قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال

مقدمة القصة

قصة الأسد والنحلة حدوتة من حواديت قبل النوم للاطفال يقدمها لكم موقع حكايات أطفال الذي يقدم لكم دائماً أفضل قصص أطفال وأجمل قصص قبل النوم للأطفال والتي تعلم الطفل الأخلاق الحميدة وتساعد في بناء شخصية إنسان سوي ذو فكر راقي.

وتعد قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال من تصنيف قصص الحيوانات للأطفال وتعلم الطفل الكثير من الدروس التي تساعده في اكتشاف العالم من حوله وفهم أن القوة ليس كل شيء .

قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال
قصة الأسد والنحلة حواديت قبل النوم للاطفال

القصة

في قديم الزمان كان يعيش أسد في الغابة وكونه ملك الغابة كان جميع الحيوانات في الغابة تخاف منه ، وكانت تكن له كل الاحترام والتعظيم ونتيجة ذلك أصبح الأسد أكثر غروراً مع مرور الوقت

اعتاد الأسد أن يخيف الحيوانات ولا يدعهم يعيشون بسلام في الغابة كان الأسد مغرور بقوته وكان يفعل ما يطيب له .

واجهت العديد من الحيوانات الكثير من المصاعب نتيجة تصرفات الأسد معهم في الغابة ولكن لم تكن الحيوانات قادرة على مواجهة الأسد فلذلك فضلوا الصمت لم يجرؤ أحد أن يقول للأسد : أيها الملك ما تفعله هو غير مقبول وأنت تسير في الطريق الخطأ وهذا ليس جيد بالنسبة لك .

وفي يوم من الأيام بدأ الأسد بالزئير وخرج بالبحث عن الطعام في الليل وعندما سمعت الحيوانات زئير الأسد أستيقظه الحيوانات خائفة ومرعوبة من الأسد وبدأت الحيوانات في الهروب واحد تلو الآخر حتى الطيور هربت من أعشاشها خوفاً من الأسد .

إقرأ أيضاً : قصة الأرنب الذكي والأسد قصص عربية للاطفال .

وحينما سمعت نحلة زئير الأسد أستيقظ من نومة حيث كان بعمق بين الأعشاب ثم قالت النحلة بغضب : ما هذا الصوت المزعج من الذي يقوم بذلك من دون خجل .

سمع الأسد كلام النحلة وفقال : من الذي يتكلم عني بهذه الصفاقة كيف تجرؤ على ذلك .

بدأ الأسد يبحث بغضب شديد عمن قال هذا الكلام في حقه ويريد أن يعاقب المتكلم ، وظل يبحث الأسد هنا وهناك حتى جلس العشب حيث كانت النحلة نائمة ، ثم حذرة النحلة الأسد قائله : توقف عن ذلك ، من أنت ؟ ولماذا تصرخ في الليل هكذا ؟ لقد أزعجت الجميع وهم نيام ، هل تظن بأني سوف أكون هادئ وأنت تزعجني في نومي ، ستكون نهايتك قريبة ، أخبرني السبب وأنصرف من هنا .

وعند سماع الأسد لكل هذا الكلام وكل تلك التحذيرات والتهديدات وليس من حيوان قوي حتى بل من النحلة أزداد غضب الأسد أكثر فأكثر .

فقال الأسد : أنت صغير الحجم وأيضاً تسألني من أنا ! هل تريد أن تستجوبني هكذا ؟ يا لكي من نحلة مسكينة حقاً ، ألا تعلم أنني أقوم بالزئير حين أخرج للبحث عن الطعام ؟ ألا تعرف من أنا ؟ أنا ملك الغابة ، فكر قبل أن تتكلم كم أنت نحلة حمقاء حقاً .

غضبت النحلة من كلام الأسد فرد عليه في الحال قائلاً : إذا كنت أنت حقاً الملك عليك أن تجلس في مكان ما بكل هدوء ولكن هل تعتقد أننا سنسكت إذا ما قمت إزعاجنا ونحن نيام ؟ إذا كنت ملك أو حتى خادم هذا لا يهم فيجب على الجميع أن يلتزم حدوده وأن لا ينتهك حق غيره .

فقال الأسد : كيف تجرؤ عل ذلك ، هل تريد أن تعلمني كيف علي أن أتصرف ؟ في رأيك من تعتقد بأنه الملك ، الملك يحق له فعل ما يشاء ويذهب أينما شاء فيمكنني أن أصداد الحيوانات ويأكلهم لذلك لا حدود لسلطة الملك ويتصرف كما يشاء .

إقرأ أيضاً : قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال .

ضحكة النحلة من كلام الأسد وقالت له : كيف أصبحت ملك وأنت لا تعلم كيف تحترم الآخرين ؟ من قال لك بأنك الملك ؟ يمكنك أن تعتقد أن الجميع يخافك ولكن بالنسبة لي أنا لا أخاف منك ، هيا تعال لنتقاتل وسنرى حينها .

هكذا بدأت النحلة بتحدي الأسد ، ثم فتح الأسد فمه وسحب الهواء إلى داخل فمه ولكن لم تتحرك النحلة من مكانة وكل ما تحرك هو العشب فقط .

فقالت النحلة : أنت أسد مغرور هيا أرني قوتك ، تعال وقاتل سألقنك درساً ، إذا لم تقاتل سوف أخبر الجميع أن الأسد الذي يعتقد نفسه ملك الغابة يخاف القتال وخاف مني أنا النحلة وهرب وحينها سوف يختارني جميع الحيوانات كملك لهذه الغابة وحينها ستكون خاسر ومنبوذ من الجميع .

هاج الأسد لما سمعه من كلام النحلة وقال بغضب شديد : حتى لو أحضرت ألف من النحل سوف ابتلعهم جميعا .

قال الأسد هذا الكلام وهو على وشك أن يقفز علي النحلة وفي نفس الوقت تحركه النحلة ودفعة نفسها بقوة داخل أنف الأسد وبدأ يؤذي الأسد من داخل أنفة بإبرته  .

ثم بدأ الأسد المغرو بالصراخ وكان غير قادر على تحمل الألم فأخذ الأسد يعطس لكي يخرج النحلة من أنفة وبدأ يصدر أصوات زئير بصوت عال ، وبعد ذلك ضرب الأسد رأسه في الأرض من شدة الألم الذي سببته له النحلة ولم يستطع تحمل الألم الشديد ، وبعدها أعترف الأسد بهزيمته وقال لنحلة : سامحني ، أنا لست ملك الغابة ، أنت الملك الحقيقي ، أرحمني أرجوك من فضلك أخرج من أنفي فلم أعد أستطيع تحمل الألم .

وبعدها ضحكه النحلة وخرجت من أنف الأسد وقالت له : لقد قمت بهذا حتي الفنك درساً ، ولا يوجد خلاف شخصي بيني وبينك ، فيجب عليك من اليوم ألا تتصرف بغرور وأن تحترم الآخرين .

ثم ذهبت النحلة بعيداً ونام علي العشب من جديد ونتيجة لذلك لقن النحلة درس عظيم ولن يكرر الأسد أفعاله مع النحلة ولا مع باقي الحيوانات الأخرى في الغابة ، وليس هذا فقط بل أصبح الأسد يخاف من النحلة حقاً وبدأ يحترم الحيوانات الأخرى .

إقرأ أيضاً : قصة الثعلب المكار والذئب الجائع قصص الحيوانات للأطفال .