web analytics

قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة

مقدمة القصة

قصة جديدة من قصص الاطفال التي يقدمها لكم موقع حكايات اطفال وهذه القصة تصلح قبل النوم وتقدم قيمة أخلاقية عالية وتأثر بشكل أيجابي ملحوظ في نفسية الطفال والتي تساعد طفلك في تقبل قرارات الوالدين وأيضاً تحثة علي تنفيذ وعودة مع الأخرين وتشجيعة علي مساعدة الاخرين فهذه الحكاية تعد من قصص اطفال قبل النوم طويلة التي تنتهي بنهايات سعيدة تجعل طفلك يهدأ لكي ينام وعلي وجة أبتسامة جميلة .

قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم

القصة

كان في قديم الزمان ملك عظيم يحكم مملكه كبيره وكان هذا الملك يحب الصيد و كانت لديه ابنه وحيده ، وكان يحبها كثيرا ويخاف عليها ويوصى دائما الخدم بالاعتناء بها وكان غالبا ما يقضي في رحلات الصيد وقتا طويلا قبل ان يعود الى القصر.

وفي احدى المرات بينما كان ذاهبا في رحله صيد ودع ابنته الاميره واوصاها بالاعتناء بنفسها حتى يعود واوصى الخدم ان يهتموا بشؤونها الى حين عودته وقال للاميره الجميله ماذا تريدين ان احضر لك معي هذه المره ردت عليه لا شيء يا ابي اريدك ان تعود سالم فقط لكن الملك اصر عليها ان تطلب شيئا وهو على استعداد ان يحضره لها و اخيرا وافقت و طلبت منه ان يحضر لها عصفورا ازرقا ثم ودعته وقد دعت له ان يعود بسلام .

انطلق الملك في رحلة الصيد وقطع الغابات والسهول والوديان واصطاد الكثير من الطرائد والغزلان وفي طريق عودته افتكر طلب الاميره الصغيره الجميله فقرر ان يبحث لابنته عن العصفور الازرق ويحضره لها. بدا يبحث بين الاشجار و في السهول والوديان والجبال لكنه لم يجد له اثرا ثم بدا يسال كل من يصادفه في الطريق حتى التقى في الاخير شيخا عجوزا وساله قائلا: ايها الشيخ من فضلك اين اجد العصفور الازرق لقد بحثت عنه كثيرا ولم اجد له اثراً ؟

أقرأ أيضاً : قصة رحلة البحث عن السعادة قصص اطفال قبل النوم

فرد عليه العجوز ان امامك رحله طويله لتجد العصفور انه يوجد في الغابه المظلمه ولا يخرج الا في الليل لان الغابه عليها حراسه مشددة ولا احد يستطيع ان يدخل اليها و اذا كنت عازما على الذهاب اليها انصحك ان تحتاط كثيرا هناك الكثير من الحراس و كلهم في شكل وحوش ضاريه.

انطلق الملك وحاشيته الى الغابه المظلمه وسار طويلا حتى بلغ اطرافها وهناك استوقفتهم اصوات غريبه اخذتهم الدهشه والخوف لكن الملك كان عازما على دخول الغابه وركوب المخاطر من اجل احضار العصفور الازرق لابنته. حمل الملك سيفه واخذ معه مجموعه من الجنود واقتربوا من الغابه ودخلوا وساروا بين الاشجار يبحثون عن العصفور الازرق وفجاه ظهر لهم العصفور فوق الشجره نائما رموه بالشباك  فامسكوا به ثم خرجوا مسرعين من الغابه وانطلقوا في الطريق لكن سرعان ما سمعوا صوتا ينادي من وراءهم توقف توقف ، انتبه الملك واذا باسد يلحق بهم .

فقال لهم الأسد لقد دخلتم الغابة بدون اذن واصطدتم العصفور الازرق و اخذتموه دون اذن والأن وقد امسكت بكم وسكون جزائكم الموت علي يدي .

رد عليه الملك قائلاً : لقد وصلنا الى الغابه ولم نجد أي من الحراس ، وسمعنا اصوات غريبة فقط ولم نر احدا ودخلنا ولم نجد أحد أيضاً ، وأخذت هذا العصفور لكي أوفي بوعد مني لابنتي الاميره ، وكيف لي ان اخلف بوعدي .

حينها قال له الاسد حسنا سوف اعطيك هذه الفرصه و لكن بشرط .

