قصة بوق سحري قصص أطفال قبل النوم طويلة

مقدمة عن القصة

قصة بوق سحري هي من قصص أطفال قبل النوم طويلة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بأفضل قصص أطفال قبل النوم طويلة وممتعة.

تعتبر قصة بوق سحري أنها من قصص أطفال قبل النوم طويلة حيث تتكلم عن رجل يعاني من الفقر يحصل علي بوق سحري لتتغير حياته تماما بعد حصوله على هذا البوق سنعرف ماذا حصل من القصة في الأسفل حيث ان القصة تعد من أروع قصص أطفال قبل النوم طويلة ومثيرة.

قصة بوق سحري قصص أطفال قبل النوم طويلة
قصة بوق سحري قصص أطفال قبل النوم طويلة

القصة

ذات مرة كان هناك شاب يدعى حسان ويعيش في قرية صغيرة بالقرب من إحدى الغابات وكان يقوم بأعمال الزراعة منذ طفولته وبما أن الدخل الذي يحصل عليه من الزراعة لم يكن كافيا فقد انزعج حسان من هذا العمل.

أراد الحصول على المزيد من الدخل عن طريق القيام بشيء آخر وكذلك الزواج من فتاة للعيش في حياة سعيدة وبعد التفكير بذلك ذهب إلى الغابة يوما ما ليمشي في الهواء الطلق.

وأثناء وجوده في الغابة بدأت السماء تمطر بغزارة مع رياح قوية بشكل مفاجئ فقرر حسان أن يذهب إلى كوخ قريب من هناك وبعد فترة سمع أصواتا تأتي من كوخ آخر كان بجانبه.

خرج من الكوخ ومشى نحو الكوخ الآخر فأصيب حسان بالخوف الشديد من ما رأى حيث أنه شاهد خمسة أشباح أقزام داخل هذا الكوخ وقد أشعل شبحين النار أسفل قدر طعام بواسطة أرجلهم المشتعلة.

حسان الذي كان يرتجف من الخوف عندما شاهد هذا بوضوح وفهم أن الأشباح يطبخون شيء ما حيث وضعوا ثلاث أوعية ذهبية على الموقد وكان الشباح يصب الحليب في وعاء على الموقد وكان شبح آخر يخلط شيء ما باستخدام يده.

اعتقد حسان أنهم كانوا يطبخون وصفة حلوة وعندما كان كل شيء جاهز امسك أحد هذا الأشباح ببوق فضي وكان البوق أطول مرتين من ارتفاع ذلك الشبح.

وبعد أن أخذ الشبح يعزف على البوق أحدث ضوضاء عالية وعلى الفور جاءت كل الأغنام التي كانت موجودة قرب تلك المنطقة إلى الأشباح.

ظن حسان أنهم لم يروه ولكن تلك الأشباح نادت عليه وقالوا له بصوت خشن ومرعب يا حسان تعال إلى هنا ولن نؤذيك تعال إلى هنا ولا تخف.

شعر حسان بالخوف وذهب إلى تلك الأشباح أظهر له هؤلاء الأشباح ثلاث أوعية ذهبية وقالوا له اختر واحد من بين هؤلاء تعتمد النتيجة التي تحصل عليها على الوعاء الذي تحدده أنت.

اقرأ أيضا : قصة الإناء السحري قصص أطفال قبل النوم طويلة.

كانت الأواني الثلاث تحتوي على ثلاثة أنواع من السوائل فقال حسان الذي كان يقف بجانب هذه الأواني وقد اختار الوعاء ذو السائل الأبيض الذي يشبه لبن.

فقالت له الأشباح :- إذا خذ هذا الوعاء واشرب السائل.

وعلى الفور أخذ حسان الوعاء وشرب السائل ثم قفزت الأشباح من الفرح وضحك أحد الأشباح وقال بصوت عال :- يا حسان لقد اخترت الوعاء الصحيح لقد كان اختيارك جيد.

وبعد ذلك فرح الجميع وقالوا لحسان بعد ذلك :- هذا هو البوق السحري إذا قام أحد بنفخ هذا البوق تأتي الأغنام لهذا الشخص من أي مكان في الغابة.

وبعد أن قالوا له ذلك قال أحد الأشباح الذي كان يقف هناك لحسان :- يا حسان إذا كنت تريد أن تعيش حياة سعيدة يمكنك جمع صوف الأغنام دون الإلحاق الأذى بها وعليك أن لا تكثر من الصوف خذ ما تحتاجه فقط وستعيش حياة سعيدة بما تكسبه من المال ولا تكن جشع أبدا.

اقرأ أيضا :- قصة الأعمى والأصم قصص أطفال قبل النوم طويلة.

وبعد ذلك بقليل اختفت الأشباح كما واختفت الأواني الذهبية وكذلك الأغنام أيضا ولكن البوق الفظي كان في المكان الذي تركته فيه الأشباح.

كان ذلك البوق مصنوع من الفضة النقية فقام حسان بأخذ هذا البوق السحري وعاد إلى منزله على الفور وهو سعيد.

وهناك قام بنفخ البوق الفضي الذي حصل عليه وعلى الفور تجمعت الأغنام من حوله وبعدها يبدأ أخذ الأغنام للرعي كل يوم وبدأ بجمع صوف وبعدها يبيع هذا الصوف في المدينة ويكسب المال في المقابل وهكذا بدأ في كسب المال وعاش حياة سعيدة.

وفي يوم من الأيام خطرت على باله فكرة سيئة وقال لنفس إذا كنت أقوم بتجميع القليل من الصوف يوميا فكم من الوقت سيستغرق حتى أصبح رجل ثري.

وبعد ذلك قام بنزع كل الصفوف من قطيع الغنم في ذلك اليوم وباع الصوف في البلدة وحصل على مبلغ ضخم من المال ووصل إلى المنزل وهو سعيد لكنه لم يجد قطيع الأغنام هناك.

اقرأ أيضا :- قصة خدم المساء قصص أطفال قبل النوم طويلة.

وعلى الفور قام بنفخ البوق الفضي ولكن لم يأت أي خروف هذه المرة كما كان يعتاد فتذكر الكلمات التي قالتها الأشباح له وحينها شعر حسان بالحزن الشديد لما فعله.

بعد ذلك ظهرت الأشباح أمامه في تلك الليلة وقالوا له :- لقد حدث ذلك سبب جشعك فنحن سنقدم لك فرصة أخرى ولكن لا تكن جشع هذه المرة وعش حياة سعيدة من ما تحصل عليه وسيكون لديك مستقبل مشرق.

ثم اختفت الأشباح بعد أن قالت ذلك فشعر حسان بالسعادة وقرر بأن لن يكون جشع بعد الآن في حياته.

وفي اليوم التالي قام حسان بنفخ البوق الفضي في الصباح وعلى الفور تجمع قطيع من الأغنام من حوله ومنذ ذلك الحين كان يجمع حسان صوف بكمية محددة من الأغنام وبدأ في كسب المال عن طريق بيع هذا الصوف في البلدة وبعدها تزوج من فتاة جميلة وعاش حياة سعيدة.

اقرأ أيضا : قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص أطفال قبل النوم طويلة.

قصة بوق سحري قصص أطفال قبل النوم طويلة