قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص الأطفال

مقدمة عن القصة

قصة 3 أمراء و 3 عجائب هي من قصص الأطفال المميزة المقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأروع قصص الأطفال الجديدة.

تعتبر قصة 3 أمراء و 3 عجائب من قصص الأطفال الجميلة التي تتكلم عن ملك يريد أن يختار أحد الأمراء الثلاث ليكون هو الملك فماذا سيكون قرارة وكيف سيحدد الملك وما هي النهاية الصادمة لهذه القصة المميزة التي تعد من أروع قصص الأطفال.

قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص الأطفال
قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص الأطفال

القصة

في قديم الزمان كان هناك ملك وكان لديه ثلاثة أبناء وقد تعلموا بشكل جيد وأصبحوا أمراء موهوبين.

اعتاد الملك أن يكون حنون جدا تجاه أبنائه الثلاثة على قدم المساواة وكان الملك يفكر على من يجب أن يوكل إليه مسؤوليات المملكة بعد حكمه لكنه لم يستطع أن يقرر.

وفي أحد الأيام استدعى الملك أبناؤه الثلاثة وقال لهم حينها :- أيها الأمراء الأعزاء إني أتقدم في العمر واحتاج بعض الراحة لذلك سوف أعطى هذه المملكة للملك الذي سيجلب الشيء الأكثر قيمة في العالم.

وحين سمع الأمراء ذلك شعروا بالسعادة وذادت الحماسة لتلبية طلب والدهم وفي اليوم التالي أخذ الأمراء المبلغ المطلوب من المال وقرر الأمراء أن يجتمعوا في مكان معين بعد ثلاثة أشهر وغادروا وهم راكبين خيولهم وبعدها تفرق الأمراء ليذهب كل واحد منهم بطريق مختلف.

بعد السفر لفترة طويلة وصل الأمير الأكبر ويدعى سالم إلى قرية واستأجر مكان للسكن في تلك القرية.

اقرأ أيضا : قصة الوزير الحكيم قصص الأطفال.

وأثناء ما كان يستكشف القرية في اليوم التالي وجد في الطريق شخص كان يبيع سجادة سحرية رائعة.

اقترب الأمير من البائع وقال له :- سيدي بماذا تتميز هذه السجادة؟

فأجابه البائع قائلا :- سيدي إذا جلست على هذه السجادة فسوف تطير بك وتأخذك إلى أي مكان بسرعة سعر هذه السجادة هو ألف دينار.

أعطاه الأمير ألف دينار واشترى تلك السجادة ثم قال لنفسه :- ليس هناك أروع من هذه السجادة بكل تأكيد وسوف أحكم ملكة أبي بكل تأكيد.

أما بالنسبة للأمير الثاني ويدعى ياسر وصل إلى قرية بعد السفر لبضعة أيام وعندما ذهب أيضا لرؤية ما هو عجيب في تلك القرية وجد في طريقه شخص يبيع مرآة غريبة.

فسأله الأمير :- بماذا تتميز هذه المرآة من فضلك؟

فقال البائع :- سيدي إذا فكرت بأي شخص وهو بعيد عنك ونظرت إلى هذه المرآة يمكنك أن ترى ذلك الشخص بشكل واضح حتى تعرف أخباره هذه هي ميزة هذه المرأة.

اقرأ أيضا : قصة خاتم سحري قصص الأطفال.

اعتقد الأمير الثاني أنه لن يكون هنالك شيء أروع من هذه المرآة معتقد بأنه سيحصل على مملكة والده.

فاشترى تلك المرآة مقابل ألف دينار وعاد إلى المنزل بكل حماس.

وبالنسبة للأمير الثالث وصل الأمير الذي عبر الغابات إلى مدينة واستأجر مكان للعيش فيه هناك وعدها خرج لرؤية العجائب في تلك المدينة.

وفي طريقه هناك شخص يبيع زهرة اللوتس ذهبية ورائعة ولكن ذلك الشخص لم يجد أي شخص ليشتري تلك الزهرة بسبب ثمنها المرتفع للغاية وقد انتظر كثيرا وهو واقف ليبيع تلك الزهرة.

فأتى إليه الأمير وقال له :- بماذا تتميز هذه الزهرة.

فقال له البائع حينها :- سيدي لن تذبل زهرة اللوتس هذه أبدا أو تجف وإذا شمها أي شخص مريض فسوف يشفى ويصبح بصحة جيدة هذه هي ميزة زهرة اللوتس هذه.

وعلى الفور أعطى الأمير الثالث  ألف دينار لهذا البائع واشترى زهرة اللوتس معتقد أنه لا يوجد أروع من هذه الزهرة وظن أنه سوف يحصل على مملكة والده.

اقرأ أيضا : قصة الأمير في رحلة قصص الأطفال.

وبعد ذلك التقى الأمراء الثلاثة في المكان الذي كانوا يعتزمون أن يلتقوا فيه بعد ثلاثة أشهر وبدأ الأمراء يتجادلون مع بعضهم البعض متسائلين عن أي غرض من الثلاثة هو الأكثر روعة.

وفي النهاية قال الأمير الثاني :- لا يجب أن نتجادل هكذا فأنا لدي مرآة دعونا ننظر إلى تلك المرآة مرة واحدة وسوف نعرف حال والدنا.

وافق الأمراء على ذلك ثم فكروا بحال والدهم ونظروا إلى تلك المرآة فأظهرت المرآة الملك الذي كان مريض من كثرة قلقة لأن أبناؤه لم يعودوا بعد انقضاء فترة طويلة.

وعلى الفور عاد الأمراء الثلاثة إلى المملكة على السجادة التي اشتراها الأمير الأكبر وبدون أي تأخير ذهب الأمير الثالث الذي أخرج زهرة اللوتس إلى أبيه وجعل الملك يشم هذه الزهرة وعندما قام الملك بشم زهرة اللوتس تم علاجه من المرض بسرعة وأصبح يتمتع بصحة جيدة.

تفاجأ الجميع وشعروا بالسعادة وأصبح كل شيء على ما يرام ولكن المهمة الرئيسي للملك لم تنتهي بعد.

فالأشياء الثلاث التي أحضرها الأمراء كانت رائعة وقيمة حيث كانت هذه الأغراض عظيمة جدا وغريبة جدا ولم يكن قادرا على تحديد أي شيء كان أروع من بين هذه الأشياء.

فقد تم إنقاذ حياة الملك عندما عملت هذه الأشياء معا فكان من المحتمل أن يموت الملك لو لم تكن هذه الأشياء موجودة.

وأخيرا قرر الملك بتقسيم مملكته إلى ثلاثة أجزاء بالتساوي وأعطى كل أمير جزء خاص به ثم قضى الملك حياته وهو يخدم شعبه بكل إخلاص.

اقرأ أيضا : قصة الأعمى والأصم قصص الأطفال.

قصة 3 أمراء و 3 عجائب قصص الأطفال