قصة الفأر الذهبي قصة اطفال قبل النوم

مقدمة عن القصة

قصة الفأر الذهبي هي قصة اطفال قبل النوم يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بنشر أفضل قصص الأطفال.

تعتبر قصة الفأر الذهبي بأنها قصة اطفال قبل النوم تحكي عن شاب يقوم بإعطاء هديه على شكل فأر ذهبي لتاجر كبير لأنه سمع منه نصيحة قد غيرت حياته، فماذا كانت هذه النصيحة حقاً سوف تنصدم.

قصة الفأر الذهبي قصة اطفال قبل النوم
قصة الفأر الذهبي قصة اطفال قبل النوم

القصة

في قديم الزمان كانت هناك عائلة من طبقة مرموقة تعيش في إحدى القرى ولقد جنى ذلك الشخص من هذه العائلة المرموقة الكثير من المال عن طريق التجارة وعاش حياة سعيدة.

وفي يوم من الأيام أصيب بمرض الحمى وتوفي فشعرت الزوجة بحزن شديد على وفاة زوجها المفاجئ.

وفي تلك الأثناء كانت في شهرها السابع من الحمل وبعد وفاة زوجها استولى أقاربه كل المال وكل ممتلكاته الذي كان يملكها، بكت الزوجة كثيرا ولم تكن تعرف كيف تتدبر أمرها.

بعد فترة من الزمن وضعت الزوجة مولودها وقد تعثرت حياة الزوجة وأصبحت فقيرة بعد أن أخذ أقارب زوجها كل ما كان يملكه من مال وممتلكات.

أطلقت الزوجة على مولودها اسم منصور وبدأت بتربيته وكانت الأم تصلي دائما وتدعو الله تعالى أن يصبح ابنها منصور غني كما كان والده. كانت تهتم كثيرا بأبنها وتلاعبه وكانت تشعر بالسعادة أثناء قضاء الوقت مع ابنها العزيز وهذا ما كان يهون عليها الأيام الصعبة.

ومضت الأيام وبعد أن أصبح الطفل شاب يافع أخبرته أمه بما حدث مع والده وأنهت كلامها قائله :- عليك أن تبدأ العمل وتصبح غني في فترة زمنية قصيرة وهذه هي دعوتي لله إليك ولكن لا بد أنك تحتاج لبعض المال كي تبدأ في بناء مشروعك لذلك عليك أن تذهب إلى السيد وائل فهو تاجر مشهور في هذه القرية وقد سمعت أنه يساعد الناس المحتاجين لذلك عليك أن تذهب إليه وتطلب منه المال.

بعد سماع ذلك انتظر منصور الوقت المناسب لذهاب إلى السيد وائل وذهب إليه وعندما وصل إلى منزل السيد وائل سمع منصور السيد وائل يوبخ شخصا ما في تلك الأثناء وكان يقول لهذا الشخص :- ليس لديك أي جدية في العمل وقد ساعدتك كثيرا من قبل وأعطيتك الكثير من المال ولكنك تصرف المال الذي أعطيك إياه في أمور غير مجدية ولو كان لديك هدف أن تصبح غني ويكون لديك الكثير من المال كان من الممكن أن تبدأ من فأر ميت كوسيلة للاستثمار.

اقرأ أيضا : قصة الصدق دليل النجاة قصة اطفال قبل النوم.

وبينما كان يقول ذلك أشار إلى فأر ميت ممدد على الأرض بعد أن سمع منصور الحديث قام بأخذ الفأر الميت بدلا من أن يقابل السيد وائل من أجل أن يطلب منه المال.

قدم منصور الفأر الميت كطعام لقطة تاجر آخر في القرية فشعر التاجر بالسعادة وأعطى منصور مقدار كفين من الحمص.

أخذ منصور هذا المقدار القليل من الحمص وقام بغليهم في الماء في بيته قام بوضع بعض التوابل على الحمص حتى أصبح طعمه لذيذ.

ثم ذهب منصور إلى خارج القرية حاملا معه الحمص المتبل وإناء من الماء وذهب إلى مكان معروف في الغابة يجتمع فيه كل يوم عمال جمع الحطب تحت شجرة لكي يأخذوا قسطا من الراحة بعد جمع الحطب.

عرض منصور الحمص على الناس وعرض أيضا الماء للشرب شعر الجميع بالسعادة لما كان يقوم به منصور وفي المقابل كان الرجال يقدمون لمنصور بعض الحطب.

اقرأ أيضا : قصة حلم يسبب قصة اطفال قبل النوم.

كان منصور يحمل الأخشاب ويذهب بها إلى الشارع الرئيسي في القرية ويقوم ببيعها وعن طريق ذلك المال استطاع أن يشتري المزيد من الحمص ومن جديد قام منصور بتقديم الحمص المتبل للرجال الذين كانوا يجلبون الحطب من الغابة وعن طريق ذلك أيضا حصل على المزيد من الحطب.

وبعد عدة أيام قليلة قام منصور بافتتاح متجر لبيع الحطب ولحسن الحظ وفي تلك الأثناء كان الشتاء قد حل والأمطار غزيرة في هذا الموسم وكان هنالك طلب متزايد على الحطب وباع منصور كل الحطب الذي كان يجمعه كل يوم وبسعر جيد.

وعند انتهاء فصل الشتاء قام منصور مستغلا المال الذي كسبه من بيع الأخشاب طوال الشتاء قام منصور بفتح متجر آخر وبدهاء وحنكة قام بالتحويل متجره الصغير إلى مركز تجاري كبير وهكذا طور عمله في فترة زمنية قصيرة واشترى منزل وحقول ومزارع ولاحقا أصبح غني كما أرادت أمه.

ولأن مصدر ثروة منصور كان فأر قام منصور بتصميم فأر من الذهب وقدمه لسيد وائل كهدية وقال له منصور :- سيدي في السابق كنت قد سمعت منك أن من يريد النجاح والثراء يستثمر حتى لو كان بفأر ميت كمصدر للاستثمار وأنا فعلت ذلك وحصلت على الكثير من المال بفضل ذلك ولكي أرد لك الجميل فها أنا أهديك فأر ذهبي وأرجو أن تقبله مني دون تردد.

قال منصور ذلك بكل احترام وقام السيد وائل بمدح منصور علي ما قام به وأثنى على ذكائه كثيرا وفي النهاية زوج السيد وائل ابنته الوحيدة لمنصور وأهدي كامل ثروته لمنصور كهدية في عرسه وعاش منصور وزوجته مع أمه والسيد وائل في حياة سعيدة.

اقرأ أيضا : قصة الأواني الذهبية قصة اطفال قبل النوم.