قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده

مقدمة القصة

تعد قصة الحورية الجميلة والأمير من قصص اطفال جديده ستنشر على موقعنا موقع حكايات أطفال والذي يقدم أفضل قصص أطفال وتدور أحداث القصة حول حورية بحر جميلة وقعت في حب أمير من البشر فكيف ستضحي الحورية من أجل الأمير ؟. وتعتبر قصة الحورية الجميلة والأمير من قصص أطفال مكتوبة جديدة .

قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده
قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده

القصة

منذ زمن بعيد كان هناك مدينة تحت البحر اسمها أطلنطس حكم الملك أورين ، وكان له ابنه واحدة كانت في غاية الجمال ، وكانت الحورية الصغيرة تتميز بصوتها الجميل جداً وكانت كثيراً ما تغني بصوتها العذب .

وكان في هذه المدينة الجميلة نظام صارم لم يكسره أحد من قبل وهو أنه غير مسموح للحوريات بالذهاب إلى سطح ماء المحيط لرؤية البشر حتى يبلغون سن العشرين من العمر .

وفي كل عام تتوسل الحورية الجميلة للسماح لها بالسفر إلى سطح الماء ، وكان يقول لها والدها الملك :كوني صبورة يا صغيرتي سيأتي دورك .

وأخيراً جاء عيد ميلاد الحورية وبلغت العشرين من عمرها ، وبعد الاحتفال بهذه المناسبة التفت إليها والدها وقال : لقد حان الوقت يا طفلتي اذهبي إلى سطح الماء وعودي لتخبريني ماذا وجدتي لكن كوني في أمان بعيداً عن البشر .

 أعطت الحورية الصغيرة قبلة لوالدها وهي فرحه أخيرا سوف تذهب لسطح الماء وقالت الوداع .

وبدأت تعوم إلى أعلى السطح كان ذلك ليلاً قبل أن تصل إلى وجهتها رأت سفينة اضأتها الكثير من الفوانيس المتوهجة فسبحت بالقرب من السفينة وعند سماعها موسيقا غريبه ورائعة كان عليها فقط معرفة كيفية صنع هذه الأصوات وما هو مصدرها .

 نظرت من خلال نافذة على جانب السفينة ورأت ما يبدوا أنه حفل عيد ميلاد في الطابق السفلي من السفينة ويبدوا أنه كان لأمير شاب لقد كان أكثر إنسان وسامه رأته حورية البحر في حياتها ولم يستغرق الأمر كثيراً قبل وقوع الحورية في الحب .

بعد فترة بدأت الحورية أن الوقت قد يطول هكذا وقالت : لقد تأخر الوقت كثيراً لا بد لي أن أعود إلى المنزل الآن . كانت على وشك الغوص عندما سمعت فجأة صوتاً غريباً لم تسمعه من قبل كانت عاصفة بدأت سفينة الأمير تتلاعب بها موج البحر المضطرب .

إقرأ أيضاً : قصة الصحابي الجليل سفينة مولي رسول الله (ﷺ) مع الأسد قصص اطفال اسلامية .

وبدأت تسمع صوت صراخ ورعب حيث حاول البحار إنقاذ السفينة من الأمواج العملاقة ثم بسرعة اصدمه السفينة بصخرة كبيرة في البحر وتحطمت السفينة .

ألقي الكثير من الناس أنفسهم في البحر جانباً إلى جنب مع الأمير فهمت الحورية الصغيرة أنه لا يستطيع البشر أن يبقوا على قيد الحياة تحت الماء فقالت : لا لن أسمح بأن يغرق الشخص الذي أحببته .

لذا أنقذت الأمير وأوصلته إلى الأرض حيث كانت تداوي جرحه طوال الليل كان الأمير فاقد الوعي عند الوصول إلى شاطئ البحر لذلك وضعت حورية البحر الأمير النائم على الرمال أمام كنيسة صغيرة وصرخت لطلب المساعدة ثم أسرعت وسبحت لبعض الصخور ووقفت خلفها حتى لا يراها أحد ولم تذهب الحورية حتى اطمأنت بأن شخص ما سيأتي لمساعدته فتح الأمير عيناه ورأي فتاه تخرج من أحد البيوت عندما رأته الفتاة سرعان ما عادت إلى المنزل لجلب بعض المساعدة جاء الناس يركضون ألتقتوا الأمير بلطف وأخذوه داخل المنزل للعناية به .

