قصة غباء 4 أشباح قصص قبل النوم مضحكة

مقدمة عن القصة

قصة غباء الأشباح هي من قصص قبل النوم مضحكة للأطفال يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم أفضل قصص أطفال ومن ضمنهم قصة اليوم من قصص قبل النوم مضحكة.

قصة غباء الأشباح تعتبر بأنها من قصص قبل النوم مضحكة والتي تحكي عن أشباح أغبياء يوقعون أنفسهم في المشاكل بسبب غبائهم وتكون النهاية مضحكة كثيرا في واحدة من أفضل قصص قبل النوم مضحكة للأطفال.

قصة غباء الأشباح قصص قبل النوم مضحكة
قصة غباء الأشباح قصص قبل النوم مضحكة

القصة

في قديم الزمان كان هناك مزارع يدعى خالد وكان يعيش في قرية صغيرة وكان لديه زوج من الثيران وكان يستخدمهما للقيام بالأعمال الزراعية.

وفي أحد الأيام مرض أحد ثيرانه ومات في وقت لاحق فأخذ خالد ابنه مصطفى إلى القرية المجاورة لشراء ثور جديد.

وقبل الذهاب أعطتهم زوجة خالد بعض الطعام وكان عبارة عن ثلاثة قطع من الخبز ليتناولوه في الطريق.

وصل خالد وابنة إلى القرية المجاورة واشترى كل من الأب والابن ثور جيد من السوق وأثناء السير في طريق العودة إلى المنزل شعروا بالجوع وفكروا أن عليهم أن يتناولوا الطعام.

ذهب خالد وابنه مصطفي إلى بئر قديم ومهجور ليغسلوا أيديهم وأرجلهم ثم أخر مصطفي الخبز لتناول الطعام وقال :- أبي أنا لا أشعر بالجوع واحد يكفي بالنسبة لي وكل أنت الاثنين المتبقين.

وكان هناك 3 أشباح يعيشون داخل البئر المجاور لهم وعند سماع كلام مصطفي أصابهم الرعب معتقدين أن خالد وابنه سوف يأكلونهم.

فخرج الأشباح الثلاثة وقالت لهم الأشباح وهي خائفة :- سيدي أرجوك اتركنا ولا تأكلنا.

فهم خالد أن هؤلاء الأشباح أغبياء وكانوا خائفين منهم على غير المعتاد ولكي يستفيد من ذلك الخوف هددهم خالد قائلا :- إذا أتيتم معنا وقمتم بأي عمل نطلبه منكم فلن نؤذيكم.

فقالت الأشباح :- سنفعل كل ما تقوله لنا.

وصل كلا من خالد ومصطفي إلى المنزل مع الأشباح ومنذ ذلك الوقت جعل خالد ومصطفي الأشباح يقومون بالكثير من الأعمال.

بينما كانت هذه الأشباح تكافح في العمل كان هناك شبح آخر ذهب لزيارة الأشباح عند البئر ولكن الشبح لم يجد أي من الأشباح الثلاثة هناك.

وعلم من أحد الأشباح الأخرى أن اثنين من الرجال الذين جاءوا إلى هذا البئر أخذوا الأشباح معهم فقام هذا الشبح بالبحث عن الأشباح الثلاثة حتى وصل إلى منزل خالد.

وحينها رأى الأشباح الثلاثة في حظيرة الماشية شعر الشبح الجديد بالحزن وقال لهم :- لماذا تركتم البئر وآتيتم إلى هنا.

اقرأ أيضا : قصة رجل محظوظ قصص قبل النوم مضحكة

فأجابت الأشباح حينها :- كيف يمكن أن نفسر لك مشكلتنا في أحد الأيام جاء رجلان إلى البئر وكانوا ينوون أكلنا إذا لم نطيع أوامرهم ومنذ ذلك الحين جعلونا نقوم بالكثير من الأعمال.

وبعد أن سمع ذلك الشبح الجديد قال لهم لا تقلقوا سألقن هذين الرجلين درسا وأطلق سراحكم وفي هذه الأثناء دخل خالد إلى حظيرة الماشية وحين رأى الثور الجديد متعب قليلا فقال خالد :- يا بني اعتقد أنه لا يبدو بصحة جيدة لن يتم علاجه إلا إذا قمنا بكيه بالنار اعتقد أن هذا هو الحل.

وحين سمع الشبح ذلك أصيب بالذعر وظن أن خالد سوف يحرقه بالنار فقال بكل خوف :- سيدي من فضلك لا تحرقني سأفعل كل الأعمال مثل الأشباح الأخرى ولكن رجاء لا تحرقني.

فأدرك خالد الأمر بسرعة وشعر بالسعادة إذ إن شبح جديد قد أصبح تحت طاعته الآن وممكن أن يقوم بالمزيد من الأعمال فقال :- حسنا لن أحرقك ولكن أن تفعل كل ما أقوله لك.

فقال الشبح حينها :- سيدي سأفعل كل ما تقوله.

فقال خالد :- هؤلاء الأشباح يجلبون القطن الخام من المزرعة ولكن من الآن وصاعدا يجب أن تحضروا القطن الخام وتحويله إلى قطن لين وجاهز.

فقال الشبح :- حسنا يا سيدي سنقوم بتجهيز القطن الخام وجلب القطن الخالص واللين كما قلت.

ثم حذر كل من الأب والابن هؤلاء الأشباح الأربعة قبل المغادرة قائلين :- عليكم القيام بكل الأعمال بإتقان والا سيكون العقاب شديد ولن نتهاون في هذا.

وعندما ذهبوا بعيدا من هناك صرخ الأشباح الثلاثة في وجه الشبح الرابع قائلين :- كم أنت موهوب وقوي يا عديم الفائدة من كان يسمعك وأنت تقول بفخر إنك ستخرجنا من هذه المحنة كان سيعتقد أنك ملك ملوك الجن وعند أول تهديد تسمعه كان من يراك كان سيعتقد أنك ستتبول علي نفسك من شدة الخوف الآن علقت هنا كخادم وجعلتنا أيضا نقوم بعمل إضافي غير عملنا الأساسي من الأفضل لنا لو لم نر أي وجهك السمح هذا.

اقرأ أيضا : قصة رجل يخدع الشبح قصص قبل النوم مضحكة.

قصة غباء الأشباح قصص قبل النوم مضحكة