قصة عن شخص سيء قصة قصيرة للاطفال

مقدمة عن القصة

قصة عن شخص سيء هي قصة قصة قصيرة للاطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يتضمن أروع قصص اطفال قبل النوم وتحكي القصة عن رجل سيء غني يكرة رجل فقير طيب فيكيد له مكيدة ولكن يحدث ما لم يكن يتوقعه أي أحد فماذا حدث يا ترى هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة عن شخص سيء 
قصة عن شخص سيء قصة قصيرة للاطفال

القصة

يحكى أنه هناك كان رجل فقير يدعى كينيا وكان يعيش في إحدى القرى ولم يكن يرفض أي عمل يقدم إليه بل كان يقوم بكل شيء.

كان يحب الناس جميعا ويعاملهم معاملة طيبة وحين يقدم له الناس المعونة يقبل ذلك بكل امتنان ونتيجة لطيبة قلبه وحبه للناس أحبه جميع الناس وكان الجميع يقدره.

كان هنالك شخص آخر طاعن في السن يدعى روشيه وكان يحسد كينيا لأن الناس يحبونه كثيرا.

اقرأ أيضا : قصة صنع الذهب من الطين قصة قصيرة للاطفال.

كان روشيه حزينا على الرغم من أنه كان لديه كل ما يتمناه وعلي عكس روشيه كان كينيا لا يملك شيئا ولكن قلبه طيبا.

كان هذا هو السبب وراء حسد روشيه لكينيا لم يعد يطيق روشيه أن يرى الناس يمدحون كينيا وراح يفكر أن عليه أن يهين ويزعجه وراح ينتظر الفرصة المناسبة ليقوم بذلك.

وفي يوم من الأيام كان هنالك احتفال في القرية فقرر روشيه أن عليه أن يشتري ثيابا جديدة لذلك ذهب إلى البلدة ليشتر الثياب وبهذا يمكن لروشيه أن يغيظ كينيا ويمكن أن يهينه أيضا.

اقرأ أيضا : قصة الفأس الذهبية والفأس الفضية قصة قصيرة للاطفال.

وهكذا قرر الذهاب إلى البلدة وفي الطريق صادف روشيه كينيا فتوقف وقال له:- إلى أين أنت ذاهب؟

فأجاب كينيا قائلا:- لقد طلب مني عمدة القرية أن أشتري له بعض الأغراض وأنا ذاهب إلى السوق.

فقال روشيه:- وأنا أيضا ذاهب إلى السوق هيا دعنا نترافق معا.

وهكذا اقنع روشيه كينيا أن يذهبا مع بعضهم إلى السوق وفي طريق خطرت على بال روشيه فكرة خبيثة وإذا نفذ خطته سوف يقنع الناس حينها أن كينيا هو لص كبير وراح يفكر أنه حان الوقت لكي ينفذ خطته وينتقم من كينيا.

اقرأ أيضا : قصة إناء الطعام السحري قصة قصيرة للاطفال.

وفي فترة الظهيرة حيث كانت الشمس ساطعة قال روشيه لكينيا:- لا يزال السوق بعيدا قليلا ونحن على وشك الوصول لذلك علينا أن نستريح قليلا تحت الشجرة.

ثم ذهبا إلى شجرة لكي يستريحوا قليلا وحينها نزع كينيا ملابسة ونام على الفور ثم قام روشيه بسرقة المال من جيب كينيا ووضعها في جيبه في الحال.

وفكر روشيه أن كينيا لن يستطيع أن يشتري شيئا لعمدة القرية ونتيجة لذلك سوف يوبخه عمدة القرية ويهان أمام ويعتقد الجميع أنه لص.

اقرأ أيضا : قصة الأميرة انستازيا قصة قصيرة للاطفال.

حتى وإن اعتقد كينيا أن روشيه هو من سرق النقود فإنه لن يكون قادرا على اتهامه ولكن إذا غادر روشيه المكان سوف يتأكد كينيا أن روشيه هو من سرقه لذلك راح يفكر أن عليه أن ينتظر حتى يستيقظ كينيا من نومه وبعدها يذهب للتسوق وحده ومفكرا ذلك ومقتنعا بما راودته نفسه ونام روشيه بعد ذلك.

كان هنالك اثنان من القرود في أعلى الشجرة حيث نام روشيه وقد شاهدا روشيه وهو يسرق النقود من جيب كينيا ثم سقطت النقود من جيب روشيه وهو نائم.

وبعد ذلك قام أحد القردة بوضع النقود في جيب كينيا من دون أن يستيقظ روشيه وبعدها صعد القرد على الشجرة من جديد وضحكا كلا منهما.

اقرأ أيضا : قصة عن الخيانة للأطفال قصة قصيرة للاطفال.

وبعد فترة قصيرة استيقظت كينيا وروشيه وذهابا إلى السوق وبعد أن وصلى إلى السوق قال روشيه لكينيا حينها:- اذهب واشتري ما تريد وأنا سوف أشتري ما أريد.

ثم غادر كينيا وحده وذهب روشيه إلى متجر الملابس واختار بعض الملابس وبعد ذلك وضع يده على جيبه ليدفع الفاتورة ولم يجد النقود فأصيب بالذهول.

اشترى كينيا كلما أراد ثم قام بتفحص جيبه فوجد الكثير من النقود تلك النقود تفوق ما أعطاه إياه عمدة القرية فاشترى ملابس له بما وجده من تلك النقود.

اقرأ أيضا : قصة القط الماكر قصة قصيرة للاطفال.

ثم ذهب إلى عمدة القرية وحين وصل إليه قال له:- سيدي أنا محظوظ اليوم لقد وجدت الكثير من النقود في جيبي واشتريت ثيابا لي بما بقي معي من تلك النقود.

أصيب روشيه بخيبة شديدة وعاد إلى قريته خاو اليدين ولم يكن باستطاعته أن يخبر أحد أنه فقد أمواله.

فقد تلقى روشيه العقاب الذي يستحق لأنه أراد أن يؤذي كينيا وبعد تلك الحادثة قرر روشيه أن عليه ألا يحسد أحدا ويصبح إنسانا صالحا وهكذا فعل في الحقيقة.

اقرأ أيضا : قصة خطة الغربان قصة قصيرة للاطفال.