ثم سبحت الحورية عائدة إلى منزلها . ومرة عدة أيام جلست حزينة لوحدها لكن الحورية لم تستطع أن تنسي الأمير لذلك ابتكرت خطه حمقاء لتكون مع الغريب الذي أعطته قلبها .

في اليوم التالي دعت حورية البحر مستشارها الملكي السلطعون سرعان ما جاء إلى الحورية وقال : يا أميرتي كيف يمكنني المساعدة قالت : خذني إلى ساحر البحر .

صرخ السلطعون فاجأه وصاح قائل : هاااا إلا تعرفين من هي أنها ساحرة شريرة ولكن لماذا ؟

ثم أخبرت السلطعون القصة بأكملها عن العاصفة إلى جانب خطتها لتكون مع الأمير .

بعد نقاش وافق السلطعون بحماقة علي أصحابها إلى ساحرة البحر التي كانت تعيش في أكثر مكان مظلم وبارد في المحيط ومنزلها الذي صنع من عظام البحارة الغارقين كان يحرسه ثعابين مائية سامة ، عندما دخلت حورية البحر والسلطعون مخبأ الساحرة .

وقفت الساحرة أمام الكره البلورية وحدقت فيها وابتسمت بوحشية قالت الحورية : أيتها الساحرة لقد جئت ل ..

فقاطعتها بالحديث وقالت الساحرة الشريرة : يا أميرتي الصغيرة الحلوة أعرف لماذا أتيتي تريدين الزواج من أمير لم تقابليه أبداً إلا مرة واحدة ، وترغبين في فقدان ذيل الحورية الخاص بكي ويكون لكي ساقين مثل البشر ، لا تخافي لأنني حصلت علي عقار سيلبي لكي طلبك .

قالت الحورية : إذا يمكنك مساعدتي…!

إقرأ أيضاً : قصة النسر الأعمي مع القطة قصص اطفال جديده عن الحيوانات .

قالت الساحرة الشريرة : يا طفلتي الصغيرة هذا ما أفعله وهذا ما أعيش من أجله يمكنني أن أخفي ذيلك ولكن ستتأذين جداً .

قالت الحورية : فقط أخبريني ماذا علي أن أفعل ؟

أخذت الساحرة الشريرة دواء داكن اللون من مخزن خاص بها بمخالبها .

ثم قالت للحورية : بهذه الجرعة يصبح لديكي ساقان للمشي . فقالت الحورية : أعطيني العقار .

ابتسمت الساحرة الشريرة بشكل مخيف وقالت : لا لا لا للحصول على الدواء لدي شرط واحد لا يأتي أي شيء مجاناً يجب أن تدفعي أولاً .

قالت الحورية : لكن ليس لدي شيء أنا فقط أميره بثروة غير محدودة كيف يمكنني الدفع.

 قالت الساحرة الشريرة : صوتك الجميل هو كل ما أحتاج ثم ستصبحين إنساناً بالفعل لديك ثلاثة أيام فقط تذكري ذلك ، يجب أن يحبك الأمير وأن يعطيك قبلة بمجرد حصولك على القبلة ستكونى إنسان إلى الأبد وتستمتعي بهذه النعمة ، ولكن إذا فشلت في تنفيذ كلامي فستكونين مثل زبد البحر . فقالت الحورية : ممتاز إذا كان هذا ما يجب أن أدفع .

سلمت الساحرة الشريرة الدواء إلى الحورية وفي المقابل فقدت صوتها .

