web analytics

قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده

مقدمة القصة

تعد قصة الحورية الجميلة والأمير من قصص اطفال جديده ستنشر علي موقعنا موقع حكايات اطفال والذي يقدم أفضل قصص اطفال وتدور أحداث القصة حول حورية بحر جميلة وقعت في حب أمير من البشر فكيف ستضحي الحورية من أجل الأمير ؟. وتعتبر قصة الحورية الجميلة والأمير من قصص اطفال مكتوبة جديده .

قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده
قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده

القصة

منذ زمن بعيد كان هناك مدينه تحت البحر اسمها اطلنطس حكم الملك اورين ، وكان له ابنه واحده كانت في غايه الجمال ، و كانت الحورية الصغيرة تتميز بصوتها الجميل جداً وكانت كثيراً ما تغني بصوتها العزب .

و كان في هذه المدينة الجميلة نظام صارم لم يكسره أحد من قبل وهو أنه غير مسموح للحوريات بالذهاب الي سطح ماء المحيط لرؤيه البشر حتي يبلغون سن العشرين من العمر .

وفي كل عام تتوسل الحورية الجميلة للسماح لها بالسفر الي سطح الماء ، وكان يقول لها والدها الملك :كوني صبوره يا صغيرتي سيأتي دورك .

وأخيراً جاء عيد ميلاد الحورية وبلغت العشرين من عمرها ، وبعد الاحتفال بهذه المناسبة التفت اليها والدها وقال : لقد حان الوقت يا طفلتي اذهبي الي سطح الماء وعودي لتخبريني ماذا وجدتي لكن كوني في أمان بعيداً عن البشر .

 أعطت الحورية الصغيرة قبلة لوالدها و هي فرحه أخيرا سوف تذهب لسطح الماء و قالت الوداع .

وبدأت تعوم الي أعلي السطح كان ذلك ليلاً قبل أن تصل إلي وجهتها رأت سفينه اضأتها الكثير من الفوانيس المتوهجة فسبحت بالقرب من السفينة و عند سماعها موسيقا غريبه و رائعة كان عليها فقط معرفة كيفيه صنع هذه الأصوات وما هو مصدرها .

 نظرت من خلال نافذه علي جانب السفينة ورأت ما يبدوا انه حفل عيد ميلاد في الطابق السفلي من السفينة و يبدوا أنه كان لأمير شاب لقد كان أكثر انسان وسامه رأته حوريه البحر في حياتها و لم يستغرق الأمر كثيراً قبل وقوع الحورية في الحب .

بعد فتره بدأت الحورية أن الوقت قد يطول هكذا و قالت : لقد تأخر الوقت كثيراً لابد لي أن اعود الى المنزل الان . كانت علي وشك الغوص عندما سمعت فجأة صوتاً غريباً لم تسمعه من قبل كانت عاصفة بدأت سفينه الأمير تتلاعب بها موج البحر المضطرب .

إقرأ أيضاً : قصة الصحابي الجليل سفينة مولي رسول الله (ﷺ) مع الأسد قصص اطفال اسلامية .

و بدأت تسمع صوت صراخ و رعب حيث حاول البحار إنقاذ السفينة من الأمواج العملاقة ثم بسرعه اصدمه السفينة بصخرة كبيرة في البحر و تحطمت السفينة .

ألقي الكثير من الناس أنفسهم في البحر جانباً إلى جنب مع الأمير فهمت الحورية الصغيرة انه لا يستطيع البشر أن يبقوا علي قيد الحياه تحت الماء فقالت : لا لن اسمح بان يغرق الشخص الذي أحببته .

لذا أنقذت الأمير وأوصلته إلى الأرض حيث كانت تداوي جرحه طوال الليل كان الأمير فاقد الوعي عند الوصول الي شاطئ البحر لذلك وضعت حوريه البحر الأمير النائم علي الرمال أمام كنيسه صغيره و صرخت لطلب المساعدة ثم أسرعت وسبحت لبعض الصخور ووقفت خلفها حتي لا يراها أحد ولم تذهب الحورية حتي أطمأنة بأن شخص ما سيأتي لمساعدته فتح الأمير عيناه و رأي فتاه تخرج من أحد البيوت عندما رأته الفتاه سرعان ما عادت إلى المنزل لجلب بعض المساعدة جاء الناس يركضون ألتقتوا الأمير بلطف وأخذوه داخل المنزل للعناية به .