فتسأل الملك عن الشرط  فقال له الأسد اريدك ان تزوجني ابنتك الاميره استغرب الملك لطلب الاسد ورد عليه كيف ازوج ابنتي لاسد هذا شيء غير معقول فرد عليه الاسد اذا انت ترفض طلبي وهذا يدفعني لمهاجمتكم ، هيا  اسعدوا للموت ، واراد ان يهجم عليهم لكن الملك أوقفه وقال له قبلت بالشرط ثم غادر الاسد وعاد الى الغابه .

عاد الملك من رحله الصيد وكانت الاميره مسروره بعودته ثم اخرج الملك العصفور الازرق وقال لها تفضلي هديتك أيتها الأميرة الجميله ، ففرحت لأميرة كثيراً بالعصفور وأخذته مسرعة الي غرفتها ووضعت للعصفور الأزرق الطعام والشراب وأخذت تستمتع بصوت تغريدة وغنائه .

أقرأ أيضاً : قصة الأميرة المحبوبة وأختها الأميرة المغرورة

وفي صباح اليوم التاني جلست الأميرة تتحدث مع والدها الملك ولاحظة علي وجة الملك شئ من الحزن ، فسألة الأميرة الملك عن الذي يحزنة ، لم يريد الملك ان يحزن أبنته الأميرة فقال لها الملك لا شيء اني متعب من رحله الصيد واحتاج بعض الوقت لأرتاح لكن الاميره لم تقتنع بجواب الملك علي سؤالها ومع ذلك ابتسمت في وجه أبيها وذهبت .

وفي المساء وأثناء ما كانت الأميرة نائمة وفجأة صدر صوت من بعيد ولكنه قوي لدرجة أنه هز أركان القصر ، فأسرعة الأميرة الي والدها لتسألة ماذا يجري ، فأخبرها أنه صوت أسد وبدأ الملك بقص علي الأميرة ما حدث عند الغابة وأخبرها بأنه قطع وعد للأسد بأن يزوج أبنتة الأميرة للأسد .

صمتت الأميرة قليلاً ثم رفعت راسها وقالت يا ابي ان وعد الحر دين عليه ولا تخش على من الأسد ، وستكون الامور على ما يرام بأذن الله وأنا واثقه ان الامر سيكون هينا .
جلست الاميره في غرفتها تفكر في مصيرها وفجاه بدأ العصفور الازرق ينادى عليه ويسألها ويقول ماذا بك ايتها الاميره اراكي حزينه على غير عادتك ، فأخبرت العصفور بأن أبها زوجها ولكن سيكون زوجي أسد .

فقال لها العصفور الازرق لا تقلقي انا اعرف السبب انه امير مسحور وانا اخوه الاصغر واذا اردت ان تساعديني فسنعود لطبيعتنا ، فقالت الأميرة دون تردد نعم بتأكيد سأساعدك .

فقال العصفور أذا فلنبدأ ، أولاً أطلبي من الحراس يجمعون الكثير من الحطب والأخشاب وأن يشعلوا نار قوية حول القصر وأطلبي من احدهم ان ياتيك ببرميل من الماء وضعي فيه الملح ، وحينما يقترب الأسد من القصر سيجد النار فلن يستطيع الأقتراب فسيغضب ويثور وسيظل يزأر حتي يسقط مغمي علية وامري الحراس بأن يسحبوة الي داخل القصر وصبي علية الماء بالملح وضعي علي القليل أيضاً من الماء وبهذه الطريقة سوف يزول السحر المعقود لنا أنا وأخي .

فرحت الاميره كثيراً وبدأت في تنفيز الخطة ، ونادت على الحرس والجنود وامرتهم باضرام النار حول القصر وملئء برميل من الماء ووضع الملح فيه وبعد قليل جاء الاسد ثائراً ولما رأى النار اشتد غضبه وبدأ يزأر ويزأر حتى خارت قواه وسقط ارضا واغمي عليه حينها امرت الاميرة  الحراس بسحبه وإدخاله إلى القصر وصب الماء عليه واخذت قليلا من الماء واعطته العصفور الازرق وبعد لحظات استيقظ الأسد في صورة شاب وسيم والى جانبه يقف اخوه الاصغر فرحت الاميرة كثيرا وفرح الملك وعم الفرح داخل القصر الملكي وأعطى الملك أمر باقامه الحفلات في سائر المملكه احتفالا بزواج الاميرة بالأمير الأسد  و عاشا عيشة هنيئة.

أقرأ أيضاًقصة الأسد الصغير ورحلة البحث عن أي أنسان قصص الحيوانات للاطفال

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق