قصص خيالية قصيرة | قصة التمساح والقرد

مقدمة عن القصة

قصة التمساح والقرد هي من قصص خيالية قصيرة يقدمها لكم موقع حكايات أطفال المعروف عنه بتقديم أروع حكايات وأجمل قصص أطفال قبل النوم.

وتعد قصة التمساح والقرد بأنها من قصص خيالية قصيرة تحكي عن تمساح عجوز لا يستطيع صيد طعامه ولكنه يكون صداقة مع قرد والقرد يحضر له التوت اللذيذ ولكن زوجة التمساح كانت تريد شيئا آخر من القرد فماذا هو يا ترى وكيف ستكون النهاية هذا ما سوف نعرفه في القصة بالأسفل.

قصص خيالية قصيرة | قصة التمساح والقرد
قصص خيالية قصيرة | قصة التمساح والقرد

القصة

في يوم من الأيام كان هناك نهرا عظيما يمر بغابة كثيفة حيث عاش تمساح عجوز لم يعد قادر علي الصيد بسبب ضعفه.

وفي يوم شعر بجوع شديد فقال لنفسه:- لم أعد أستطيع الصيد على البار بعد الآن أنا جائع سأجرب صيد الأسماك ولكن كلما حاول أن يصيد سمكة تفلت منه.

وبعد أن شعر بالإنهاك والإحباط قرر أن يرتاح تحت شجرة بجوار النهر وفوق الشجرة كان يجلس قرد يأكل التوت.

رأى التمساح القرد وسأله قائلا:- عزيزي القرد ما الذي تقوله؟ هلا أعطيتني بعضا منه فأنا أتضور جوعا.

فقال القرد:- أنه توت طعمه لذيذ تفضل كله.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | قصة عن فعل الخير.

فتناول التمساح القليل منه وقال:- فعلا أن طعم التوت لذيذ جدا شكرا لك لقد كنت أشعر بالجوع وأنت قدمت للطعام أنت طيب جدا سيكون شرفا لي أن يصبح لي صديق طيب وفي مثل طيبتك.

فقال القرد:- ولم لا؟ لقد أصبحنا أصدقاء أنا أسكن هنا تعال إلى كلما شعرت بالجوع سأعطيك أطيب الثمار.

اعتاد التمساح أن يأتي إلى الشجرة كل يوم ويأخذ التوت من القرد ويمرح سويا وهكذا أصبحوا صديقين مقربين فتارة يلعبان معا قرب الشجرة وتارة يجلس القرد على ذيل تمساح ويتجولان في النهر.

وقال التمساح للقرد:- يا صديقي أريد أن أخذ بعض التوت لزوجتي في المنزل كي تتذوقه هل من الممكن أن تحضر لي بعضا منه؟ ستكون سعيدة جدا.

فقال القرد:- سأحضره لك على الفور.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | قصة خطة طائر اللقلق.

وبالفعل قطف القرد بعض التوت على الفور وأعطاه للتمساح بسعادة الذي حمله إلى زوجته التي تنتظره على الجانب الآخر من النهر.

وقال التمساح لزوجته:- عزيزاتي انظري إلى التوت الذي أحضرته لذيذ جدا أن القرد صديقي هو من أرسله إليك.

فقالت الزوجة:- هذا رائع هذا التوت لذيذ جدا ولكن إلى متى سنأكل التوت فقط؟ فكر إذا كان لذيذا وصديقك القرد هذا يأكل منه كل يوم ترى كم سيكون لذيذا؟

فقال التمساح:- أجل أنه لطيف حقا فهو يأكل من التوت ويعطيني أيضا.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | قصة العملاق الأناني.

فقالت زوجة التمساح:- في الحقيقة أنا أتساءل عن طعم قلبه فأنا لم أذق اللحم منذ وقت طويل هلا أحضرت لي قلبه؟

فكر التمساح بعمق بعد أن سمع كلام زوجته ثم قال لها:- ماذا؟ كيف افعل ذلك هذا القرد صديقي لا يمكنني أن أخون ثقته إذا أحضرت لك قلبه سيموت حتما لقد أطعمني وأنا جائع والآن تريدينني أن أحضر قلبه واقتله.

فقالت الزوجة بغضب:- لا يعنيني هذا أريد فقط قلب هذا القرد اذهب وأحضره لي وإلا سأقتل نفسي.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | قصة حبات البازلاء.

شعر التمساح بالعجز أمام كلام زوجته وبحزن شديد ذهب إلى صديقه القرد ليقنعه ويحضره إلى زوجته وقال له:- يا صديقي العزيز لقد سعدت زوجتي جدا بالتوت وطلبتني بإحضارك إلى المنزل على الغداء هيا لنذهب إلى منزلي ونتناول الغداء.

فقال القرد:- رائع هيا بنا.

وافق القرد على الذهاب مع التمساح وكانا سعيدان جدا في طريقهما إلى هناك وأثناء الرحلة سأل القرد التمساح وقال له:- يا صديقي ماذا ستطهو لنا زوجتك؟

فقال التمساح:- أنت تحب الموز صحيح؟ لذلك سوف تصنع خبز الموز الطازج وتخبز بسكويت لذيذ خصيصا لك.

فقال القرد:- يا للروعة! يبدو أن هناك وليمة فلنسرع كم أنا متحمس.

بعد أن رأى التمساح سعادة القرد فكر أن يخبره كل شيء عن نية زوجته وقال في سره:- يال القرد المسكين أنه يحلم بوليمة لذيذة ولا يعلم أن زوجتي تريد أن تتناول قلبه على الغداء ماذا افعل هل علي أن أخبره بالحقيقة هل أفعل هذا حقا؟

فقال للقرد:- يا صديقي هناك شيء علي أن أخبرك به زوجتي تريد أن تأكل قلبك على الغداء سامحني أرجوك لأنها إذا لم تأكل قلبك ستقتل نفسها.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | البحث عن أميرة.

ما أن سمع القرد كلام التمساح خطرت له فكرة فقد كان ذكيا جدا فقال القرد:- حقا طبعا طبعا يا صديقي لم لم تخبرني هذا الكلام من قبل؟ فالقرود تحتفظ بقلوبها فوق الأشجار والآن علينا أن نعود حيث أتينا ارجع بي إلى الشجرة لنحضر.

فقال التمساح:- مياه كم أنا تمساح غبي إذا يجب علينا العودة من حيث أتينا حسنا فلنعد للشجرة ونحضر قلبك فإذا دخلنا بدونه قد تأكل قلبي بدلا منه وهذا شيء .

أعاد التمساح القرد إلى الشجرة الذي ما أن وصل إليها حتى قفز من على ظهر التمساح وتسلقها وقال:- أيها الغبي هل من الممكن أن يعيش أحد بدون قلبه؟ لقد ساعدتك كصديق وأعطيتك طعاما وفي مقابل هذا هو ما تفعله بي الآن لن تحصل على قلبي ولا على التوت ارحل.

استخدم القرد ذكاءه لينقذ حياته أما التمساح فقد أفقده غبائه صديقا رائعا وتوتا لذيذا جدا.

العبرة من القصة

العبرة هنا هي أنه علينا ألا نخاف في أوقات الخطر والمحن ولكن نتصرف بذكاء مثل القرد كما أن علينا أيضا ألا تخون ثقة أحد فينا في أي موقف من المواقف وإلا سوف نخسر كل شيء مثل التمساح.

اقرأ أيضا : قصص خيالية قصيرة | قصة غياب الأب.