قصة خطة الغربان | قصص اطفال هادفة

مقدمة عن القصة

قصة خطة الغربان هي من قصص اطفال هادفة للصغار مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يقدم أجمل قصص قبل النوم للأطفال وتحية القصة عن مجموعة من الغربان تضع خطة للانتقام من مجموعة من طيور البوم الذي كان يبطش بهم فيا ترى ما هي خطة الغربان وماذا سيحدث هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة خطة الغربان
قصة خطة الغربان قصص اطفال هادفة

القصة

كان هناك غابة كثيفة وكان يوجد بها شجرة تين الهند الضخمة تحتوي هذه الشجرة على العديد من الأغصان.

والعديد من الغربان كانوا يعيشون على هذه الشجرة وكان يوجد كهف على مسافة قريبة من هذه الشجرة حيث كان طيور البوم يتعيش في هذا الكهف.

في الليل تكون الغربان في مأزق لأن عندما تحاول الغربان النوم في اعشاشهم ليلا من التعب عندها تقوم البوم بالهجوم عليهم.

والعديد من الغربان قد قتلوا وقد قتلوا أيضا الغربان الصغار وكسروا البيض واتبع البوم هذا الأمر كروتين يومي.

اقرأ أيضا : قصة عن الخيانة للأطفال قصص اطفال هادفة.

لإيجاد حل لهذه المشكلة دعا ملك الغربان لاجتماع فقال:- يجب علينا إيجاد حل للدفاع عن أنفسنا من الهجوم اليومي للبوم ويعيش البوم في كهف هذا الكهف له مدخل واحد، إذا فالمكان الذي يعيشون به يشبه القلعة المغلقة ويقوم البوم بهجماتهم أثناء الليل ويختبئون في النهار داخل الكهف لهذا السبب لا نستطيع مهاجمتهم بطريقة مباشرة إذا ما هو الحل لوقف هجماتهم؟

أعطى بعض الوزراء حلولا مختلفة للملك لمواجهة مشكلة البوم ولكن لم يمكن تنفيذ أية واحدة من هذه الاقتراحات.

وكان هناك غراب كبير في السن وخبير في الاجتماع عندما سأله الملك عن رأيه قال له:- أنت تعلم إذا كان العدو قويا لا تهجم عليه مباشرة أبدا يجب التحلي بالصبر وأن تضع خطة عليك أن تعرف نقاط ضعف العدو عندئذ فقط وعند الحصول على الفرصة المناسبة عليك مهاجمة العدو بكل قوتك.

اقرأ أيضا : قصص اطفال هادفة| قصة النمر والإنسان.

أعجب الجميع بنصيحة الغراب العجوز لكن غرابا آخر قال:- هذه ليست بالمهمة السهلة فمن سيذهب بالقرب من البوم ويتحرى عنهم؟

فقال الغراب العجوز:- عليكم ألا تقلقوا بهذا الشأن أعطوني هذه المهمة وافعلوا كما أطلب منكم قبل كل شيء افتعلوا صراعا معي ثم اضربوني بمناقيركم وتجرحونني ثم اتركوني وحدي.

أعجب الجميع بالخطة ثم قاموا بضرب الغراب العجوز وجرحوه وكان الغراب العجوز ينزف بشدة وبصعوبة شديدة تمكن من الوصول لكهف البوم.

كان الغراب العجوز يئن من الوجع ثم قال:- آه يا ملك البوم لقد جئت ألتجئ إليك.

اقرأ أيضا : قصص اطفال هادفة | قصة خطة قرع العسل.

تفاجأ البوم عند سماع كلام الغراب العجوز فهل يمكن لأحد اللجوء لعدوه؟ فظن ملك البوم أنه يجب أن يستمع إلى الغراب فمن يعلم ربما يعرف بعض أسرار الغربان.

خرج له ملك البوم ورأى الغراب الذي كان ينزف بشدة وكان يئن من الألم وسأله ملك البوم:- ألست خائفا من البوم لماذا جئت للاحتماء لدينا؟

في ألم كبير قال الغراب العجوز برقة:- لو لم أهرب من هناك لكان قتلني الغربان لقد أخبرتهم فحسب أن ملك البوم قوي للغاية فعلينا جميعا اللجوء إليه وأنا في هذه الحالة الآن لأني أعطيتهم هذه النصيحة الجيدة وإذا كنت تود الحفاظ على حياتي أم لا هو قرارك فإذا كنت تريد قتلي ففعل ما شئت لكن إذا أعطيتني ملجأ سأساعدك بالتأكيد في القبض على غربان أكثر.

اقرأ أيضا : قصة إنقاذ الأرنب للسلحفاة قصص اطفال هادفة.

انطلت حيلة الغراب على البوم فمنحوه ملجأ وطلبوا منه البقاء معهم في الكهف وشكر الغراب العجوز ملك البوم وقال:- إذا مكثت في الكهف فسوف يشك الغربان في علاوة على ذلك أنا من جانب العدو لذلك سوف ابني عش خارج الكهف وأعيش به والغربان يخافون منكم لهذا لم يتجرأ أحد للقدوم بالقرب من الكهف.

وأصبح الغراب العجوز يعيش خارج الكهف في سلام وكان البوم يأتون إليه بمختلف أنواع الطعام وبدأ الغراب العجوز في جمع قطع الخشب المكسور والورق الجاف خارج الكهف.

ظن البوم أن الغراب العجوز يجمع هذه الأشياء لبناء عش وخلال أيام قليلة تم جمع كومة كبيرة من قطع الخشب والورق الجاف خارج الكهف.

اقرأ أيضا : قصة رابونزل قصص اطفال هادفة.

وفي يوم ما رأى الغراب العجوز حريقا بمكان قريب كان ذلك أثناء النهار حيث كان البوم نائمين داخل الكهف علاوة على أن البوم لا يستطيعون الرؤية أثناء النهار.

فكر الغراب العجوز وفورا حلق الغراب العجوز ووصل إلى شجرة تين الهند موطن باقي الغربان.

حيا الغراب العجوز الملك ثم قال:- لقد حان وقت مهاجمة البوم لقد جمعت كومة كبيرة من قطع الخشب والورق خارج كهف البوم، لقد اندلع الحريق بالقرب من الكهف من هناك يمكننا إشعال النيران في بعض العصي. ثم نقوم بأخذها حتى الكهف ونشعل النيران عند مدخل الكهف.

اقرأ أيضا : قصص اطفال هادفة | قصة أمنية الحائك.

بدأ الغربان في الطيران وأخذوا في حمل العصي المشتعلة بمناقيرهما وألقوها عند مدخل الكهف وبالطبع الأغصان والورق الجاف لا يأخذ وقتا للاشتعال.

وخلال وقت قصير اندلع حريق كبير وأخذ اللهيب يتطاير باتجاه الكهف نتيجة لذلك بدأ الدخان في الدخول للكهف وبدأ البوم في الشعور بالاختناق تدريجيا وبدأت النيران في الدخول للكهف.

حيث إنه النهار لم يستطع البوم رؤية أي شيء كان البوم يشعرون لاختناق فبدءوا في التحليق لإنقاذ أنفسهم ولكنهم كانوا يحلقون في اتجاه المدخل فكانوا يتعرضون للحرق ويسقطون.

وامتلأ الكهف بصرخات وأصوات البوم ومات البوم الذي بقي في الكهف من الاختناق والدخان والبومة الذين طاروا لإنقاذ أنفسهم سقطوا في النهار وماتوا وأعلن الغربان عن نصرهم.

اقرأ أيضا : قصة حيلة الأرنب الذكي قصص اطفال هادفة.