قصة فاكهة سحرية قصص اطفال جديدة وجميلة

مقدمة عن القصة

قصة فاكهة سحرية هي من قصص اطفال جديدة وجميلة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال الذي يعد بمثابة مكتبة القصص للاطفال.

تعتبر قصة فاكهة سحرية بأنها من قصص اطفال جديدة وجميلة تحكي عن ملك يهدي له هدية وهي عبارة عن ثمرة فاكهة سحرية ولكن يحدث شيء غير متوقع وينتج عنه ندم شديد فما الذي حدث يا ترى هذا ما سوف نعرفه في القصة التي تعد قصة تربوية للاطفال.

قصة فاكهة سحرية قصص اطفال جديدة وجميلة
قصة فاكهة سحرية قصص اطفال جديدة وجميلة

القصة

في قديم الزمان كان هناك مملكة  كبيرة وكان حاكم هذه المملكة الملك النعمان وكان الملك يحب الطيور كثيرا وكان يجمع العديد من الطيور التي جلبها من بلدان مختلفة في قصره.

كان القصر جميلا حيث كانت الطيور تملأه بأصواتها الشجية ومن بين جميع الطيور كان الملك يعتني كثيرا ويحب بببغاء وهذا الببغاء اعتاد أن يرافق الملك في كل الأوقات وكان الملك النعمان أطلق على الببغاء لقب جميل.

اعتاد الملك النعمان أن يأخذ بنصيحة الببغاء جميل في كل الأمور فلذلك أصبح جميل الاستشاري الأول لدى الملك وكان الملك لا يتخذ أي قرار بدون أن يستشير الببغاء جميل.

لم يعجب هذا التصرف الكثير من الناس فكيف لملك أن يعطي تلك الأهمية وهذه المكانة العالية لعصفور صغير ولكن لعجزهم عن سؤال الملك وأن يظهروا اعتراضهم كان الجميع صامتا حيال ذلك.

وفي يوم من الأيام أتى اثنان من الببغاوات من أقارب جميل لزيارته وعندما تقابلوا معه قال أحدهم :- أخي والداك قلقان بشأنك يريدون منك 

زيارتهم في أسرع وقت ويجب عليك زيارتهم لأنهم قلقون عليك كثيرا.

ذهب الببغاء جميل إلى الملك وقال له :- عزيزي الملك يعيش والداي وحدهم والآن أرسلوا لي اثنين من أقاربي يطلبون مني أن أذهب إلى البيت حتى يطمئنون علي وعلي أحوالي فهلا تأذن لي؟

كان الملك يعتقد بأنه غير قادر على العيش ليوم واحد بدون وجود جميل في حياته من كثرة حبه له لأنه بأمس الحاجة إليه في استشارته والأخذ بنصائحه.

اقرأ أيضا : قصة غراب مغرور قصص اطفال جديدة وجميلة.

خاف الملك من أن الببغاء جميل يغادر ولا يعود له مرة أخرى وأخذ يفكر في الأمر مليا وعبر عن خوفه حيال ذلك الأمر لجميل وحينها رد كان رد جميل عليه :- صديقي الملك لن يحدث ذلك لقد أحببتني كثيرا وأكرمتني فكيف لي أن أنساك؟ سوف أبقى بجانب والدي لمدة أسبوع ومن ثم أعود إليك ليس ذلك فحسب بل سوف أحضر لك فاكهة سحرية عندما أعود إليك ومن يأكل من تلك الفاكهة سيبقي شاب لا يشيخ أبدا.

شعر الملك بسعادة لسماع ذلك من جميل وأكثر ما كان يسعده هو أن حميل وعده بالعودة ولم يكن يهتم كثيرا بشأن الفاكهة وأعطى جميل الأذن بالمغادرة.

بعد ذلك بدأ جميل رحلته برفقة الببغاوات الأخرى ووصل جميل إلى بيته بعد أن قطع مسافة طويلة وحين رآه أبويه شعرا بالسعادة كثيرا للاطمئنان على سلامته وهكذا مضى الوقت سريعا ومر الأسبوع بسرعة وحان وقت الرحيل وعلى جميل أن يعود إلى الملك.

شعر والداه بالحزن لأنه سوف يغادر ولكنهم سمحوا له بالذهاب لأن عليه أن يفي بوعده للملك.

وقبل مغادرة جميل قال لأبويه :- لقد وعدت الملك بأنني سوف أحضر له فاكهة سحرية حين أعود إليه فهل لي أن آخذ واحدة معي؟

وحينها وافق الوالدان على ذلك وأعطوه الفاكهة السحرية الذي يريدها ثم أخذ جميل الفاكهة وعاد إلى المملكة.

وحين رأى الملك جميل شعر بالسعادة لأنه أوفى بوعده وعندما استلم الملك هدية جميل له وهي الفاكهة السحرية شعر بالسعادة ثم بدأ الملك بعرض تلك الفاكهة السحرية على حاشيته ومن كان هناك من الناس في قصره.

حينها قال أحد الوزراء :- سيدي الملك ما رأيك في أن نقوم بزراعة هذه الفاكهة في حديقة القصر ومع الوقت ستصبح شجرة كبيرة وحينها توزع الفاكهة التي ستنتج عن هذه الشجرة لكل أبناء المملكة وحينها لن يشيخ أحد.

أحب الملك الفكرة كثيرا وفي طلب من البستاني أن يزرع الفاكهة التي أحضرها جميل في حديقة القصر وبعد فترة طويلة من الزمن أصبحت شجرة كبيرة وتحمل الكثير من الفاكهة السحرية.

وفي يوم من الأيام سقطت أحد الفاكهة السحرية من الشجرة على الأرض بعد أن نضجت وفي تلك الأثناء كانت هنالك أفعى تحت الشجرة وقد سقطت على رأسها هذه الثمرة فظنت الأفعى أن أحد يقوم بمهاجمتها فقامت بلدغ تلك الفاكهة وبعدها غادرت المكان.

اقرأ أيضا : قصة عن الكذب قصص اطفال جديدة وجميلة.

أصبحت ثمرة الفاكهة السحرية مسممة بفعل عضة الأفعى وبعدها بفترة قصيرة شاهد البستاني الذي لم يرى ما حدث بأخذ الثمرة وقدمها للملك.

عرض الملك حبة الفاكهة على حاشيته وكونها كانت الحبة الأولى فكر أن يقدمها لكبير رجال الدين في المملكة وفي الحال قدمها الملك لكبير رجال الدين وحينها شعر الرجل بالسعادة حين أخذ الفاكهة.

أخذ كبير رجال الدين الفاكهة وعاد إلى البيت وعدها بدأ بتوزيع تلك الفاكهة على أفراد عائلته وللأسف ماتوا جميعا بسبب سم الأفعى.

انتشر الخبر في أرجاء المملكة كالنار في الهشيم وبدأ الناس الذين يكرهون الببغاء جميل بنشر الإشاعات قائلين إن من هو وراء ذلك هو طائر الملك المفضل بل والفوا قصة وقالوا لابد إنها خطة أعدائنا لقتل الملك وقد أرسلوا الببغاء جميل لقتل الملك.

وحين سماع ذلك غضب الملك غضبا شديدا وبقدر حب الملك لجميل تحول كره وغضب وصدق الملك القصة أن جميل احضر الفاكهة ليقتله.

ومن دون تردد قام الملك بطعن جميل وأنهى حياته على الفور وبدون أن ينطق بكلمة واحدة أو حتى يترك فرصة لجميل بالدفاع عن نفسه.

وبعد تلك الحادثة أيقن الجميع أن تلك الشجرة هي سامة وثمارها كذلك ولم يجرؤ أحد من الاقتراب منها وأمر الملك أن يبنوا سياج حول تلك الشجرة حتى لا يقترب منها أحد.

وفي يوم من الأيام ذهب زوجين عجوزين إلى تلك الشجرة وكانا الزوجين قد تقدم بهم العمر كثيرا ولم يكن هناك أحد يقوم بخدمتهم وهم الآن غير قادرين على خدمة أنفسهم في هذا العمر لذلك قررا أن يأكلا تلك الفاكهة السامة ويموتان سويا.

اقرأ أيضا : قصة جزيرة السحرة قصص اطفال جديدة وجميلة.

اجتاز الرجل العجوز السياج وذهب إلى الشجرة وأخذ حبة من الفاكهة وقام بأكل قطعة منها وأعطى باقي الفاكهة إلى زوجته وأكلت منها هي الأخرى وبعد ذلك ظن كل منهما أنهم سيموتون وتمددا على الأرض وقد غلبهم النعاس ونام الزوجين نوم عميق.

وبعدها بقليل استيقظ كل من الزوجين ونظر كل منهما إلى الآخر بدهشة أصبح الزوجين الكاهلين شابين من جديد فشعر الزوجان بسعادة كبيرة.

وفي غضون دقائق وصلت الأخبار إلى الملك وحينها فكر الملك بالأمر مليا وبعدها استدعى البستاني وسأله :- كيف حصلت على ثمرة الفاكهة الأولي الذي مات بسببها كبير رجال الدين في ذلك اليوم وكيف قطفتها من الشجرة؟

وحينها أجاب البستاني قائلا :- سيدي عندما اقتربت من الشجرة وجدت الفاكهة على الأرض وحينها أتيت بها إليك.

وفي الحال ذهب الملك إلى الشجرة وبدأ يتجول ويتلفت حول الشجرة هنا وهناك فوجد بالقرب من الشجرة عش الأفعى السامة فأدرك أن الأفعى هي السبب وهي من قامت بتسميم ثمرة الفاكهة السحرية التي كانت على الأرض.

وعندما أدرك الملك هذا بكى بكاء شديدا وشعر بالحزن لأنه من أنهى حياة أعز أصدقائه بيده بدون تفكير أو حتى يترك مجال للبغاء جميل بالدفاع عن نفسه.

الموعظة علينا ألا نتخذ قراراتنا بسرعة ولا وقت الغضب وعلينا أن نفكر مليا قبل أن نتخذ قراراتنا.

اقرأ أيضا : قصة حمار وليس نمر قصص اطفال جديدة وجميلة.