قصة الأرنب والثعلب في فخ المزرعة

مقدمة عن القصة

قصة الأرنب والثعلب في فخ المزرعة هي قصة جميلة ورائعة مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه أكبر موقع يحتوي علي قصص اطفال قبل النوم وتحكي القصة عن أرنب يقع في فخ في مزرعة ويهرب من الفخ ويضع الثعلب مكانه في الفخ ويهرب فيا ترى ماذا ستكون النهاية هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة الأرنب والثعلب في فخ المزرعة
قصة الأرنب والثعلب في فخ المزرعة

القصة

في قديم الزمان كان يعيش مزارع ويدعى أمجد بالقرب من إحدى الغابات وكان يزرع الخضروات في حقله.

وفي كل ليلة كان يخرج أرنبا من الغابة وكان يأكل الخضروات في حقل أمجد فلاحظ أمجد أن بعض الحيوانات قد أتت وأكلت الخضار في حقله وراحت تخرب كل الزرع وهذا ما رآه حقا.

وفي إحدى الليالي فكر في الإمساك بها وجهز فخا للإمساك بهذا الحيوان المتطفل وجاء الأرنب كالعادة ولم يلاحظ الفخ الذي جهزه المزارع.

اقرأ أيضا : قصة من حل اللغز.

وكان الأرنب على عجل من أمره باكل الخضروات فوقع في الفخ وحاول الأرنب الخروج من هذا الفخ لكنه لم يجد أية طريقة للخروج من هذا الفخ وفكر الأرنب كثيرا لكنه لم يجد حل ونتيجة لذلك شعر بالخوف وقضى طوال ليلته في الفخ.

جاء أمجد إلى الحقل في الصباح وعندما رأى الأرنب في الفخ راح يقول له:- إذا أنت اللص الذي أكل كل الخضروات سوف ألقنك درسا أنتظر.

وبعدها ذهب أمجد إلى المنزل ليحضر عصا ليضرب بها الأرنب ثم فكر الأرنب وقال لنفسه:- ليس لديه أي فكرة عن كيفية الهروب من هذا الفخ لا أعرف من الذي رأيته صباح اليوم.

اقرأ أيضا : قصة خطة إرجاع الحمل.

كان الأرنب غير قادر على التحرك وشعر بالحزن الشديد وفي الوقت نفسه هنالك ثعلب يمشي بالقرب من الأرنب.

وحين نظر إلى الأرنب الذي كان جالسا بصمت قال له الثعلب:- لماذا تجلس وحيدا هنا؟ وكيف وقعت في هذا الفخ الملفوف حول رقبتك؟

وعند سماع الأرنب كلام الثعلب ضحك بصوت عال وقال حينها:- عزيزي الثعلب لقد طرحت سؤالا جيدا في وقت مبكر في صباح اليوم وقع شيء غريب سأخبرك أسمع، نظرا لأن أطفالي كانوا مرضى فكرت في استشارة الطبيب والحصول على بعض الأدوية.

اقرأ أيضا : قصة عن شخص سيء.

وفي الطريق رأيت عمتي البقرة وقالت إن ابنتها ستتزوج ودعتني لحضور الزواج ثم قلت عمتي الآن أنا ذاهب لدي بعض العمل لا أستطيع المجيء الآن.

لكن عمتي لم توافق على ذلك وقالت عليك إن تأتي إلى الزواج وهكذا أخبرتني ثم قلت سوف أتي إلى الزواج بعد الانتهاء من عملي لكن عمتي البقرة لم تصدق كلامي وربطتني هنا.

هكذا وقالت إنها سترسل شخص ما ليأخذني إلى منزلها وذهبت بعد ذلك عزيزي الثعلب هذا هو الموضوع وقد أتيت في الوقت المناسب يرجى الإفراج عني من هذا الفخ يجب أن أعطى الدواء لأطفالي فإنها لن تشفى إلا إذا أعطيتهم الدواء.

اقرأ أيضا : قصة صنع الذهب من الطين.

وإذا كنت مهتما بحضور الزواج بدلا مني فسوف أقوم بربطك به عندها سيظن الشخص الذي يأتي إلى هنا أنك الضيف ويأخذك لكي تحضر مراسم الزواج وهذه هي القصة كاملة وأخبرتك بكل التفاصيل فهل تقبل أن تجلس مكاني في هذا الفخ؟

وحينها صدق الثعلب كلام الأرنب وقال له:- حسنا يا صديقي سوف أساعدك، قم بربطي هنا في هذا الفخ بدلا عنك.

ثم قال الثعلب مع نفسه قائلا:- لا أحد يدعوني لحضور حفل الزواج وأخيرا قد حصلت على فرصة لحضور زواج دون تعب.

اقرأ أيضا : قصة الفأس الذهبية والفأس الفضية.

ثم ربط الأرنب الثعلب في مكانه وقال له:- عزيزي الثعلب سوف أحصل على الدواء من الطبيب وأعطيه لأطفالي في المنزل. وفي الوقت نفسه سوف يأتي شخص من منزل الزواج وتذهب معه.

وبعدها ذهب الأرنب في طريقه وبعدها جلب أمجد عصا طويلة من البيت وحين رأى الثعلب في الفخ تفاجأ وقال:- كيف جاء هذا الثعلب الذي يأكل دجاجاتي إلى مكان الأرنب الذي يأكل خضروات؟ وأخيرا جاءت الفرصة لكي ألقنك درسا لن تنساه مدى الحياة ولن تعود إلى هنا أبدا.

ثم قام بضرب الثعلب بشدة وبعد ذلك ذهب أمجد إلى بيته لإحضار كلاب الحراسة وفي الوقت نفسه عاد الأرنب وقال:- عزيزي الثعلب ألم يأتوا لأخذك بعد؟ لما لا تزال واقفا هنا.

اقرأ أيضا : قصة إناء الطعام السحري.

فغضب الثعلب وصرخ قائلا:- لا أريد إن اخضر أي زواج حررني من هذا الفخ الآن .

لكن الأرنب بدأ يضيع الوقت بقول أي شيء غير ضروري لان الثعلب سوف يقتل هذا الأرنب إذا ما تم إطلاق سراحه من الفخ.

بعد فترة من الوقت رأى الأرنب أمجد نحوهما مع كلاب الحراسة وعلى الفور حرر الأرنب الثعلب من الفخ.

وهرب الثعلب الذي رأى أمجد قادما نحوه مع كلابه في لمح البصر ثم هرب الأرنب أيضا نحو الشجيرات القريبة من المكان. ولم يستطع أمجد وكلاب الحراسة الإمساك بهما وفرا على الفور.

اقرأ أيضا : قصة الأميرة انستازيا.