قصة العصا السحرية حكايات قصيرة للأطفال

مقدمة عن القصة

قصة العصا السحرية هي من حكايات قصيرة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم أفضل قصص وحكايات قصيرة وطويلة أيضا للأطفال الصغار.

تعتبر قصة العصا السحرية بأنها من حكايات قصيرة للأطفال تحكي عن رجل يقع في مشكلة مع مجموعة لصوص ويطلبون منه طلب غريب باستخدام العصا السحرية فما الذي حدث في نهاية القصة فهذا ما سوف نعرفه في كامل تفاصيل الحكاية التي تعد من أجمل حكايات قصيرة للأطفال.

قصة العصا السحرية حكايات قصيرة للأطفال
قصة العصا السحرية حكايات قصيرة للأطفال

القصة

كان هناك ملك يدعى أسامة وكان يحكم مملكة عظيمة وكان هناك رجل دين جليل اسمه غفران هو مقرب من الملك وكان الملك ينفذ كل ما يقوله له ولم يكن يرفض له طلب.

وفي يوم من الأيام أتى غفران إلى قصر الملك ومعه تلميذه جاسر وهناك تناقش مع الملك في بعض الأمور وبعد ذلك تلقى العديد من الهدايا والعطايا من الملك ثم غادر القصر.

كان جاسر يكن كل الاهتمام والتقدير لمعلمه غفران حيث كان يقوم بخدمته ليل ونهار ولكن كان هناك مشكلة في شخصيته وهي أنه تنقصه اللباقة عندما يتكلم مع الآخرين ولا يفكر في ما يقول ولا يفكر فيما سينتج عن كلماته.

وبعد أن غادر غفران وتلميذة من قصر الملك وأثناء السير في طريق عودتهم وعندما وصلا منتصف الغابة قام مجموعة من اللصوص بالهجوم علي التلميذ ومعلمه وقام اللصوص بتهديد جاسر ومعلمه بالسلاح وطلبوا منهم المال.

فقال غفران حينها :- ماذا تريدون من رجل دين لا يلقي للمال بال ولا يهتم بأمر جمعه أنا أعيش حياتي وأنا أعظ الناس وأنا لا أقوم إلا بأعمال الخير من موعظة وتعليم.

ثم طلب اللصوص من غفران وجاسر أن يخرجوا كل المال الذي معهم وقال أحد اللصوص أيضا :- فليذهب أحدكم إلى البيت ويحضر كل المال الذين تملكونه حتي نترك الآخر يغادر وهو على قيد الحياة.

وكما هي عادة جاسر تكلم بكلام كان من المفترض لا ينطق به فقال جاسر للصوص :- لما علي أن ذهب إلى البيت لكي أجلب لكم الذهب ومعلمي بنفسه هنا وهو يعرف كيف يصنع الذهب.

فقام اللصوص بتهديد غفران قائلين :- عليك أن تعلمنا كيف نصنع الذهب الآن وإلا لن يغادر أحد وهو حي.

وعندنا سمع غفران ذلك شعر بالقلق والخوف وغضب كثيرا من تصرف تلميذه الغبي وبدأ يفكر ثم قال :- ما قاله تلميذي صحيح ولكنني سلمت العصا السحرية والتي اصنع من خلالها الذهب إلى الملك وهي في قصره الآن لذلك لا أستطيع أن أصنع لكم الذهب.

اقرأ أيضا : قصة 4 إخوة ووصية الأب حكايات قصيرة للأطفال.

فقال قائد اللصوص الذي كان غاضب :- أرسل تلميذك هذا إلى قصر الملك لكي يحضر العصا السحرية لابد بان ترسله في الحال.

وافق جاسر على ذلك وكتب رسالة إلى الملك ثم أعطى الرسالة لتلميذه وأرسله إلى الملك.

وعندما وصل جاسر إلى الملك فقال للملك :- طلب مني معلمي أن أعطيك هذه الرسالة.

فهم الملك القصة كاملة عندما قرأ الرسالة ثم أعطى الملك عصا قصيرة وسميكة وأمره أن يعطيها إلى معلمه ثم أمر مجموعة من جنوده أن يتبعوا التلميذ وأن يخلصوا غفران وجاسر من بين يدي اللصوص ويعتقل اللصوص جميعا.

ثم لحق الجنود بجاسر في سرية تامة وبعد ذلك أعطى جاسر العصا التي أعطاه إياها الملك لمعلمه وفي الحال قام غفران بجمع بعض الحصى وراح يحرك العصا فوق الحصى بكل الاتجاهات وظن اللصوص أن تلك هي عصا سحرية حقا وراحوا يشاهدون عن كثب.

وفي لحظات قليلة امسك الجنود باللصوص الذين لم يكونوا على دراية بما كان يحاك ضدهم وبموافقة غفران أخذ الجنود اللصوص إلى السجن بعد ذلك.

ومن ثم قال غفران لتلميذه :- أرأيت كم كان الموقف خطيرا وكان هذا بسبب تصرفاتك علينا أن نفكر مليا في الأمور ومن ثم نتصرف وفقا لما يقتضي العقل والمنطق.

أدرك جاسر خطأه وقرر أن يتبع كلام معلمه في كل الأمور وأن يفكر قبل أن يتكلم أو يفعل شيء حتى لا يندم على أفعاله وتصرفاته.

اقرأ أيضا : قصة سؤال الملك حكايات قصيرة للأطفال.