ثم سبحت الحورية عائدة الي منزلها . ومرة عده أيام جلست حزينة لوحدها لكن الحورية لم تستطع أن تنسي الأمير لذلك ابتكرت خطه حمقاء لتكون مع الغريب الذي أعطته قلبها .

في اليوم التالي دعت حورية البحر مستشارها الملكي السلطعون سرعان ما جاء الي الحورية و قال : يا أميرتي كيف يمكنني المساعدة قالت : خذني إلى ساحر البحر .

صرخ السلطعون في مفاجأة و صاح قال : هاااا إلا تعرفين من هي أنها ساحره شريرة ولكن لماذا ؟

ثم أخبرت السلطعون القصة بأكملها عن العاصفة الي جانب خطتها لتكون مع الأمير .

بعد نقاش وافق السلطعون بحماقه علي أصحابها إلى ساحرة البحر التي كانت تعيش في أكثر مكان مظلم و بارد في المحيط و منزلها الذي صنع من عظام البحارة الغارقين كان يحرسه ثعابين مائية سامه ، عندما دخلت حوريه البحر و السلطعون مخبأ الساحرة .

وقفت الساحرة أمام الكره البلورية وحدقت فيها و ابتسمت بوحشيه قالت الحورية : ايتها الساحرة لقد جئت ل ..

فقاطعتها بالحديث وقالت الساحرة الشريرة : يا أميرتي الصغيرة الحلوة أعرف لماذا أتيتي تريدين الزواج من أمير لم تقابليه أبداً الا مرة واحدة ، وترغبين في فقدان ذيل الحورية الخاص بكي ويكون لكي ساقين مثل البشر ، لا تخافي لأنني حصلت علي عقار سيلبي لكي طلبك .

قالت الحورية : إذا يمكنك مساعدتي…!

إقرأ أيضاً : قصة النسر الأعمي مع القطة قصص اطفال جديده عن الحيوانات .

قالت الساحرة الشريرة : يا طفلتي الصغيرة هذا ما أفعله و هذا ما أعيش من أجله يمكنني ان أخفي ذيلك ولكن ستتأذين جداً .

قالت الحورية : فقط أخبريني ماذا علي أن أفعل ؟

أخذت الساحرة الشريرة دواء داكن اللون من مخزن خاص بها بمخالبها .

ثم قالت للحورية : بهذه الجرعة يصبح لديكي ساقان للمشي . فقالت الحورية : أعطيني العقار .

ابتسمت الساحرة الشريرة بشكل مخيف و قالت : لا لا لا للحصول علي الدواء لدي شرط واحد لا يأتي أي شيء مجاناً يجب أن تدفعي أولاً .

قالت الحورية : لكن ليس لدي شيء انا فقط أميره بثروة غير محدودة كيف يمكنني الدفع.

 قالت الساحرة الشريرة : صوتك الجميل هو كل ما أحتاج ثم ستصبحين إنساناً بالفعل لديك ثلاثة أيام فقط تذكري ذلك ، يجب أن يحبك الأمير و أن يعطيك قبلة بمجرد حصولك علي القبلة ستكونى إنسان الي الأبد و تستمتعي بهذه النعمة ، ولكن إذا فشلتي في تنفيذ كلامي فستكونين مثل زبد البحر . فقالت الحورية : ممتاز اذا كان هذا ما يجب أن ادفع .

سلمت الساحرة الشريرة الدواء الي الحورية و في المقابل فقدة صوتها .

في اليوم التالي وجد خدم الأمير أمرأه شابه جميله ملقاه علي الشاطئ بالقرب من القصر وساعدوها للدخول وعندما كانت تمشي ظهر عليها انها تعاني من ألم شديد كما لو كانت تمشي علي السكاكين ألبسها العبيد ملابس راقيه و جاء الأمير لرؤيتها قال الأمير :أنكي أجمل أمرأه رأيتها في حياتي ما هو اسمك ؟.

لكنها التزمت الصمت لأنها فقدة صوتها الجميل وعلي الرغم من أنها لم تتحدث إلا أنها سرعان ما أصبحت المفضلة للأمير لم يكن يذهب إلى أي مكان بدون الحورية الجميلة إلى جانبه .

وسرعان ما أخبرها كم يهتم من أجلها وأثناء هذا شعرت الحوية أن قلبها سينفجر ثم قال الأمير : ولكنني أبحث عن حبي الحقيقي .

أخبرها عن العاصفة و عن فتاه جميله أنقذته و كيف بعد لمحه فقط منها وقع في حبها و قرر أنه إذا وجدها سيتزوج منها.

كانت الحورية حزينة جداً لأنها لم تستطع أخبار الأمير أنها تلك الفتاة التي أتخلت عن كل شيء ذيلها و صوتها و عائلتها لمجرد أن تكون معه في اليوم الثاني قام ملك من أرض أخري بزيارة الأمير أحضر الملك معه أبنته الجميلة و عندما رأي الأمير أبنت الملك تعرف عليها هذه هي الفتاه التي عثرت عليه علي الشاطئ طلب منها الزواج ووافقت الأميرة الأخرة .

إقرأ أيضاً : قصة عن الأم المريضة وأبنها قصص اطفال جديده .

وفي اليوم الثالث أحست حورية البحر أن قلبها سينهار لأنه نفس اليوم الذي سيتزوج فيه الأمير من الأميرة الأخرى و عندما تغرب الشمس ستموت تماماً كما أخبرتها ساحره البحر .

 كان من المكرر عقد حفل الزفاف علي متن السفينة لذلك بقلب مثقل حضرت الفرح فقط حتي تتمكن من رؤيه الأمير مره أخيرا في وقت مبكر من ذلك اليوم زار والد حورية البحر الساحرة الشريرة و هددها .

أعطتهم الساحرة الشريرة سكين موضحه أن اذا دفعت أبنته بهذا السكين في قلب الأمير فسوف يتم كسر التعويذة الخاصة بها .

نظراً لأن الزواج جاري نظره حوريه البحر المسكينة من سطح السفينة وهي تبكي وهناك رأت أباها ووالدتها علي الماء كانوا حزينين لحزنها .

ثم قال والدها لها : ماذا فعلت يا طفلتي .

ثم قال والدها :بسرعه لا يزال بإمكانك إنقاذ نفسك أعطيتني الساحرة هذا الخنجر السحري .

اقتلي الأمير ورش دمه علي قدميك سينمو ليصبح ذيل و ستصبحين حورية مره اخري بسرعه الشمس كادت أن  تشرق .

 بعد أن غادر والدها ركضت نحو الأمير بالسكين نظرت إليه و هو سعيد بجانب زوجته الجديدة .

وهي بضربه واحده بالسكين ستكون حره نظرت إلى الخنجر الحاد ثم إلى الأمير كانت لاتزال تحبه فذهبت إلى سطح الماء مره اخري وألقت السكين بعيداً في البحر .

في الصباح أمر الأمير عبيده وحراسة بالبحث عن صديقته الحورية في المستويات العالية و المنخفضة في البحر ، و لكن لم يتم العثور علي أي علامه تدل علي حورية البحر كان الأمير حزين للغاية و كان كثيراً ما يجلس علي الشاطئ في وقت متأخر من الليل مفتقد صديقته و في بعض الأحيان كان ينظر إلى الفقاعات علي الماء (زبد البحر) التي تضئ في ضوء القمر و يكاد يكون متأكداً أنه يمكنه أن يري وجه الحورية الجميلة  .

إقرأ أيضاً : قصة رحلة البحث عن السعادة قصص اطفال قبل النوم .

قصة الحورية الجميلة والأمير قصص اطفال جديده

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق