

كان يعيش ثلاث أشقاء في قرية وكان هؤلاء الأخوة أذكياء جداً ومتعلمون وفخورين جداً بأنفسهم ، وكان لديهم أخ غير شقيق اسمه جوبال كان غير متعلم وفقير للغاية على الرغم من ذلك كان ذكي جداً ولكن لم تأتيه الفرصة للذهاب للمدرسة .

وذات يوم كان الإخوة الثلاثة في طريقهم إلى قرية أخرى للبحث عن عمل جديد وصادف مقابلتهم لأخيهم جوبال
وسألهم قائلا :- أريد أن آتي معكم ربما أحصل على وظيفة .

وافق الإخوة الثلاثة ولكن بشرط أن يظل الأدنى ويعامل كخادم وكان جوبال مستعد لهذا الشرط ، وفي الحال بدأ الأخوة الثلاثة ومعهم اخوهم الصغير جوبال في المشي في اتجاه القرية المنشودة ، وعندما اشتدت حرارة الشمس توقف الجميع لشرب الماء والراحة تحت ظل شجرة كبيرة .

وبالقرب منهم شاهد الجميع بعض عظام لحيوان ما ، وأراد أكبرهم إظهار مدى ذكائه بين الجميع .

فقال الأخ الأكبر :- فقط انتظروا وشاهدو كيف سأصنع هيكل عظمي من هذه العظام .

اقرأ أيضا : قصة الثعلب وطائر اللقلق قصص عربية .

وبالفعل في ثواني بعد إلقاء الأخ الأكبر تعويذة سحرية على تلك العظام المتناثرة تشكل الهيكل العظمي حقاً ، وعندما شاهد باقي الأخوة ذلك الهيكل العظمي فقال الأخ الثاني بينه وبين نفسه بأنه يعرف تعويذة أقوى من هذه .

فقال الأخ الثاني :- أما أنا فسأجعله يعود لجسده السابق حتى نعرف ما هو هذا الحيوان .

وبدأ الأخ الثاني في إلقاء تعويذة سحرية وبالفعل بدأ اللحم والعضلات والجلد والشعر يعود ويتشكل وفي لحظات عاد جسد الحيوان كما كان وعلم الجميع أنه أسد .

فقال الأخ الثالث :- رائع ، أما أنا سأمنحه الحركة وأعيد له الحياة .

فقال جوبال :- لحظة من فضلك ، اعلم جيداً أني أصغركم ولم أتعلم مثلكم ولكن أن عاد لهذا الأسد حياته فسيهجم علينا وينهي أمرنا في لحظة أنا أعلم جيداً كيف يتصرف هذا الحيوان .

ضحك الأخوة الثلاثة ساخرين من أخيهم الأصغر قائلين لماذا أنت خائف أنت معنا ونحن نعلم كيف سنتعامل معه لا تقلق حيال الأمر .

فقال جوبال :- إذا لا تبدأ حتى أتسلق علي شجرة لكي يطمئن قلبي فقط .

فانهال الجميع بالضحك والسخرية منه بشدة ، فصعد جوبال علي شجرة بالقرب منهم وأخبرهم بأن يفعلوا ما يريدون ، وبالفعل بدأ الأخ الثالث في التعويذة وهو يضحك ومتشوق لما سيشاهده الجميع ورد فعلهم .

وبعد الانتهاء من التعويذة بالفعل بدأ الأسد في فتح عينيه وشاهد أمامه الأخوة الثلاثة ، فرح الأخ الثالث وكان سيقول شيء وقبل أن يقول أي كلمة كان الأسد أنهي حياته ومن بعده في لحظة كان قد قتل الأخوة الثلاثة بالفعل قبل أن يتحرك أي أحد من مكانه .

واتضح أن أخوهم الأصغر جوبال أذكى منهم جميعاً ونجا بحياته من هذا المأزق الذي أوقعوا أنفسهم فيه وكان تكلفة هذا الخطأ هو حياتهم .

اقرأ أيضا : وفاء الكلب العجوز قصص أطفال قصيرة .