قصة قرد مسبب المشاكل

مقدمة عن القصة

قصة قرد مسبب المشاكل هي قصة جميلة وهادفة للأطفال مقدمة لكم من موقع حكايات أطفال المعروف بأنه يحتوي علي أجمل قصص أطفال.

قصة قرد مسبب المشاكل تحكي عن قرد صغير مشاغب لديه عادة بأن يحرك ذيله كثيرا وبسبب هذه العادة يسبب الكثير من المشاكل فماذا حدث يا ترى وما هي التفاصيل هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصة قرد مسبب المشاكل
قصة قرد مسبب المشاكل

القصة

في يوم من الأيام كان هناك قرد صغير يقفز هنا وهناك وكان دائما يقفز من شجرة الى الاخرى واثناء ما كان يقفز كان يحرك ذيله كثيرا وبطريقة عشوائية.

وذات مرة كان هناك عصفور يجلس في عشة خلف ذيل القرد وفجأة اصاب القرد العش واصيبت عين العصفور وتحطم منزله وحينها ضحك القرد الصغير عليه.

وكان القرد معتاد ان يذهب الى شجرة المانجو وكان هناك خلية نحل على تلك الشجرة وعندما وصل القرد الي الشجرة بدأ يتسلق الشجرة وعندما أصبح بجانب الخلية ضرب القرد بذيله وقضي علي نحلتين.

اقرأ أيضا : قصة ذهاب الطيور في نزهة.

حينها ذهبت ملكة النحل الى القرد وقالت له:- لا تأتي مجددا لتلك الشجرة واذا جئت لا تقفز قرب خلية النحل هذه وإذا قفزت فلا تحرك ذيلك.

فقال الصغير:- هذه هي عادتي وانا افعلها دون وعي مني.

وبعدها وفي اليوم التالي حدث الشيء نفسه عندما ذهب القرد الي شجرة المانجو كعادته وحينها حرك القرد الصغير ذيله بالقرب من خلية النحل.

اقرأ أيضا : قصة خداع الأسد.

ولكن في هذه المرة كان قد قضى على اربع نحلات حينها غضبت ملكة النحل وذهبت تخبر أم القرد وقالت لها:- ارجوكي سيطري على طفلك وتحكمي في تصرفاته ففي البارحة قد قضى على نحلتين واليوم قضى على اربعة.

فقالت القردة الأم:- هو شقي جدا كما انه لا يستمع لنا، فتحريك ذيله هي عادته المفضلة، ولكن من المؤكد أن هناك شخص اخر من تسبب في القضاء علي النحل الموجود بالخلية لكن طفلي بريء لم يؤذي احد.

اقرأ أيضا : قصة الأرنب والثعلب العراف.

وفي اليوم الثالث اصاب القرد عن عمد فرع الشجرة الذي يوجد عليه الخلية وحرك ذيله مرة واثنين وثلاثة ولكن هذه المرة كانت ملكة النحل مستعدة وقد استدعت جنودها.

وقالت الملكة حينها للجنود:- عاقبوا هذا القرد الشقي.

فذهبت الجنود قائلين للقرد الصغير:- اهلا ايها القرد الصغير لماذا تقوم بتحريك ذلك بالقرب من خلية النحل.

فقال القرد الصغير:- هذه هي عادتي ماذا يتوجب علي ان افعل؟.

اقرأ أيضا : قصة الأسد والقرد.

فاقترب واحدا من جنود النحل وقرص القرد الصغير من انفه فتألم القرد كثيراً وقال:- ما هذا؟ أنفي تحرقني.

فقال الجندي حينها:- هذه هي عادتي.

وقام الجندي الآخر بقرصه في اذنه اليسرى وقال:- هذه هي عادتي.

ثم قرصته النحلة الثالثة في اذنه اليمنى وقالت:- هذه هي عادتي.

ثم قام النحل بقرصه في ارجله وذيله ورأسه وفي كل مكان في جسده وقالوا جميعاً:- هذه هي عادتنا.

اقرأ أيضا : قصة غراب يريد أن يصبح طاووس.

والان بدأ القرد الصغير في البكاء وصرخ قائلا:- ارجوكم انقذوني فجميع انحاء جسدي تؤلمني وأعدكم بأنني لن احرك ذيلي مرة اخرى فانا قد تخليت عن هذه العادة ارجوكم سامحوني.

فتركه النحل بعد أن علموا القرد هذا الدرس القاسي وتعافى القرد الصغير بعد عشرة ايام وكان قد تخلى عن عادة تحريك ذيله كما كان يفعل في الايام السابقة ولم يحرك ذيله ضد اي شخص اخر.

اقرأ أيضا : قصة مرض الوهم.