قصة 20 دمية ذهبية قصص أطفال جميلة

مقدمة عن القصة

قصة 20 دمية ذهبية هي من قصص أطفال جميلة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بتقديم أفضل قصص أطفال جميلة ومشوقة للأطفال.

تعتبر قصة 20 دمية ذهبية بأنها من قصص أطفال جميلة تحكي عن 3 إخوة متهمين بسرقة دمية ذهبية فمن منهم السارق يا تري؟ فسوف نتعرف على كامل التفاصيل في واحدة من أفضل قصص أطفال جميلة ومشوقة للأطفال.

قصة 20 دمية ذهبية قصص أطفال جميلة
قصة 20 دمية ذهبية قصص أطفال جميلة

القصة

يحكى أن هناك قرية في الصين كان هناك عادة سائدة في هذه القرية وهي أن القرويين اعتادوا أن يضعوا 20 دمية من الذهب في صندوق خشبي ويضعونه في الجزء الشمالي للمنزل حيث كان الناس هناك يعتقدون بأن هذه الدمى تجلب الحظ السعيد.

وكان يعيش في تلك القرية رجل غني يدعى جينج وكان له من الأولاد الثلاثة حيث كان الأولاد يساعدونه في العمل وكانوا يحبون الأب كثيرا ومثل بقيت أهالي القرية قام جينج بوضع عشرون دمية من الذهب في صندوق خشبي ووضعه في الزاوية الشمالية للمنزل.

وفي كل يوم كان الإخوة الثلاثة يخرجون الدمى من الصندوق ويقومون بتنظيفها ثم إعادتها إلى الصندوق وكانوا يقومون بذلك بكل حرص واهتمام.

وفي يوم من الأيام فقدت إحدى الدمى الذهبية وفي بداية الأمر كان الشك بأن شخص غريب قام بسرقة تلك الدمية ولكن بعد التفكير بأن لا أحد يدخل إلى تلك الغرفة من البيت لذلك لابد من أن أحد الإخوة الثلاث قد سرقها لأن لا أحد غيرهم يدخل إلى الغرفة.

ولأن المسألة كانت حساسة للغاية فالتزم الأخوة الصمت واعتقدوا أن الدمية المفقودة ستجلب الحظ السيء لهم وبدأ الخوف من لو كان أحدهم هو من سرق الدمية لأنه إذا علم أحد ما عن القصة سوف يسيء إلى سمعة العائلة بالكامل لذلك كان لا بد من إعادتها وبكل سرية.

بدأ الإخوة يفكرون بحل وفي نهاية المطاف قرروا أن يقابلوا القاضي لعله يرشدهم إلى حل.

كان القاضي عادل وذكي جدا لذلك ذهب إليه الإخوة وهم كلهم أمل بأن يجد لهم القاضي حل لمشكلتهم ويستطيع أن يرد لهم الدمية.

وحين وصل الإخوة إلى القاضي وكلهم أمل أن يجد لهم حل للمشكلة فأخبر الإخوة الثلاثة القاضي حينها بأن إحدى الدمى التي تجلب الحظ قد فقدت ولا يرغبون بأن يعلم أحد بخصوص السرقة ولا من سرقها وأنهم يريدون استعادة الدمية فقط.

فقال أحد الإخوة :- لقد اعتدنا أن نخرج الدمى بشكل يومي من الصندوق الخشبي ونقوم بتنظيف الدمى ولا أحد غيرنا يدخل إلى الغرفة لذلك نحن نريد أن تحل لنا هذه المشكلة.

اقرأ أيضا : قصة جشع التاجر قصص أطفال جميلة.

وحين سمع القاضي كلامهم قال لهم :- اعتقد أن المسألة تحتاج إلى وقت ولا أعرف إذا كان باستطاعتي أن أساعدكم على أية حال لقد تأخر الوقت يمكنكم المبيت هذه الليلة هنا ونناقش الأمر في الغد وفي المجمل لا عليكم أن تقلقوا.

بعد تناول العشاء قال القاضي للإخوة الثلاث حينها :- حتى أنا لدي هذه العادة في حفظ 20 دمية لجلب الحظ فليذهب كل واحد منكم وينظف هذه الدمى كما كنتم تفعلون في بيتكم.

عندما ذهب الأخ الأكبر لكي ينظف الدمى وجد 19 دمية فقط ولكنه لم يخبر أحدا بذلك وخرج بعد أن نظف الدمى ملتزم الصمت تماما ثم دخل الثاني لكي ينظف الدمى وكذلك وجد 19 دمية فقط ولكنه لم يخبر أحد أيضا بل قام بتنظيف وخرج.

وبعد ذلك حان دور الأخ الثالث وحين وجد 19 دمية فقط شعر بالخوف والقلق في الحقيقة أن الأخ الثالث هو من سرق الدمية من منزل والده وكان يضعها في جيبه ولان إخوته لم يفتشوة لم ينتبه أحد إليه ولكن القاضي سوف يفتشه وسوف يجد الدمية، ففكر مليا بأن عليه أن يتخلص منها فأخرج الدمية من جيبه ووضعها مع البقية وخرج بكل صمت.

اقرأ أيضا : قصة سؤال الملك قصص أطفال جميلة.

وفي اليوم التالي استدع القاضي الإخوة الثلاث وقال لهم :- أنتم محظوظون لقد وجدت لكم دميتكم ها هي خذوها معكم.

ثم أعطى الدمية للإخوة وحينها شعر الأخوة بالسعادة.
فقال أحد الأخوة :- سيدي أخبرنا كيف وجدت دميتنا؟

وحينها ابتسم القاضي وقال لهم :- لا تسألني عن أي شيء ها هي دميتكم معكم.

بدأ الإخوة الثلاثة يتلمسون الدمية وتأكدوا بأنها دميتهم، وبعد أن تأكدوا بأنها دميتهم شعروا بالسعادة وشكروا القاضي لأنه أعاد له الدمية من دون أن يعلم أحد بالقصة.

وأما الأخ الثالث فقد التزم الصمت حيال القصة تماما وأخذ عهدا على نفسه أنه لن يقوم بذلك مجددا وأنه سيتجنب ارتكاب الأخطاء في مستقبل.

اقرأ أيضا : قصة عن صديق السوء قصص أطفال جميلة.

قصة 20 دمية ذهبية قصص أطفال جميلة