في اليوم التالي وجد خدم الأمير امرأة شابه جميله ملقاه على الشاطئ بالقرب من القصر وساعدوها للدخول وعندما كانت تمشي ظهر عليها أنها تعاني من ألم شديد كما لو كانت تمشي علي السكاكين ألبسها العبيد ملابس راقية وجاء الأمير لرؤيتها قال الأمير :أنكي أجمل امرأة رأيتها في حياتي ما هو اسمك ؟.

لكنها التزمت الصمت لأنها فقدت صوتها الجميل وعلى الرغم من أنها لم تتحدث إلا أنها سرعان ما أصبحت المفضلة للأمير لم يكن يذهب إلى أي مكان بدون الحورية الجميلة إلى جانبه .

وسرعان ما أخبرها كم يهتم من أجلها وأثناء هذا شعرت الحوية أن قلبها سينفجر ثم قال الأمير : ولكنني أبحث عن حبي الحقيقي .

أخبرها عن العاصفة وعن فتاة جميلة أنقذته وكيف بعد لمحه فقط منها وقع في حبها وقرر أنه إذا وجدها سيتزوج منها.

كانت الحورية حزينة جداً لأنها لم تستطع أخبار الأمير أنها تلك الفتاة التي تخلت عن كل شيء ذيلها وصوتها وعائلتها لمجرد أن تكون معه في اليوم الثاني قام ملك من أرض أخرى بزيارة الأمير أحضر الملك معه ابنته الجميلة وعندما رأي الأمير ابنة الملك تعرف عليها هذه هي الفتاة التي عثرت عليه على الشاطئ طلب منها الزواج ووافقت الأميرة الآخرة .

إقرأ أيضاً : قصة عن الأم المريضة وأبنها قصص اطفال جديده .

وفي اليوم الثالث أحست حورية البحر أن قلبها سينهار لأنه نفس اليوم الذي سيتزوج فيه الأمير من الأميرة الأخرى وعندما تغرب الشمس ستموت تماماً كما أخبرتها ساحرة البحر .

 كان من المكرر عقد حفل الزفاف على متن السفينة لذلك بقلب مثقل حضرت الفرح فقط حتى تتمكن من رؤية الأمير مرة أخيرا في وقت مبكر من ذلك اليوم زار والد حورية البحر الساحرة الشريرة وهددها .

أعطتهم الساحرة الشريرة سكين موضحة أن إذا دفعت ابنته بهذا السكين في قلب الأمير فسوف يتم كسر التعويذة الخاصة بها .

نظراً لأن الزواج جاري نظره حورية البحر المسكينة من سطح السفينة وهي تبكي وهناك رأت أباها ووالدتها علي الماء كانوا حزينين لحزنها .

ثم قال والدها لها : ماذا فعلت يا طفلتي .

ثم قال والدها :بسرعة لا يزال بإمكانك إنقاذ نفسك أعطيتني الساحرة هذا الخنجر السحري .

اقتلي الأمير ورش دمه على قدميك سينمو ليصبح ذيل وستصبحين حورية مرة أخرى بسرعة الشمس كادت أن  تشرق .

 بعد أن غادر والدها ركضت نحو الأمير بالسكين نظرت إليه وهو سعيد بجانب زوجته الجديدة .

وهي بضربه واحده بالسكين ستكون حره نظرت إلى الخنجر الحاد ثم إلى الأمير كانت لا تزال تحبه فذهبت إلى سطح الماء مرة أخرى وألقت السكين بعيداً في البحر .

في الصباح أمر الأمير عبيده وحراسة بالبحث عن صديقته الحورية في المستويات العالية والمنخفضة في البحر ، ولكن لم يتم العثور على أي علامة تدل على حورية البحر كان الأمير حزين للغاية وكان كثيراً ما يجلس على الشاطئ في وقت متأخر من الليل مفتقد صديقته وفي بعض الأحيان كان ينظر إلى الفقاعات علي الماء (زبد البحر) التي تضيء في ضوء القمر ويكاد يكون متأكداً أنه يمكنه أن يرى وجه الحورية الجميلة  .

إقرأ أيضاً : قصة رحلة البحث عن السعادة قصص اطفال قبل النوم .