قصة الحمار الكاذب قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

مقدمة عن القصة

قصة الحمار الكاذب هي من قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف بنشر أجمل قصص الأطفال.

تعتبر قصة الحمار الكاذب بأنها من قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة تحكي عن حوار يدور بين حمار وحصان يتمادى فيه الحمار بالكذب علي الحصان وكانت نتيجة كذبه عقاب له فبماذا كان يكذب الحمار وما هو عقابه هذا ما سوف نعرفه بالتفصيل في القصة بالأسفل.

قصة الحمار الكاذب قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
قصة الحمار الكاذب قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

القصة

في قديم الزمان كان هناك حصان يعيش في إحدى الممالك وكان يرعى الأعشاب في إحدى المروج وفي يوم من الأيام استطاع حمار يملكه رجل يمتهن غسل الملابس أن يفك وثاقه الذي ربطه صاحبه فيه.

وذهب الحمار هارباً إلى نفس الحقل حيث كان يرعى الحصان وبعد فترة من الرعي نظر الحمار هنا وهناك وحينها رأى الحصان الذي كان يرعى العشب في نفس الحقل.

وفي الحال ذهب الحمار إلى الحصان وبعد ذلك دقق الحمار في شكل الحصان وفكر في الآتي :- لا يوجد اختلاف بيننا ولكني لم أشاهد هذا من قبل سوف اقترب منه واسأله واعرف أين يسكن.

سأل الحمار الحصان الذي كان يرعى الأعشاب في نفس المكان وقال :- صديقي من أنت؟ومن أين أنت؟ فأنت ترعى العشب هنا في هذا المكان المهجور حيث لا يوجد أحد الست خائفا؟

ثم قال الحصان للحمار :- أنا الحصان الملكي لهذه المملكة فانا حصان ملك المملكة يركبني الملك في أي وقت يريد ويذهب إلى أي مكان يريد ليس ذلك فحسب أنا لدي دور هام في المعارك التي ربحها الملك من قبل، لذلك الملك يعتني بي كثيرا فانا حصانه المفضل ولا أحد يكرهني ولا أحد يعاقبني لذلك لا أخاف من أي شيء، أنت سألتني الكثير من الأسئلة ماذا عنك هيا أخبرني عن نفسك، فمن أنت وأين تسكن وما الذي تفعله هنا ولماذا أتيت إلى هذا المكان المهجور أيضا؟ وما هي الأمور التي تقوم بها؟

وبعد ذلك فكر الحمار وقال في خاطره :- إذا أخبرت الحصان عن عملي سوف يحتقرني وسأشعر بالإهانة وحينها سيظن أنني أقل أهمية منه اعتقد أنه لا يعرف شيء عني.

اقرأ أيضا : قصة الفأر الذهبي قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة.

وحينها بدأ الحمار يمدح نفسه ولكن كل ما كان يقوله هو باطل وغير صحيح فقال للحصان :- صديقي العزيز أنا اصطاد الأسود في الغابة القريبة وأكلها هذا هو عملي ولكن الآن الامتني أسناني من كثرة الصيد ولذلك توقفت عن صيدهم وأتيت إلى هنا لكي أتناول بعض العشب لأسكت جوعي فقط وهنالك شيء آخر أريد أن أخبرك عنه وهو أنه حين تسمع الحيوانات صوتي تخاف مني وتهرب حتى الأسود والنمورة تهابني فلا بد من أنك فهمت قصدي فأنا أقوى من الأسود ذاتها.

حينها أدرك الحصان أن الحمار يكذب وحين سماع كلام الحمار سخر الحصان منه وأخذ بالصهيل قال الحمار حين سمع صهيل الحصان :- صديقي العزيز انظر أن صراخي أعلى من صراخك.

وبدأ الحمار بالنهيق بعدها وفي تلك الأثناء كان صاحب الحمار قريب من المكان وقد سمع صوت نهيق الحمار فجاء صاحب الحمار الذي كان يبحث عنه وضربه بالعصا وأخذه إلى البيت وبهذا عرض الحمار نفسه للمتاعب نتيجة لكذبه.

الموعظة

عليك أن تقول الحقيقة دائما ولا تكذب والا عليك أن تواجه المتاعب والمشاكل الكثيرة نتيجة لذلك.

اقرأ أيضا : قصة الغربان الحاقدة قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة.