web analytics

قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال

مقدمة القصة

تعد قصة شبح الغابة والرجل الفقير بأنها حكاية خرافية للاطفال من تصنيف قصص اطفال قبل النوم والتي يقدمها لكم موقع حكايات اطفال المخصص لنشر قصص اطفال مكتوبة هادفة لبناء شخصية الطفل بشكل صحيح وتفيدة بالمعلومات وتزيد من أدراكة وتنشط عقل الطفل ، وتعتبر قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال وهي من قصص خيالية لا واقعية تقصد المرح والضحك لذلك نضعها في تصنيف قصص اطفال قبل النوم وأيضاً بها شيء من الا واقعية فتعد من صنف قصص خيالية .

قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال
قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال

القصة

ذات مرة كان هناك تاجر يدعي حسان كان لدية محل صغير في نفس القرية التي يعيش فيها نظراً الي ان لدية عائلة كبيرة فان الأموال التي يكسبها لم تكن كافية لتلبية احتياجات أسرته وبالرغم من أنفاقه للمال بعناية وحكمة وحرصة علي عدم أهدارة فيما يمكن الاستغناء عنه في الحياة اليومية .

أعتاد حسان احضار الخضار المطلوب من المدينة ولكنه بدلاً من أنه يجب عليه استئجار عاربة لأحضار الخضروات الي منزلة فقد كان يحمل الخضار علي رأسه ويعود الي المنزل سيراً علي الأقدام .

وأثناء سيرة في الطريق الرئيسي كان يتوجب عليه دفع ضريبة علي الخضار التي كان يحمله لذلك كان يمشي عبر الغابة لتجنب دفع الضريبة .

وفي أحد الأيام أشتري حسان الخضار ووضعها في كيس الخيش وقام بحمل الكيس وغادر وأثناء ما كان يسير عبر الغابة للعودة الي المنزل ، ولكن الحيوانات البرية كان يكثر تواجدها في طريق الغابة هذا .

وكان الناس أيضاً تقول أن الأشباح تتواجد بكثرة في نفس الغابة الذي كان يمشي فيها عائداً الي منزلة وعلي الرغم من علم حسان بكل تلك الأمور الا أنه كان يسلك هذا الطريق كل يوم بقليل من الشجاعة ليوفر المزيد من المال .

وبعد المشي مسافة قليلة في تلك الغابة وبين الأشجار الكثيفة قفز شبح من شجرة فجأة وظهر أمام حسان وفي تلك اللحظة قال له الشبح سوف أبتلعك في هذه اللحظة ثم أقترب الشبح من حسان وعند رؤية هذا الشبح تظاهر بالشجاعة وأنه ليكن خائف بالرغم من أن كان يشعر بالرعب من داخله وتمالك نفسة وقال لشبح : هل أنت الشبح ، أعتقد أنك ابرة كيس الخيش .

قال حسان ذلك دون مبالاة وحين سمع الشبح هذا الاسم تفاجأ وقال : من هو هذا ابرة كيس الخيش لم أسمع عنه من قبل أين يقيم ؟

قال حسان : لا تقلق ، أنه لا يعيش في هذه الغابة بل هو خارجها ويتمتع بقوة هائلة لا يمكن أن تتخيلها أبداً .

فقال الشبح : هل هو أخطر مني هيا أخبرني الحقيقة .

فقال حسان : أنت فقط شبح يمكنك فقط ابتلاع وأكل أشخاص مثلي ولكن ابرة كيس الخيش ليس كذلك يمكنه طعن أي شخص وتعذيبه ، أنه خطير أكثر مما تتصور .

أصبح الشبح غاضب جداً من حسان لأنه لم يخاف الشبح ويخاف أكثر من ابرة كيس الخيش .

فقال الشبح : لماذا تطلق عليه ابرة كيس الخيش هل هذا أسمه الحقيقي أم ماذا ؟.

فقال حسان : ان أسمه الحقيقي هو دانيال لكنه أعتاد علي وخز الجميع بابرة كيس الخيش لذلك يطلق علية الناس ابرة كيس الخيش .

فقال الشبح : أرني أين يوجد ابرة كيس الخيش هذا علي الفور .

قال حسان : يعيش في مكان ما خارج الغابة ، سوف يغضب عندما يراك وسيعذبني أيضاً معك ، فاذا كنت مهتماً كثيراً بمقابلته فلنفعل شيء واحد وهو أني سأضعك في كيس الخيش الذي أحمله وسأوصلك الي مكان تواجد ابرة كيس الخيش هذا ، لكن هناك شرط واحد وهو عليك أن تبقي صامت في الداخل ولا تتكلم أبداً مهما يحدث .

إقرأ أيضاً : قصة الشبح المفترس الذي يحب العمل قصص خيالية للاطفال .

وافق الشبح علي كل شروط حسان وعلي الفور قام حسان بتفريغ الكيس من الخضراوات وطلب من الشبح الدخول في الكيس وحذرة مرة أخري بأن لا يصدر أي صوت مهما يحدث ومن ثم قام حسان بأغلاق الكيس بأحكام ، وذهب الي قريته مرة أخري وهو يحمل الكيس الذي بداخله الشبح علي كتفه .

هذه المرة ذهب علي الطريق الرئيسي بدلاً من المرور حول الغابة وفي الطريق أوقفه ضابط الضرائب وسأله عن ما الذي يوجد في هذا الكيس .

أنزل حسان الكيس علي الأرض وقال : أنا صاحب متجر ، فأنا أخذ التمر الهندي وأشتريه ثم أعود به الي قريتي ثم أقوم ببيع هذا التمر الهندي في قريتي .

فقام ضابط الضرائب بدس ابرة كيس الخيش في الكيس بقوة أربع مرات وأعتقد أنه التمر الهندي وقام بتقدير وزن الكيس وطلب من حسان دقع رسوم جنية واحد .

قام حسان بدفع المبلغ وأخذ كيس الخيش وذهب الي المكان الذي أحتفظ فيه الخضار بالغابة ثم وضع الكيس وقام بفتحه ثم خرج الشبح من الكيس أخيراً وقال حسان لشبح : هل رأيت كم هي قاسة ابرة كيس الخيش لقد وخزك 4 مرات فقط لأني دفعت له المال لولا ذلك كان يشكك أكثر من هذا بكثير .

فقال الشبح : لم أستطع تحمل الألم عندما وخزني 4 مرات من الجيد أنك أخبرته بأن هناك تمر هندي في الكيس بدلا من أن يراني ، لقد أنقذه حياتي لذلك أطلب ما تريد وسأفعله لك .

فقال حسان : أن دخلي فليل علي تلبية أحتيجاتي من فضلك أعطني مال وسأكون ممتن لك .

فقال الشبح : أذا أحفر تحت هذه الشجرة ستجد ما تريد .

وأختفي الشبح وغادر وبعد ذلك بدأ حسان في الحفر أسفل الشجرة حتي وصل الي كنز ثمين ، أخذ الكنز في كيس الخيش وعاد للبيت ، وعاش حسان مع عائلته في سعادة وسرور بفضل الله ثم هذا الكنز .

إقرأ أيضاً : قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة .

قصة شبح الغابة والرجل الفقير حكاية خرافية للاطفال

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق