قصة الثعلب المكار مع الثيران

مقدمة عن القصة

قصة الثعلب المكار مع الثيران هي قصة اطفال مميزة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال الذي يعد موسوعة قصص تربوية للاطفال الصغار.

وتعد قصة الثعلب المكار مع الثيران بأنها قصة تربوية للاطفال وتحكي عن ثعلب شديد الدهاء يجعل من أعدائه حلفاء له في الصيد ويوقع الفريسة في الفخ بكل ماكر.

قصة الثعلب المكار مع الثيران
قصة الثعلب المكار مع الثيران

قصة الثعلب المكار

في يوم من الأيام كان هناك مجموعة من الثيران تعيش في الغابة وكانوا يتمتعون بصحة جيدة للغاية واعتادت مجموعة الثيران أن تذهب سوية في كل مكان.

وفي يوم من الأيام وبينما كانت الثيران ترعى العشب رآها ثعلب ماكر من بعيد وهنا شاهد هذه الثيران كم هي سمينة وحينها سأل لعاب الثعلب.

جلس الثعلب المكار بعيدا عن الثيران وبدأ يراقبهم عن بعيد وفي تلك الأثناء أتى ذئبين إلى الثعلب وهم مستعدين لمهاجمه الثعلب فعلم الثعلب ما ينوون فعله فقال لهم :- أصدقائي انتظرا قليلا وفكروا للحظة واسألوا أنفسكم على ما ستحصلان بعد قتلي وهل ستجدون غير العظام في جسدي؟ لذا أريدكم أن تثقون بي سوف أدلكم على وجبة دسمة.

فقال أحد الذئبين :- لقد أقنعتنا حسنا هيا أخبرنا بالتفاصيل.

فقال الثعلب المكار :- أصدقائي انظرا إلى هناك يوجد العديد من الثيران وكلهم بصحة جيدة ويتميزون بكثرة اللحم فإذا ما أمسكتما واحد منهم على الأقل سيكون هناك طعام يكفي لنا جميعا.
فقال أحد الذئبين :- لقد رأينا هذه الثيران قبلك ولكن إذا ذهبنا إلى تلك الثيران سوف تقضي علينا بقرونها وسوف يتحدون جميعا ضدنا فإنه لأمر خطير بأن نقترب من هذه الثيران.

فقال الثعلب :- ما قلته صحيح، من الخطر أن تذهب أنت ولكن إذا ذهبت أنا لن يكون هناك خطر لأنه من وجهة نظر الثيران فانا مخلوق صغير ولن يخافوا من اقترابي لهم ما عليكم هو أن تذهبوا وتخفون أنفسكم خلف تلك الصخور حتي استدرج أحدهم إلى هنا وتنقضون عليه.

وبعد ذلك ذهب الثعلب المكار باتجاه الثيران ببطء بعد أن رأت الثيران الثعلب يقترب منهم فضحكت جميع الثيران وقال أحد الثيران :- ماذا تريد يا صديقي الثعلب هل أتيت لكي تصطاد أحد منا هذا غريب لأنك تبدو صغير وضعيف جدا فهل تستطيع مضغ اللحم أساسا ايه الضعيف نظن بأن إذا دسنا عليك بأقدامنا سوف تموت على الفور.

اقرأ أيضا : قصة الحمار الكاذب قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة.

أجاب الثعلب المكار علي الثور بتواضع :- ما قلته ممكن أن يكون صحيحا ولكن علي أن أعيش حياتي وانا أسعى لتحقيق ما أريد إلى آخر يوم لي في هذه الحياة ممكن أن أموت جوعا إذا لم أتناول اللحم بشكل يومي لذلك علي أن أبحث عن الطعام يوميا.

فأجاب ثور آخر بكل غضب :- حسنا صديقي الثعلب من تريد أن تصطاد منا؟

فضحك الثعلب ساخرا وقال :- ممكن أن يكون أي أحد منكم لن يكون هناك فرق بالنسبة لي فأنا أريد بعضا من اللحم.

فرد أحد الثيران غاضبا على كلام الثعلب المكار :- تبدو صغيرا بحجم قدمي أتظن أنك قادر على افتراس أحد منا؟ ولان سوف تسحقك تحت قدمي الآن.

بعد ذلك بدأ الثور يطارد الثعلب فهرب الثعلب المكار من الثور فتوقف الثور عن المطاردة وقال محذرا الثعلب :- هكذا أنت أيها الجبان عليك الابتعد من هنا وأنجو بحياتك كان عليك فعل هذا من البداية ولا تعود إلى هنا حتى لا يكون آخر يوم في حياتك.

اقرأ أيضا : قصة فاكهة سحرية قصص اطفال جديدة وجميلة.

بعد ذلك عاد الثعلب الهارب مجددا قبل أن يعود الثور إلى القطيع ثم قال الثور للثعلب بكل غضب :- لماذا عدت إلى هنا؟ هل تمازحنا؟ لن أدعك تهرب مني هذه المرة.

وبدأ الثور بمطاردة الثعلب بغضب وبدون تفكير ولم يكن الثعلب المكار يركض بكامل سرعته ولكنه حافظ على مسافة آمنة بينه وبين الثور الغاضب حتى لا ييأس الثور ويتوقف وعندما كان يشعر بأن الثور بدأ يتوقف كان يجعله يقترب منه قليلا حتى يشعر الثور بأنه اقترب من الإمساك بالثعلب.

وهكذا آثار الثعلب المكار غضب الثور لذلك لم يركز الثور في كلام الثيران الأخرى واستمر في ملاحقة الثعلب واستمر الثعلب في الركض حتى وصل الثعلب والثور إلى الصخور.

بعد ذلك خرج الذئبين من خلف الصخور اللذان كانا يختبئان خلف الصخور وقاموا بالهجوم فجأة على الثور وقام أحد الذئبين باستهداف الثور من رقبته وقام بعضه منها كي لا يصدر أي صوت ويأتي أحد من القطيع وينقذه وتمكن الذئبان والثعلب من القضاء على الثور وتم أكل لحم الثور حتى الشبع وسد جوع كل من الثعلب المكار والذئبين.

الموعظة :- يستفزنا المخادعون لكي يحصلوا على ما يريدون فيجب علينا في مثل هذه المواقف أن نتصرف بذكاء ولا نغضب لأن الغضب يوقف العقل عن التفكير ويجعلنا نقع في المشاكل.

اقرأ أيضا : قصة جزيرة السحرة قصص اطفال مكتوبة هادفة.